عقار ستي للتسويق العقاري   شركة السليمان العقارية - انقر هنا
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > منتدى المقاولات العامة والمواد الانشائية > منتدى المقاولات العامة والاستشارات الهندسية




اخواني ابي صيغة عقد مع مقاول عظم بدون مواد ضروري جدااا

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 1148224 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 15-08-2010, 03:41 PM   #1 (permalink)
عقاري

 
الصورة الرمزية ymhymhymh - افتراضية


رقم العضو: 167021
تاريخ التسجيل : Jun 2010
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 16

ymhymhymh غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي اخواني ابي صيغة عقد مع مقاول عظم بدون مواد ضروري جدااا

وماهو الفرق بين البامب والخلاطه وماهو الاحسن ويكون على من المقاول واللا علي انا
رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
قديم 16-08-2010, 07:30 PM   #2 (permalink)
عقاري

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية ymhymhymh - افتراضية


رقم العضو: 167021
تاريخ التسجيل : Jun 2010
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 16

ymhymhymh غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

نرجو الرد للاهميه
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 02:38 PM   #3 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية أرضنا


رقم العضو: 107195
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 469

أرضنا متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

ياليت اللي عنده شي يقدر يفيدنا
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 03:28 PM   #4 (permalink)
عبد الله

 
الصورة الرمزية ابن المقاول


رقم العضو: 209926
تاريخ التسجيل : Dec 2010
الإقامة : في مناكبها
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 645

ابن المقاول غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

عقد مصنعيات إنشاء هيكل و مبانى

إنه فى يوم ..................... الواقع فى / / م.
و بعون الله تعالى جرى الأتفاق بين كل من :

1- الطرف الأول / ........................................... و يشار إليه بالمالك ، و بصفته صاحب مشروع .................... على أرضه الخاصة بموجب الصك رقم .................... و تاريخ ................. الواقعة فى مدينة ................... فى حى ................ مخطط ..............
رقم القطعة ......................

2- الطرف الثانى / ..................... و يشار إليه بالمقاول ، و عنوانه .......................
و هاتفه ........................ و يمثله مفوضه فى هذا العقد / .................. و هو يحمل إثبات شخصية رقم .................... بتاريخ ..................... هـ .
و هما بكامل أهليتهما الشرعية و القانونية ، على إنجاز هيكل إنشائى لمشروع ( ) ملك الطرف الأول المصرحة من بلدية ............. بموجب التصريح رقم ................ و تاريخ ..................
و التى أطلع الطرف الثانى على مستنداتها التعاقدية من رسومات و تفصيلات و مواصفات و علم بكل تفاصيلها و ما تحتاجة من أعمال علما نافيا للجهالة . و قد قبل الطرف الثانى أن يقوم بكافة الأعمال اللازمة لهذا العقد و ذلك حسب الرسومات و المواصفات و تعليمات المهندس المشرف بالشروط التالية :

1- مجال العمل :
يقوم الطرف الأول بإنجاز كافة أعمال المسلحات و المبانى ( هيكل بدون تشطيبات ) مصنعيات فقط و تشتمل هذة المصنعيات على كافة لوازم الأخشاب و المسامير للفرم الخرسانية و السقالات بالمواصفات الواردة فى هذا العقد و مستنداته .
1-1 تتم عملية الحفر للأساسات بمعرفة الطرف الثانى حتى الوصول إلى الطبقة الصالحة للتأسيس ، بموجب الرسومات و تقرير التربة ، و حسب تعليمات و قبول المهندس المشرف الذى يعينه الطرف الأول .
1-2 يقوم الطرف الثانى بكافة أعمال مصنعيات العزل اللازمة للعمال الملامسة للتربة و عزل الخزانات ، بالطريقة التى يوافق عليها المالك من شركة .................. مع إصدارضمان عزل الخزان كتابيا لمدة عشر سنوات مصدقاً من الغرفة التجارية .
1-3 تتم عملية الردم بعد صبات القواعد و الرقاب و الميدات و عزلها بمعرفة الطرف الثانى ، بمواد منتخبة من ناتج الموقع إذا وافق المهندس المشرف ، أو تورد من خارج الموقع حسب عينة يعتمدها المهندس المشرف ، و يتم الردم على طبقات لا تزيد عن 30 سم مع الدك بالرجاج الخاص ، كما يشمل عمل الطرف الثانى تقديم شركة متخصصة لعمل الحماية اللازمة ضد الأرضة والحشرات باستخدام مواد مناسبة ، حسب مواصفات جهة التصنيع التى يجب أعتمادها من المهندس المشرف .
1-4 تتم عملية الحفر و الإنشاء لخزان الماء و التحليل و البيارة بمعرفة الطرف الثانى و على حسابة . علما بأنه يتم قياس مساحة سطح الخزان السفلى مضاعفة فقط ، أما مساحة سطح كل من خزان التحليل و البيارة فيقاس مرة واحدة و يضرب المجموع بوحدة السعر المتفق عليه و يحاسب عليه الطرف الثانى .

2- مواصفات العمل :
يقوم الطرف الثانى بما يلزم نحو إنشاء الهيكل الخرسانى من القواعد و الأساسات و الميدات و ما تبقى بالكامل للمبنى موضوع هذا العقد و المكونة من ....................... حسب المخططات و الخرائط الخاصة بها الصادرة و المعتمدة بموجب التصريح/ الترخيص الصادر بذلك من جهة الإختصاص وهى .................... و ذلك حسب المواصفات التالية :
2-1 أعمال الخرسانة العادية تحت القواعد المسلحة و الميدات و بالأرتفاع المذكور بالخرائط من
رتبة لا تقل عن 250 كجم / م2 و معامل هبوط لا يزيد عن 15 سم .
2-2 أعمال الخرسانة المسلحة تنفذ بموجب الخرائط الهندسية الخاصة بالمبنى من رتبة لا تقل
عن 350 كجم / م3 ، و قوة لا تقل عن الموصوف فى الرسومات الهندسية ، و يلتزم المقاول
بوضع كميات الحديد و أحجامه و أطواله حسب ما هو مبين بجداول التسليح و تحت إشراف
و موافقة المهندس المشرف . و يتم تسليح و عمل كمرات الهوردى و أعصابه . حسبما هو
موضح بالخرائط و تعليمات المهندس المشرف .
يجب أن يكون الخشب المستخدم للفرم الخشبية جديدا للأعمدة و ( القبة ) و الزخارف و جيدا لباقى الأعمال . يتم فك الفرم الخشبية حسب تعليمات المهندس المشرف لكامل أعمال الخرسانات ، و لن تقل المدة عن 24 ساعة من آخر صبة للأعمدة ، و يومين لجوانب الميدات ، 15 يوما ذات البحور التى لا تتجاوز 4 أمتار فى فصل الصيف ، و 21 يوما لباقى الأعمال .
2-3 يقوم الطرف الثانى بكامل أعمال الفرمجة والدك الميكانيكى و اليدوى و تسوية الأسطح و
نزع مياه التدمية أولا بأول و تغطية الخرسانات بالخيش ( أو البولى يوريثين السميك ) فور
إنتهاء الخدمة ، و تغريقها بالماء طوال مدة لا تقل عن أربعة أيام للأعمدة و الميدات ، و
سبعة للأسقف .
2-4 أعمال المبانى لمنسوب الردم تكون من الطوب الأسمنتى المصمت ( الداموك ) و تنتهى
بفاصل رطوبة ثم تكمل أرتفاعات بقية المبانى للمبنى المفرغ من مصنع يعتمده المهندس المشرف و حسب السماكات الموضحة بالخرائط . و يجب أن تكون المبانى حسب تعليمات المهندس المشرف من حيث الأستقامة و الرأسية ، مع ملء الفواصل بالمونة و دمكها ، و عدم ترك أى حبة بدون مونة فى أى مكان ، و المعالجة بالماء لمدة ثلاثة أيام . تكون المبانى الخارجية من بلوك معزول لتخفيف أنتفال الحرارة ، و يشمل العمل جميع الفتحات للشبابيك و الأبواب و التكييف بموجب الخرائط المعمارية و الكهربائية و الصحية ، مع جميع ما يلزم من أعتاب و أقواس و تغطيات خرسانية أو مبانى حسب طلب المهندس .
2-5 يكون توصيل المواد للموقع على حساب الطرف الأول و إما أعمال رفع المواد و تقريبها للعمل فتكون على حساب الطرف الثانى .

3- قيمة العقد و الدفعات :
يدفع الطرف الأول للطرف الثانى مبلغ ( ......... ) ريالاً ، فقط .....................ريالاً ، للمتر
المربع ( المسطح ) الواحد مقابل قيمة المصنعية بالكامل . يتم قياس البروزات التى تزيد عن 50 سم فقط ، نصف مسطح ، و ضعف مسطح خزان المياه الأرضى ، و مسطح خزان التحليل ، و مسطح خزان الصرف ، و مسطح الملحق شاملاً السلم و سطح بيت الدرج ، و لا يخصم منور السلم من قياس الدور ، و لا تحتسب أى زيادة فى القياس للمقاول عن الخرائط إلا بخطاب رسمى خطى من المالك مسبقا بتحديد هذه الزيادة ، أما النقص فيحسم من المقاول مباشرة غذا قبل به المالك .

4- الهدر مسؤولية الطرف الثانى :
يلتزم الطرف الثانى بمراعاة الأصول الفنية فى تقطيع و أستخدام الحديد و البلك و كافة المواد الأخرى المستخدمة فى الهيكل و المحافظة على أموال الطرف الأول من الهالك غير المعتاد الذى يجب أن يوافق عليه المهندس المشرف .

5- الدفعات :
تتم عملية الدفع من الطرف الأول على الطرف الثانى ، و بموافقة المهندس المشرف ، على النحو التالى ، منسوبا إلى القيمة التقديرية لإنهاء العقد ، و لا يحق للمقاول المطالبة بأى دفعة أو جزء منها ما لم تنته جميع الأعمال المحددة فيها و بإقرار المهندس المشرف :
5-1 الدفعة الأولى مقدارها عند انتهاء الحفر ووضع الخنزيرة ، و إنتهاء جميع أعمال الخرسانة العادية ، وحفر و صب أرضية الخزن ، و بناء حوائط قميص الخزان البلك و اللياسة الداخلية له و عمل العزل الخارجى من رقائق الإسفلت 4 مم بيتومات أو عوازل .
5-2 الدفعة الثانية مقدارها .... بعد الإنتهاء من صب القواعد ، و أرضية و جدران الخزان الأرضى المسلحة .
5-3 الدفعة الثالثة مقدارها ..... بعد الإنتهاء من صب الميدات و إنتهاء أعمال حطة الردم و أعمال الردم و معالجة التربة ، وصب سقف الخزان الأرضى .
5-4 الدفعة الرابعة مقدارها .... بعد صب أعمدة الدور الأرضى .
5-5 الدفع الخامسة مقادرها .... بعد صب سقف الدور الأرضى .
5-6 الدفعة الرابعة مقدارها .... بعد صب أعمدة الدور الأول .
5-7 الدفعة الخامسة مقدارها .... بعد صب سقف الدور الأول .
5-8 الدفعة الخامسة مقدارها .... بعد الإنتهاء من مبانى الدور الأرضى .
5-9 الدفعة الخامسة مقدارها .... بعد الإنتهاء من مبانى الدور الأول .
5-10 الدفعة السادسة مقدارها ..... بعد صب سقف الملحق العلوى .
5-11 الدفعة السابعة مقدارها ( باقى المبلغ المتبقى من قيمة العقد الحقيقية بعد التمييز النهائى
على الطبيعة ) .

6- مدة العمل :
يلتزم الطرف الثانى بتشغيل العمل و تنفيذة خلال مدة أقصاها ( ........ ) شهور من تاريخ توقيع هذا العقد دون أى تأخير أو تقاعس فى العمل ، و يتعهد بتنفيذ العمل بموجب الخرائط و التصريح و المواصفات و تعليمات المهندس المشار إليها أعلاه . و ذلك بإستخدام عماله و معلميه فقط . و يحق للطرف الأول أو مهندسه الأمر بإبعاد أى عامل أو معلم ليس موافقا عليهما من ناحية القدرة الفنية أو سواها بدون أية مراجعة من الطرف الثانى . و لا يحق للطرف الثانى تسليم العمل او أى جزء منه بالباطن . و إذا أراد أستخدام مقاول بالباطن أو متخصص كان عليه أخذ موافقة المالك و المهندس المشرف خطيا قبل ذلك .

7- مسؤولية الطرف الثانى و الغرامات :
يقوم الطرف الثانى بالتنفيذ وفقا لأصول الصناعة الجيدة و المستوى الرفيع لقبول المهندس ، و إذا حدث أى خطأ إنشائى من قبل المقاول لا سمح الله ، أو أى مخالفة فى المواصفات أو التنفيذ ، فإن المقاول يتحملها بكامل التكليف مواداً و مصنعية و يلتزم بإزالتها و إصلاح الخطأ فورا دون أى تعويض من الطرف الأول و فى حالة تأخر المقاول عن المدة المقررة يترتب عليه دفع مبلغ ( 500 ) ريال عن كل يوم تأخير للطرف الأول ، كما يتحمل أجور المهندس .
فإذا لم يدفع يحق للمالك بموجب هذا العقد خصمها من حساب الطرف الثانى مباشرة دون الحاجة إلى أى إنذار .

8- تحديد الكميات بدقة مسؤولية الطرف الثانى :
يجب على الطرف الثانى طلب المواد اللازمة من الطرف الأول بدقة و إعطائه مهلة كافية لا تقل عن أسبوع لتدبير هذة المواد إلا ما يكون خارجا عن إرادة الطرف الأول . و يجب أن لا يهدر الطرف الثانى المواد ، و يتحمل تكاليف أى هدر غير عادى يقرره المهندس .

9- تنظيف المبنى و الموقع مسؤولية الطرف الثانى :
بعد الإنتهاء من أعمال المبانى و المسلحات لكامل الهيكل يقوم الطرف الثانى بتنظيف المبنى و الموقع و رفع كافة المخلفات ، و هذا شرط لإتمام التسليم الإبتدائى و صرف الدفعة الأخيرة .

10 – الأعمال الغير مشمولة بهذا العقد :
جرى الأتفاق بين الطرفين بعقد منفصل على أعمال السور و هياكل البوابات و الملحق الخارجى و الأعمال التحضيرية من أرصفة و مشايات للحدائق و مايتبع ذلك . و أى عمل يخرج عن نطاق
هذا العقد يتم التفاهم عليه بين الطرفين فى حينه .

11- الألتزام التام بالعقد :
وقع الطرفان بالأتزام كل منهما بالشروط المدونة أعلاه دون أى نية بالإخلال باى بند ، و شهد الشاهدون ، و الله خير الشاهدين .

12- نسخ العقد :
تحرر هذا العقد من نسختين يحتفظ كل من الطرف الأول و الطرف الثانى بنسخة لديه ، وزود المهندس المشرف بنسخة إضافية لإتمام أعمال الإشراف . و الله الموفق .
و عليه جرى الأتفاق و التوقيع .



الطرف الأول الطرف الثانى


هذي نسخة من عقد مصنعية بدون المواد

طبعا في بنود ممكن التفاوض عليها بين الطرف الاول والثاني

حسب المنطقة وطريقة الاتفاق بين المقاول وصاحب المشوع

عسى أن أكون ساهمت بالقليل مما تريدون
__________________

تنفيذ المباني : عظم - تسليم مفتاح - تشطيب - ترميم - بناء الملاحق
المقاول: أبو محمد - الرياض -0533395242 - 0544428558
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 03:49 PM   #5 (permalink)
عبد الله

 
الصورة الرمزية ابن المقاول


رقم العضو: 209926
تاريخ التسجيل : Dec 2010
الإقامة : في مناكبها
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 645

ابن المقاول غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

عقد انشاء فيلا عظم مصنعيات

عقد إنشاء فيلا سكنية
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ،،
مقدمة ...
بعونه تعالى تم الاتفاق بين كل من :
1/ طرف أول السيد / ................ .
2/ مؤسسة ............................... ويمثلها / ( المقاول )........................ له خبرة في بناء الفلل والعمائر وبحسب الأورق المقدمة اختيارها لتنفيذ الفلل المذكورة على حسب المخططات الهندسية المخصصة لها ويمثلها ( المقاول ) ................... ، كطرف ثاني .
فقد اتفقا في يوم السبت الموافق / /1432 هـ ـ على أن يقوم الطرف الثاني ببناء عدد واحد فيلا العائدة للسيد/ ................................................ال طرف الاول والواقعة في حي .............................
مادة 1 الغرض من العقد :
قيام الطرف الثاني بتنفيذ الهيكل الخرساني ويشمل جميع اعمال مصنعيات اعمال الخرسانة المسلحة والعادية للمشروع شاملة المباني الرئيسية والملاحق والاسوار والخزانات والبيارات بما فيها جلسات الشبابيك والاعتاب والجسور المقلوبة والسلالم وعلى ان يتحمل الطرف الثاني جميع متطلبات التشييد اللازمة للشدات الخشبية من اخشاب ومرابيع والواح لتزانة وجاكت وقمط ومسامير وزراجين لاكمال العمل على الوجه المطلوب فنيا وعلى حسب المخططات الهندسية ما عدى الفرم يتحملها الطرف الاول كالأقواس والاعمدة الدائرية والقبب والكمرات المنحنية .
مادة(2) : مجال العمل (مصنعية عظم) ...
تنفيذ الهيكل الخرساني ويشمل الرفع المساحي وضبط الأبعاد حسب الفسح المصدق من البلدية خاصة الارتدادات المسموح بها من ناحية الجيران أو الطرقات ، والحفريات الترابية أو الصخرية للوصول للطبقة الصالحة للتأسيس كما يشمل الهيكل الخرساني الإنشائي لمباني البلوك وصبيات الأرضيات والأعتاب
والجسور المقلوبة ، على أن تبنى أسلحة شبابيك ببلك عادي والدرج الداخلي والخارجي وكل ما يلزم لإنهاء العمل حسب الأصول الفنية وحسب المخططات .
مادة (3) عناصر العمل (أعمال الحفر والردم ) ...
أعمال الحفر والردم تتم حسب الأصول الفنية مع مراعاة دهان القار للخرسانات للتربة والمواد على حساب الطرف الأول .
مادة(4) : عناصر العمل (أعمال البناء) ...
تتم المباني حسب الأصول الفنية وخاصة الربط عند تقابل الجدران مع بعضها على أن لا يزيد ارتفاع البناء
عن 8 رصات في اليوم ، على أن يتم بناء كامل جدران المبنى قبل صبة السقف الذي اعلاه ..
مادة(5) : عناصر العمل (أعمال الخرسانة المسلحة ) ...
أعمال الخرسانة المسلحة والعادية لجميع الأعمال يقوم الطرف الأول بتوريدها من شركة معتمدة ولا يجوز للمقاول الخلط بالموقع ، الأعمال الخشبية لقوالب الخرسانات تكون من ألواح البليود (ply wood) لجميع الأعمال .أما بقية الأسقف فتكون من الخشب الجيد والنظيف والدعامات الرأسية من الحديد مع الأخذ في الاعتبار ممنوع توصيل الدعامات بالبلك .
يؤمن المقاول هزاز ميكانيكي لهز الخرسانات ويقوم المقاول بفك النجارة للأعمدة وجوانب الكمرات بعد مرور 24 ساعة أما بطنية الأسقف والدرج فيتم فكها بعد 18 يوماً مع مراعاة الرش بالمياه صباحا ومساء والذي يقوم به حارس الطرف الاول ، ومع مراعاة انخفاض أرضيات الحمامات والمطابخ والمغاسل بعمق لا يقل عن 20 سم من سطح الأسقف والأرضيات ، على أن تكون الجسور المقلوبة بالسطح 20 سم.. ويجب على المقاول تسليم جميع الأعمال قبل الصب للمهندس خطيا عن طريق إذن صب على أن يخطر المهندس قبل 24 ساعة عن موعد الاستلام .
مادة(6) : عناصر العمل (أعمال الحديد) ...
ينفذ تصنيع الحديد حسب الأصول الفنية وحسب المخططات مع مراعاة الحفاظ على الحديد وعدم الهدر على ان يتم التربيط كاملا بالجسور والأعتاب والأعمدة والبلاطات مع مراعاة عمل أشاير للدرج الخارجي من الميد قبل الصب .
مادة (7) عناصر العمل (أعمال صب والأرضيات ) ...
يكون صب الأرضيات بسمك 10سم في منسوب الميد بتسليح خفيف وبشبك 8ملم على أن يوضع بوليثين (نايلون) أسفل الحديد مع التأكد من الرص الجيد للتربة أسفل الأرضيات والمواد يؤمنها الطرف الأول.


مادة (8) :على المقاول التنسيق مع المقاولين الآخرين (الكهرباء والسباكة والتكييف) ولا يتم صب أي أعمال إلا بعد التأكد من إنهاء المقاولين لأعمالهم .

مادة (9) عناصر العمل (تسليم المشروع ) ...
على الطرف الثاني إعلام الطرف الأول خطيا وقبل أسبوعين من موعد إنجازه لكافة الأعمال ليقوم الطرف الأول بمعاينة المشروع وإبداء ملاحظاته على العمل .
مادة (10) : (سحب العمل من المقاول ) ...
يحق للطرف الأول سحب العمل من الطرف الثاني إذا أخل بأحد شروط العقد ، أو إذا توقف عن التنفيذ لمدة تتجاوز أسبوعا واحدا وكذلك في حالة عدم اقتناع الطرف الأول أن الطرف الثاني لن يتمكن من إنهاء المشروع بالمستوى المتفق عليه في هذا العقد أوفي المدة المحددة للتنفيذ فيحق له سحب الأعمال من الطرف الثاني وتنفيذها على حساب الطرف الثاني مع تحميله كافة الأضرار الناتجة عن سوء المصنعية والتأخير وذلك بعد عمل محضر رسمي واشهاد شاهدين على ذلك .
مادة(11): (غرامة التأخير) ...
إذا تأخر المقاول عن إتمام العمل وتسليمه كاملا في الموعد المحدد ولم يرى المالك داعيا لسحب العمل منه فيحق له تحميل المقاول غرامة مالية عن مدة تأخير العمل بعد الموعد المحدد لإستلامه ويتم احتساب غرامة التأخير بقيمة 200 ريال عن كل يوم تأخير على أن لا تزيد عن 5% من قيمة العقد .
مادة(12) : (مستوى التنفيذ ومراجعة المخططات) ...
يقوم المقاول بتنفيذ الأعمال موضوع هذا العقد حسب أفضل مستوى وحسب المخططات وعليه دراسة المخططات والرجوع إلى مهندس الطرف الأول والتنبيه على أي أخطاء بالمقاسات قبل تنفيذها ليتم تداركها وتصحيحها وإلا فتقع مسؤلية تنفيذ تلك الأخطاء وما يترتب عليها من أضرار على المقاول .
مادة(13) : (إنهاء المشروع) ...
يقوم المقاول بتنفيذ المشروع بمدة مائة وخمسون يوما بعد دفن ميدة الفيلا ويجوز تمديد العقد إذا كان التأخير
ناتجا عن الأسباب التالية :
1) أعمال إضافية تستدعي التمديد .
2) أمر صادر من المالك بإيقاف العمل بأسباب لا دخل للطرف الثاني بها .
3) في حال تأخير العمل من السباك أوالكهربائي ويتم التوقيع عليها من الطرفين بالعلم .
مادة(14) : (العمالة ) ...
الطرف الثاني (المقاول ) مسئول عن عماله وسلامتهم ورواتبهم وكل مايتعلق بهم نظاما .
مادة(15) : (قيمة العقد ونظام الدفعات ) ...
اتفق الطرفان على أن يكون سعر المتر المربع مصنعيه .... ريالا ( ريالا لاغير ) لمسطحات البناء . ويتم حساب الخزان (متر ونصف ) والبيارة ( متر واحد فقط ) ، أما بالنسبة للسور الخارجي فيحسب بالمتر الطولي السعر .... ريال وبارتفاع الاسوار قدره 3.5 من مستوى الشارع ومازاد عن ذلك يضاف
عشرة ريالات لكل متر طولي وسترة السطح كل مترين طولي تحسب بمترين ويعمل المقاول من ضمن الملحق جسر مقلوب بارتفاع 20 .سم
مادة(16) : (التنازل عن العقد او جزء منه ) ...
لايجوز للطرف الثاني التنازل عن هذا العقد او جزء منه لأي طرف ثالث وتحت أي ظرف من الظروف إلا بموافقة خطية من الطرف الأول وفي حال قيامه بذلك بدون إذن الطرف الأول يحق للطرف الأول سحب كامل العمل من الطرف الثني وإكماله على حساب الطرف الثاني .
مادة(17) : (الإجمالي التقديري للمشروع ) ...
الإجمالي التقديري للمشروع ......... ريال# فقط ستون الف ريال لاغير تقريبا ، على أن يتم الحساب النهائي بالتمتير على الطبيعة من قبل الطرفين .


مادة( 18) .....

جميع الصبيات تتم على حساب الطرف الأول بما فيها الاعتاب والاعمدة والارضيات والاسقف


مادة(19) : طريقة الدفعات : تبعا للجدول المرفق ادناه
1- دفعة مقدمة ومقدارها خمسة الاف ريال فقط
2- دفعة ثانية بعد صبة الميدة مقدارها عشرة الاف
3- دفعة ثالثة بعد صبة اعمدة الدور الارضي واتمام البناء ومقدارها خمسة الاف ريال.
4- دفعة الربعة بعد صبة سقف الدور الارضي ومقدارها عشرة الاف ريال
5- دفعة الخامسة بعد صبة اعمدة الدور الأول واتمام المباني ومقدارها خمسةالاف ريال
6- دفعة السادسة بعد صب سقف الدور الأول ومقدارها خمسة عشر الف ريال
7- الدفعة الاخيرة بعد اتمام البنا والتمتير على الطبيعة

الدفعات النسبة التقريبية وقت التسليم المبلغ التقديري
1 15% بعد الانتهاء من صب كامل القواعد والارقاب ريال
2 15% بعد صب الميد كاملة ريال
3 10% بعد الانتهاء من صب أعمدة الدور الأرضي وعمل جدران المباني ريال
4 15% بعد الانتهاء من صب كتف الدور الاول ريال
5 10% بعد الانتهاء من صب أعمدة الدور الأول وعمل جدران المباني ريال
6 15% بعد الانتهاء من صب سقف الدور الاول ريال
7 15% بعد التسليم النهائي وعدم وجود ملاحظات حسب التمتير حسب التمتير
8 5% بعد رفع كل مستلزمات البناء من الموقع والخاصة بالمقاول

هذا ما اتفق عليه الطرفان وعليه وقعا والله خير الشاهدين


هذا ما اتفق عليه الطرفان وعليه وقعا والله خير الشاهدين


طرف اول / طرف ثاني
السيد/
مؤسسة /


* حرر هذا العقد من نسختين مع كل طرف نسخة

• يرفق مع الصك صورة السجل التجاري مختوما من الطرف الثاني .
• يرفق مع الصك صورة من اقامة مندوب الطرف الثاني مختومة من كفيله .
• حرر هذا العقد من نسختين مع كل طرف نسخة .
__________________

تنفيذ المباني : عظم - تسليم مفتاح - تشطيب - ترميم - بناء الملاحق
المقاول: أبو محمد - الرياض -0533395242 - 0544428558
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 11:10 AM   #6 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية أرضنا


رقم العضو: 107195
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 469

أرضنا متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المقاول مشاهدة المشاركة
عقد انشاء فيلا عظم مصنعيات

عقد إنشاء فيلا سكنية
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ،،
مقدمة ...
بعونه تعالى تم الاتفاق بين كل من :
1/ طرف أول السيد / ................ .
2/ مؤسسة ............................... ويمثلها / ( المقاول )........................ له خبرة في بناء الفلل والعمائر وبحسب الأورق المقدمة اختيارها لتنفيذ الفلل المذكورة على حسب المخططات الهندسية المخصصة لها ويمثلها ( المقاول ) ................... ، كطرف ثاني .
فقد اتفقا في يوم السبت الموافق / /1432 هـ ـ على أن يقوم الطرف الثاني ببناء عدد واحد فيلا العائدة للسيد/ ................................................ال طرف الاول والواقعة في حي .............................
مادة 1 الغرض من العقد :
قيام الطرف الثاني بتنفيذ الهيكل الخرساني ويشمل جميع اعمال مصنعيات اعمال الخرسانة المسلحة والعادية للمشروع شاملة المباني الرئيسية والملاحق والاسوار والخزانات والبيارات بما فيها جلسات الشبابيك والاعتاب والجسور المقلوبة والسلالم وعلى ان يتحمل الطرف الثاني جميع متطلبات التشييد اللازمة للشدات الخشبية من اخشاب ومرابيع والواح لتزانة وجاكت وقمط ومسامير وزراجين لاكمال العمل على الوجه المطلوب فنيا وعلى حسب المخططات الهندسية ما عدى الفرم يتحملها الطرف الاول كالأقواس والاعمدة الدائرية والقبب والكمرات المنحنية .
مادة(2) : مجال العمل (مصنعية عظم) ...
تنفيذ الهيكل الخرساني ويشمل الرفع المساحي وضبط الأبعاد حسب الفسح المصدق من البلدية خاصة الارتدادات المسموح بها من ناحية الجيران أو الطرقات ، والحفريات الترابية أو الصخرية للوصول للطبقة الصالحة للتأسيس كما يشمل الهيكل الخرساني الإنشائي لمباني البلوك وصبيات الأرضيات والأعتاب
والجسور المقلوبة ، على أن تبنى أسلحة شبابيك ببلك عادي والدرج الداخلي والخارجي وكل ما يلزم لإنهاء العمل حسب الأصول الفنية وحسب المخططات .
مادة (3) عناصر العمل (أعمال الحفر والردم ) ...
أعمال الحفر والردم تتم حسب الأصول الفنية مع مراعاة دهان القار للخرسانات للتربة والمواد على حساب الطرف الأول .
مادة(4) : عناصر العمل (أعمال البناء) ...
تتم المباني حسب الأصول الفنية وخاصة الربط عند تقابل الجدران مع بعضها على أن لا يزيد ارتفاع البناء
عن 8 رصات في اليوم ، على أن يتم بناء كامل جدران المبنى قبل صبة السقف الذي اعلاه ..
مادة(5) : عناصر العمل (أعمال الخرسانة المسلحة ) ...
أعمال الخرسانة المسلحة والعادية لجميع الأعمال يقوم الطرف الأول بتوريدها من شركة معتمدة ولا يجوز للمقاول الخلط بالموقع ، الأعمال الخشبية لقوالب الخرسانات تكون من ألواح البليود (ply wood) لجميع الأعمال .أما بقية الأسقف فتكون من الخشب الجيد والنظيف والدعامات الرأسية من الحديد مع الأخذ في الاعتبار ممنوع توصيل الدعامات بالبلك .
يؤمن المقاول هزاز ميكانيكي لهز الخرسانات ويقوم المقاول بفك النجارة للأعمدة وجوانب الكمرات بعد مرور 24 ساعة أما بطنية الأسقف والدرج فيتم فكها بعد 18 يوماً مع مراعاة الرش بالمياه صباحا ومساء والذي يقوم به حارس الطرف الاول ، ومع مراعاة انخفاض أرضيات الحمامات والمطابخ والمغاسل بعمق لا يقل عن 20 سم من سطح الأسقف والأرضيات ، على أن تكون الجسور المقلوبة بالسطح 20 سم.. ويجب على المقاول تسليم جميع الأعمال قبل الصب للمهندس خطيا عن طريق إذن صب على أن يخطر المهندس قبل 24 ساعة عن موعد الاستلام .
مادة(6) : عناصر العمل (أعمال الحديد) ...
ينفذ تصنيع الحديد حسب الأصول الفنية وحسب المخططات مع مراعاة الحفاظ على الحديد وعدم الهدر على ان يتم التربيط كاملا بالجسور والأعتاب والأعمدة والبلاطات مع مراعاة عمل أشاير للدرج الخارجي من الميد قبل الصب .
مادة (7) عناصر العمل (أعمال صب والأرضيات ) ...
يكون صب الأرضيات بسمك 10سم في منسوب الميد بتسليح خفيف وبشبك 8ملم على أن يوضع بوليثين (نايلون) أسفل الحديد مع التأكد من الرص الجيد للتربة أسفل الأرضيات والمواد يؤمنها الطرف الأول.


مادة (8) :على المقاول التنسيق مع المقاولين الآخرين (الكهرباء والسباكة والتكييف) ولا يتم صب أي أعمال إلا بعد التأكد من إنهاء المقاولين لأعمالهم .

مادة (9) عناصر العمل (تسليم المشروع ) ...
على الطرف الثاني إعلام الطرف الأول خطيا وقبل أسبوعين من موعد إنجازه لكافة الأعمال ليقوم الطرف الأول بمعاينة المشروع وإبداء ملاحظاته على العمل .
مادة (10) : (سحب العمل من المقاول ) ...
يحق للطرف الأول سحب العمل من الطرف الثاني إذا أخل بأحد شروط العقد ، أو إذا توقف عن التنفيذ لمدة تتجاوز أسبوعا واحدا وكذلك في حالة عدم اقتناع الطرف الأول أن الطرف الثاني لن يتمكن من إنهاء المشروع بالمستوى المتفق عليه في هذا العقد أوفي المدة المحددة للتنفيذ فيحق له سحب الأعمال من الطرف الثاني وتنفيذها على حساب الطرف الثاني مع تحميله كافة الأضرار الناتجة عن سوء المصنعية والتأخير وذلك بعد عمل محضر رسمي واشهاد شاهدين على ذلك .
مادة(11): (غرامة التأخير) ...
إذا تأخر المقاول عن إتمام العمل وتسليمه كاملا في الموعد المحدد ولم يرى المالك داعيا لسحب العمل منه فيحق له تحميل المقاول غرامة مالية عن مدة تأخير العمل بعد الموعد المحدد لإستلامه ويتم احتساب غرامة التأخير بقيمة 200 ريال عن كل يوم تأخير على أن لا تزيد عن 5% من قيمة العقد .
مادة(12) : (مستوى التنفيذ ومراجعة المخططات) ...
يقوم المقاول بتنفيذ الأعمال موضوع هذا العقد حسب أفضل مستوى وحسب المخططات وعليه دراسة المخططات والرجوع إلى مهندس الطرف الأول والتنبيه على أي أخطاء بالمقاسات قبل تنفيذها ليتم تداركها وتصحيحها وإلا فتقع مسؤلية تنفيذ تلك الأخطاء وما يترتب عليها من أضرار على المقاول .
مادة(13) : (إنهاء المشروع) ...
يقوم المقاول بتنفيذ المشروع بمدة مائة وخمسون يوما بعد دفن ميدة الفيلا ويجوز تمديد العقد إذا كان التأخير
ناتجا عن الأسباب التالية :
1) أعمال إضافية تستدعي التمديد .
2) أمر صادر من المالك بإيقاف العمل بأسباب لا دخل للطرف الثاني بها .
3) في حال تأخير العمل من السباك أوالكهربائي ويتم التوقيع عليها من الطرفين بالعلم .
مادة(14) : (العمالة ) ...
الطرف الثاني (المقاول ) مسئول عن عماله وسلامتهم ورواتبهم وكل مايتعلق بهم نظاما .
مادة(15) : (قيمة العقد ونظام الدفعات ) ...
اتفق الطرفان على أن يكون سعر المتر المربع مصنعيه .... ريالا ( ريالا لاغير ) لمسطحات البناء . ويتم حساب الخزان (متر ونصف ) والبيارة ( متر واحد فقط ) ، أما بالنسبة للسور الخارجي فيحسب بالمتر الطولي السعر .... ريال وبارتفاع الاسوار قدره 3.5 من مستوى الشارع ومازاد عن ذلك يضاف
عشرة ريالات لكل متر طولي وسترة السطح كل مترين طولي تحسب بمترين ويعمل المقاول من ضمن الملحق جسر مقلوب بارتفاع 20 .سم
مادة(16) : (التنازل عن العقد او جزء منه ) ...
لايجوز للطرف الثاني التنازل عن هذا العقد او جزء منه لأي طرف ثالث وتحت أي ظرف من الظروف إلا بموافقة خطية من الطرف الأول وفي حال قيامه بذلك بدون إذن الطرف الأول يحق للطرف الأول سحب كامل العمل من الطرف الثني وإكماله على حساب الطرف الثاني .
مادة(17) : (الإجمالي التقديري للمشروع ) ...
الإجمالي التقديري للمشروع ......... ريال# فقط ستون الف ريال لاغير تقريبا ، على أن يتم الحساب النهائي بالتمتير على الطبيعة من قبل الطرفين .


مادة( 18) .....

جميع الصبيات تتم على حساب الطرف الأول بما فيها الاعتاب والاعمدة والارضيات والاسقف


مادة(19) : طريقة الدفعات : تبعا للجدول المرفق ادناه
1- دفعة مقدمة ومقدارها خمسة الاف ريال فقط
2- دفعة ثانية بعد صبة الميدة مقدارها عشرة الاف
3- دفعة ثالثة بعد صبة اعمدة الدور الارضي واتمام البناء ومقدارها خمسة الاف ريال.
4- دفعة الربعة بعد صبة سقف الدور الارضي ومقدارها عشرة الاف ريال
5- دفعة الخامسة بعد صبة اعمدة الدور الأول واتمام المباني ومقدارها خمسةالاف ريال
6- دفعة السادسة بعد صب سقف الدور الأول ومقدارها خمسة عشر الف ريال
7- الدفعة الاخيرة بعد اتمام البنا والتمتير على الطبيعة

الدفعات النسبة التقريبية وقت التسليم المبلغ التقديري
1 15% بعد الانتهاء من صب كامل القواعد والارقاب ريال
2 15% بعد صب الميد كاملة ريال
3 10% بعد الانتهاء من صب أعمدة الدور الأرضي وعمل جدران المباني ريال
4 15% بعد الانتهاء من صب كتف الدور الاول ريال
5 10% بعد الانتهاء من صب أعمدة الدور الأول وعمل جدران المباني ريال
6 15% بعد الانتهاء من صب سقف الدور الاول ريال
7 15% بعد التسليم النهائي وعدم وجود ملاحظات حسب التمتير حسب التمتير
8 5% بعد رفع كل مستلزمات البناء من الموقع والخاصة بالمقاول

هذا ما اتفق عليه الطرفان وعليه وقعا والله خير الشاهدين


هذا ما اتفق عليه الطرفان وعليه وقعا والله خير الشاهدين


طرف اول / طرف ثاني
السيد/
مؤسسة /


* حرر هذا العقد من نسختين مع كل طرف نسخة

• يرفق مع الصك صورة السجل التجاري مختوما من الطرف الثاني .
• يرفق مع الصك صورة من اقامة مندوب الطرف الثاني مختومة من كفيله .
• حرر هذا العقد من نسختين مع كل طرف نسخة .

اتعبتنا يا ابن المقاول بردودك الجميل والمفيدة

أسال الله العلي القدير أن يرزقك من حيث لا تحتسب ويجعل لك من كل هم فرجا
رد مع اقتباس
قديم 05-07-2011, 12:23 PM   #7 (permalink)
عبد الله

 
الصورة الرمزية ابن المقاول


رقم العضو: 209926
تاريخ التسجيل : Dec 2010
الإقامة : في مناكبها
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 645

ابن المقاول غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أرضنا مشاهدة المشاركة
اتعبتنا يا ابن المقاول بردودك الجميل والمفيدة

أسال الله العلي القدير أن يرزقك من حيث لا تحتسب ويجعل لك من كل هم فرجا

تسلم عالدعاء الطيب أخي الكريم

ولك مثل ما دعوت لنا

تحيتي ومودتي

لشخصك الكريم
__________________

تنفيذ المباني : عظم - تسليم مفتاح - تشطيب - ترميم - بناء الملاحق
المقاول: أبو محمد - الرياض -0533395242 - 0544428558
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 12:18 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة