عقار ستي للتسويق العقاري   تلال العمارية
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > الحوارات العامة > منتدى العقار والاستشـارات العامة




1300 ريال تخفيض جديد في أسعار الحديد

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 149078 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 23-04-2009, 04:49 PM   #8 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية شرواك


رقم العضو: 695
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الإقامة : جدة ( 0505616795
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 4,578

شرواك غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

اللهم آمين يارب العالمين وأياك !!!
رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
قديم 23-04-2009, 04:50 PM   #9 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية شرواك


رقم العضو: 695
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الإقامة : جدة ( 0505616795
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 4,578

شرواك غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

أسواق الحديد العالمية تترقب حسم مفاوضات "الخام" لتحديد الأسعار



فهد البقمي من جدة
يترقب تجار الحديد في الأسواق العالمية حسم المفاوضات التي تجري بين أكبر مصنعي الحديد في العالم وموردي خام هذه السلعة, حيث يطالب الطرف الأول بتخفيض أسعار الخام 40 في المائة في العقود الجديدة في ظل انخفاض الطلب على المنتج عالميا فيما وعد الأخير بالنظر في الوضع إلا أنه لم يتطرق لنسبة تخفيض محددة.
ويؤكد مستثمرون سعوديون أن العقود السنوية التي تبرم بين المصانع العالمية للحديد وشركات مناجم خام الحديد يفترض أن تبدأ في الأول من نيسان (أبريل) الجاري إلا أن الخلافات حول نسبة التخفيض حالت دون البدء في العقود الجديدة والسوق لا تزال تتعامل بالعقود السابقة
وتوقع محمد بن صالح الجبر نائب الرئيس للشرق الأوسط والعضو المنتدب لشركة أرسيلور ميتال العالمية للحديد والصلب، في تصريح لـ "الاقتصادية"،أن تبرم العقود الجديدة لخام الحديد في مستوى سعري أقل من الأسعار السابقة ومن المتوقع أن تعلن الأسعار الجديدة خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الطلب على الحديد شهد انخفاضا بسبب الأزمة العالمية
من جانبه أشار خالد الدخيل رئيس المصنع الحديث للحديد، إلى أنه تلقى معلومات من الموردين في الخارج تؤكد تمسك شركات مناجم الحديد بعدم تخفيض الأسعار وإصرار مصانع الحديد على تخفيضها في حدود 40 في المائة، مشير إلى أن السوق تنتظر نتائج المفاوضات التي لم تنجم عنها أي نتائج في الوقت الحالي لكنه توقع حسمها قبل نهاية حزيران (يونيو).
وأضاف أن أسعار خام الحديد مرشحة للانخفاض في تعاقدات هذا العام بنحو 30 في المائة مما سيساهم في تخفيض التكاليف والأسعار النهائية لمنتجات الحديد بنحو 10 في المائة، أي بمبلغ 200 ريال للطن.
وكانت أسعار الحديد قد ارتفعت بزيادة 150 ريالا في كانون الثاني (يناير) الماضي، تماشياً مع ارتفاع في الأسعار العالمية إلا أنها ما لبثت أن انخفضت في منتصف شباط (فبراير) حيث تبين أن ارتفاع الأسعار العالمية كان بسبب توقعات زيادة الطلب وليس الطلب الفعلي. ومع انخفاض الأسعار حتى منتصف آذار (مارس) أقدم كثير من التجار على الشراء لاعتقادهم بأن الأسعار لن تنخفض أقل مما حصل. ومرة أخرى ارتفعت الأسعار في حدود أسعار بداية كانون الأول (يناير)، التي كانت تراوح حول 480 دولارا للطن.
وتوقع عدد من المستثمرين في تجارة الحديد والصلب في السعودية أن يتجاوز استهلاك الحديد خلال السنوات الثلاث المقبلة 36 مليون طن، بزيادة 13 مليون طن على السنوات الثلاث الماضية، التي بلغ حجم الاستهلاك خلالها 23 مليون طن. وأرجع المستثمرون هذه التوقعات إلى ما تشهده البلاد في الوقت الحاضر من توسع كبير في النهضة العمرانية، وازدياد المشاريع الحيوية الكبيرة التي أدت إلى زيادة الطلب على الحديد.
ويبلغ إجمالي إنتاج الحديد المسلح في السعودية 4.7 مليون طن سنويا، وتستحوذ "سابك" على النسبة الأكبر من الطاقة الإنتاجية للمصانع للسعودية بإنتاج 2.8 مليون طن سنوياً، يأتي بعدها مصنع الاتفاق بطاقة إنتاجية تبلغ 1.3 مليون طن، فيما تبلغ إنتاجية مصنع الراجحي 500 ألف طن، المكيرش 300 ألف طن، بينما يبلغ إنتاج اليمامة 500 ألف طن، و100 ألف طن من الحصة الإنتاجية لمصنع الجوهرة.
ويتوقع المختصون في تجارة الحديد أن يبلغ الإنتاج السنوي خلال السنوات الثلاث المقبلة، أكثر من سبعة ملايين طن سنويا، بزيادة قدرها 3.5 مليون طن على إنتاج الفترة الماضية فيما يتوقع أن يكون حجم الاستهلاك خلالها أكثر من 12 مليون طن سنويا.
رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 10:32 AM   #10 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية شرواك


رقم العضو: 695
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الإقامة : جدة ( 0505616795
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 4,578

شرواك غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

توقعات بارتفاع طاقاتها في العام الحالي بنسبة 25%

مصانع الحديد ترفع إنتاجها إلى مستويات قياسية لمواجهة زيادة الطلب في قطاع المقاولات والإنشاءات


إنتاج مصانع الحديد مرشح للوصول إلى 6.5 ملايين طن لأول مرة

جدة عمر إدريس
رفعت جميع المصانع السعودية المنتجة لحديد التسليح في المملكة إنتاجها للعام الحالي، وخصوصا في الربع الثاني والثالث لمواجهة الطلب المتزايد من قبل المشاريع العملاقة ،ودخول التوسعات التي كانت قيد الإنشاء من قبل منتجي حديد التسليح.
وتوقع الرئيس التنفيذي لمصانع أبسل للحديد المهندس متعب الطعيس ل "الرياض" أن يصل إنتاج حديد التسليح السعودي إلى أكثر من 6.5 ملايين طن متري لأول مرة هذا العام وهو ما يفوق إنتاج العام الماضي بما يعادل 25 % حيث بلغ العام الماضي ما قارب 4.8 ملايين طن بما يعتبر تغيراً قياسياً ودليلاً على قوة وقدرة المنتجين المحلين على تلبية الطلب المتزايد لمثل هذا المنتج حيث إن النمو العالمي المتعارف عليه هو 3% سنويا.
وقال كان للمشاريع العملاقة التي انطلقت الدور البارز في تحفيز جميع المصانع على زيادة الطاقة الإنتاجية والمضي قدما في توسعاتها رغم التخوف الذي شابها نهاية العام الماضي
وأشار أن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض تم تصميمها و تنفيذها وفق آخر التقنيات في التعليم العالي حيث تم على سبيل المثال إدخال القطار الكهربائي لأول مرة بالشرق الأوسط والذي سيربط الكليات والحرم الجامعي من خلال جسر يتم بناؤه حاليا داخل الجامعة وكذلك أدخلت تقنيات عالية بالجامعة وأيضا ستكون جميع الكليات مصممة ومنفذة تحت مسمى الكليات الذكية لاستخدامها أحدث تقنيات التعليم و من ضمن التقنيات الجديدة طريقة تنفيذ صيانة الجامعة بأنفاق تحت الأرض ومن خلال الحاسب الآلي .
ومن ضمن المشاريع مشاريع خاصة بالمؤسسة العامة للتقاعد وهي الأضخم حاليا وهي مشروع مدينة الملك عبدالله المالية التي تضم العديد من المصارف المحلية والعالمية وشركات الوساطة في أبراج داخل المدينة وعدة فنادق من خلال عدة أبراج وأيضا مشروع مدينة التقنية الذي شارفت العمليات الإنشائية له الانتهاء منها وايضا طريق الملك عبدالله في الرياض وكذلك مشاريع التأمينات الاجتماعية كأبراج العليا الذي ستعتبر من احد معالم الرياض البارزة ومركز واحة غرناطة حيث سيحتوي على عدد من الأبراج المجهزة كمكاتب لكبرى الشركات وسكن خاص بالتنفيذيين .وكذلك سوف يشهد طريق الملك فهد ثلاث ناطحات سحاب جديدة للقطاع الخاص بالمملكة وقد بدأت أعمال التمهيد والبني التحتية لها.



رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 03:20 PM   #11 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية alaamri - افتراضية


رقم العضو: 3882
تاريخ التسجيل : Jan 2008
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 150

alaamri غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

الحمد لله على ثبات الاسعار

ونرجو الله العلى القدير ان تنزل الاسعار
__________________

http://www.tvquran.com/

موقع للقران الكريم بصوت جميع المشايخ
رد مع اقتباس
قديم 05-11-2009, 03:01 AM   #12 (permalink)
عقاري

 
الصورة الرمزية طيبة 2009 - افتراضية


رقم العضو: 84424
تاريخ التسجيل : Jun 2009
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 23

طيبة 2009 غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

هذى الاسعار الحالية
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 09:40 AM   #13 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية شرواك


رقم العضو: 695
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الإقامة : جدة ( 0505616795
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 4,578

شرواك غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

مصادر لـ"الاقتصادية" : خردة الحديد ارتفعت 27% وكتل الصلب 20%

أسعار الحديد تبدأ رحلة الصعود .. و«سابك» تعيده إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج




عبد الله البصيلي من الرياض
أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك'', أمس, عن ''تعديل'' أسعار منتجات الصلب الطويلة - قضبان التسليح ولفات الأسلاك - بإضافة 100 ريال للطن المتري اعتباراً من اليوم. وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها الأسعار بعد أن هوت من أعلى مستوياتها خلال العامين الماضيين.
من جانبه, أعاد المهندس عبد العزيز بن سليمان الحمَيِّد نائب الرئيس التنفيذي للمعادن في ''سابك'' الزيادة إلى ''ارتفاع تكلفة الإنتاج على مستوى العالم، نظراً لارتفاع أسعار المواد الخام بما في ذلك الحديد الخام والخردة ، الأمر الذي انعكس بدوره على أسعار المنتجات النهائية المعروضة في أسواق المملكة، والمنطقة الخليجية''. وعلمت ''الاقتصادية'' من مصادر، أن أسعار خردة الحديد -السكراب- ارتفعت بنهاية 2009 حتى شباط (فبراير) الماضي من 280 دولارا للطن، إلى 355 دولارا للطن، بواقع 27 في المائة، إضافة إلى ارتفاع كتل الصلب من نحو 430 دولارا للطن، إلى نحو 515 دولارا للطن بزيادة تقدر بنحو 20 في المائة، مبينة أن الارتفاع في كتل الصلب جاء نتيجة لارتفاع خردة الحديد - السكراب. وأشارت المصادر إلى أن حديد التسليح ارتفع من نحو 465 دولاراً للطن في الفترة نفسها إلى نحو 560 دولارا للطن، بزيادة تقدر بنحو 20 في المائة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك'' أمس ''تعديل'' أسعار منتجات الصلب الطويلة - قضبان التسليح ولفات الأسلاك - بإضافة 100 ريال للطن المتري اعتباراً من اليوم. وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها الأسعار بعد أن هوت من أعلى مستوياتها خلال العامين الماضيين.
من جانبه أعاد المهندس عبد العزيز بن سليمان الحمَيِّد نائب الرئيس التنفيذي للمعادن في ''سابك'' الزيادة إلى ''ارتفاع تكلفة الإنتاج على مستوى العالم، نظراً لارتفاع أسعار المواد الخام بما في ذلك الحديد الخام والخردة ، الأمر الذي انعكس بدوره على أسعار المنتجات النهائية المعروضة في أسواق المملكة، والمنطقة الخليجية''. وأشار الحمَيِّد أن التعديل في الأسعار يتماشى مع المستجدات العالمية، ويواكب مستوى أسعار المنتجات الطويلة في المنطقة، حفاظاً على التوازن في مستويات العرض والطلب، وتعزيزا لاستقرار سوق الحديد المحلي، معتبراً أن هذا الأمر الذي دأبت عليه ''سابك'' طوال مسيرتها، من خلال مشاركاتها في صناعة نهضة البلاد العمرانية.
وعلمت ''الاقتصادية'' من مصادر، أن أسعار خردة الحديد – السكراب - ارتفعت بنهاية 2009 حتى شباط (فبراير) الماضي من 280 دولارا للطن، إلى 355 دولارا للطن، بواقع 27 في المائة، إضافة إلى ارتفاع كتل الصلب من نحو 430 دولارا للطن، إلى نحو 515 دولارا للطن بزيادة تقدر بنحو 20 في المائة، مبينة أن الارتفاع في كتل الصلب جاء نتيجة لارتفاع خردة الحديد - السكراب.
وأشارت المصادر، إلى أن حديد التسليح ارتفع من نحو 465 دولاراً للطن في الفترة نفسها، إلى نحو 560 دولارا للطن، بزيادة تقدر بنحو 20 في المائة.
معلوم أن الأسعار مدخلات الإنتاج التي ارتفعت أخيراً غير شاملة لتكاليف الشحن والنقل، والنسب المتفق عليها بين شركات الحديد والموزعين. ورجحت المصادر، تعديل شركات الحديد المحلية الأخرى أسعار منتجاتها بالمستوى نفسه الذي أعلنته ''سابك''، بالنظر إلى ارتباط أسعار منتجاتها بأسعار المواد الخام العالمية.
وفي الوقت الذي أكدت فيه المصادر أن أسعار الحديد في السوق المحلية مرتبطة بأسعار المواد الخام عالمياً، أفادت بأن السوق المحلية تتوافر فيها كميات كافية من الحديد تلبي الطلب.
يذكر أن كتل الصلب التي ينتج منها الحديد النهائي يدخل ضمن تصنيعها خردة الحديد - السكراب، ما يعني ترابط أسعارها من حيث الارتفاع أو الانخفاض.
وتبلغ الطاقات الإنتاجية المرخصة للمصانع المنتجة الحديد في المملكة تقدر بأكثر من ثمانية ملايين طن سنوياً. ويقدر حجم مبيعات تلك المصانع في حدود ستة ملايين طن.
وأثيرت مخاوف أخيراً تتعلق بوجود شح في الحديد في عدد من مناطق المملكة، وتأثير ذلك في الأسعار والمشاريع التنموية المحلية. وأسهمت تلك المخاوف في زيادة الطلب من المستهلكين، وزيادة السحب من التجار المعتمدين، بهدف تأمين احتياجاتهم من حديد التسليح، لضمان استمرار عمليات البناء.
ويتماشى تعديل ''سابك'' لأسعار منتجات الصلب الطويلة - قضبان التسليح ولفات الأسلاك - بإضافة 100 ريال للطن المتري، مع توقعات عدد من المختصين في صناعة الحديد التي أشارت إلى أن أسعار الحديد وصلت إلى أدنى مستوياتها في 2009، وأنها ستعود مجدداً للارتفاع في 2010 دون الوصول إلى مستويات حادة.
يذكر أن الشركة السعودية للحديد (حديد) حققت في عام 2009 رقم إنتاج بلغ 4.4 مليون طن من المنتجات الطويلة والمسطحة، وهو ثاني أعلى رقم وصل إليه إنتاج الشركة بعد رقم إنتاج عام2007 ، والذي تجاوز 4.7 مليون طن، ويشكّل الرقم زيادة بنسبة 2.3 في المائة على مستوى إنتاج عام 2008 الذي بلغ 4.3 مليون طن سنوياً، بحسب أرقام الشركة. وتعود معظم هذه الزيادة في الإنتاج إلى زيادة إنتاج المنتجات الطويلة، التي بلغت 3.235 مليون طن في عام 2009 في مقابل 3.035 مليون طن في عام 2008 أي بمعدل نمو 6.6 في المائة.
وشهدت سوق الحديد السعودية، خلال عام 2009 معدلات نمو إيجابية، أسهم فيها بشكل رئيسي نمو الطلب الداخلي، واستمرار النمو العقاري على مستوى الأفراد وعلى المستوى الحكومي أيضاً، وقد دفع هذا النمو الشركات المنتجة إلى زيادة إنتاجها، وربما أيضاً بهدف التعويض عن انخفاض الأسعار التي لم تشهد تغييرات كبيرة في السوق السعودية خلال عام 2009.
رد مع اقتباس
قديم 08-03-2010, 07:59 AM   #14 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية شرواك


رقم العضو: 695
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الإقامة : جدة ( 0505616795
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 4,578

شرواك غير متواجد حالياً


افتراضي

مطالب محلية بفتح السوق السعودية على الأسواق الخليجية أسوة بالربط الكهربائي ..

توقعات عالمية ومحلية بارتفاع أسعار الحديد 50% خلال العام الحالي

الرياض - فيصل العبدالكريم

حذر المهندس سعد المعجل رئيس مجلس إدارة شركة اليمامة لحديد التسليح المستثمرين في قطاع الانشاءات من التقلبات في أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة، والتي توقع محللون عالميون أن ترتفع في العام الحالي 50% بعد الطلب المتنامي على الحديد الصلب وخاصة من السوق الصينية، معتبرا أن هذا الارتفاع العالمي سينعكس على السوق المحلي خاصة مع ما يواجهه القطاع من صعوبات جمة خلال الفترة الأخيرة.
وقال المعجل إن السوق السعودية تتعرض لتغيرات كبيرة بعد منع المصانع من التصدير حيث خلقت سوقا غير مجارية للأسواق العالمية وكبدها خسائر مالية فادحة، مبينا أن السوق المحلية أصبحت تعمل بمعزل عن الآخرين وتعرضت لفروقات أسعار كبيرة خاصة إذا ماتعرضت لنقص في الكميات بسبب تقليص الانتاج وهو ما يعرض المصانع لخسائر فادحة.
وأكد المعجل أن الانتاج المحلي بالنسبة للانتاج العالمي لا يتجاوز الثلاثة بالمائة من الانتاج الكلي البالغ 300 مليون طن سنويا ولذلك لا تأثير حقيقياً للسوق السعودية على الأسواق العالمية وليس لها مقومات صناعة الحديد الحقيقية ماعدا في شركة " سابك " ، موضحا أن المصانع السعودية للحديد تعاني من قلة الغاز وكميات الكهرباء وهو ما يخلق مخاطر اضافية واسعة على المصانع، مضيفا :" استمرارية منع التصدير لن توفر الحديد..نحن عزلنا سوقنا مؤقتا عن الأسواق الأخرى، خاصة الأسواق الخليجية التي تعتبر مكملة لبعضها البعض وما دليل على ذلك إلا مشروع الربط الكهربائي لتوفير الطاقة في دول تعتبر في تكاملها التعاوني دولة واحدة ويجب أن يطبق هذا الأمر على الحديد أيضا، خاصة في حال حدوث نقص في أحد الأسواق او قرب بعض الأسواق الخليجية للمنطقة الشرقية من بعض الأجزاء الأخرى في المملكة".
وأكد المعجل على أن التوقعات التي صدرت مؤخرا بارتفاع اسعار الحديد الى 50% أمر متوقع وبشدة ولا يعتبر مبالغا فيه، خاصة مع الارتفاع للأسعار العام قبل الماضي حيث تجاوزت الارتفاعات 200%، معتبرا أن الطلب الكبير في السوق الصينية على وجه الخصوص سيجعل أزمة ارتفاع الحديد تستمر على المدى الطويل.
وشدد المعجل على أن المستثمرين في قطاع الحديد لا يستيطعون تخزين كميات كبيرة مهما سعوا لذلك لأن تخزين كميات من الحديد أمر مكشوف، مضيفا :"لايستطيع أي مستثمر تخزين كميات كبيرة ويمكن كشفه بسهولة، ولكن أتمنى أن نحل كافة هذه الأمور وأن نجعل سوقنا مفتوحة فالشركات أصبحت تتهيب من الاستيراد, والبنوك تخشى إقراض المتعاملين في القطاع وهو ما سبب للصناعين خسائر فادحة، وخلق التوازن يأتي في حرية السوق، وأؤكد أن المنع لن يغري السوق ولا يستطيع أي مستثمر تخزين كميات لأكثر من ثلاثة أشهر لأن التجار يبحثون عن تدوير رأس المال لا تخزين البضائع، ومن المهم في الفترة الحالية إعطاء الثقة للسوق المحلية وأن ينظر لما يواجهه المستثمرون من مخاطر وأي مصنّع يحتاج حوالي ستة أشهر من وقت شراء المواد الخام إلى إنتاج المواد النهائية وبيعها".
من جهته قال رئيس مجموعة ووهان للحديد والصلب ثالث أكبر شركة صلب صينية أمس إن مصانع الصلب الصينية تواجه صعوبات هائلة خلال المحادثات السنوية لتحديد سعر الحديد الخام القياسي هذا العام إذ من المتوقع أن تؤدي زيادات كبيرة في السعر إلى خسائر في عدد من الشركات المصنعة.
وقال دينج كيلين الذي يرأس أيضا رابطة الحديد والصلب الصينية إن مصانع الصلب - التي اعتمدت بنسبة 61 في المئة على الإمدادات الأجنبية في 2009 - لا تملك خيارا يذكر سوى قبول زيادات الأسعار التي تفرضها عليها ريو تينتو وبي.اتش.بي بيليتون الأستراليتان وفالي البرازيلية. وشكا دينج من أن شركات التعدين الكبيرة استغلت التعافي المطرد في سوق الصلب العالمية للمطالبة بأسعار غير عادلة.



الأسواق المحلية شهدت في الآونة الأخيرة سعي بعض المستثمرين لتخزين كميات كبيرة من الحديد
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

الكلمات الدلالية (Tags)
1300, أسعار, الجديد, تخفيض, جديد, ريال, عقارات، أخبار، استشارات، سوق العقار، مقالات
urhv sjd

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 04:28 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة