عقار ستي للتسويق العقاري   تلال العمارية
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > عقارات الدول الخليجية والعربية والعالمية > عقارات باقي الدول العربية > عقارات الأردن > الملتقى العــــــام للعقــــاريين بالأردن




اسعار العقارات في الاردن

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 1624963 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-03-2011, 08:46 PM   #1 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية مؤسسة جنوب عمان العقارية


رقم العضو: 154353
تاريخ التسجيل : May 2010
الإقامة : 00962777787140
الاهتمام : عقارات الأردن
المشاركات : 5,392

مؤسسة جنوب عمان العقارية غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي اسعار العقارات في الاردن

اتفق عاملون في قطاعي العقارات والأراضي على أن مؤشر الأسعار يتجه إلى الصعود في عمان وضواحيها، فيما توقع هؤلاء انخفاض الأسعار خارج عمان باتجاه الجنوب إلى أكثر من 50 %، مقارنة بالأسعار السارية العام 2008.
وبين هؤلاء أن أسباب الارتفاع في مناطق عمان، والذي يصل إلى نحو 20 % في الجزء الغربي منها، ناتج عن شح العرض مقابل الطلب على هذه المناطق السكنية، فيما تحتاج المناطق الصحراوية إلى مشاريع كبيرة، وسيولة لتحريك هذه السوق، وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل ثلاثة أعوام.
محمد السفرتي،موسسة جنوب عمان العقاريه - أسعار العقارات في الوقت الحالي محافظة على أسعارها داخل محافظة العاصمة، بينما تتجه إلى الانخفاض في المناطق الصحراوية، إذ وصل هذا الانخفاض إلى نحو 80 %.
أراضي جنوب المطار والمفرق، انخفضت إلى نحو 75 %، عما وصلت إليه في وقت "الفورة"، على حد تعبيره، وذلك بسبب الأزمة المالية العالمية، التي أظهرت وجودا كبيرا للمشاريع على الورق فقط، من دون تطبيق فعلي لهذه المشاريع.
الإقبال على الشراء في الوقت الحالي يتركز على المناطق المحيطة بعمان؛ مثل طريق عمان السلط، أو طريق مادبا عمان، بالإضافة إلى المناطق الصناعية في الجيزة والموقر، وطريق عمان التنموي، إذ توفر هذه المناطق فرصا استثمارية جيدة.
واتوقع انخفاض أسعار الأراضي الصحراوية إلى ما كانت عليه العام 2000، إذ كان سعر الدونم في الصحراء يصل إلى 50 دينارا، وفي بعض مناطق المفرق إلى 35 دينارا للدونم، بينما ترتفع أسعار الأراضي في محيط عمان، نحو 20 % عما هي عليه حاليا، نتيجة زيادة الطلب، وعدم وجود عرض كبير.
وكانت الأزمة المالية العالمية، التي ضربت اقتصادات العالم، في شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2008، السبب الذي أدى إلى اهتزازات في الأسواق العالمية، وتوقف عدد كبير من المشاريع، من ضمنها بعض المشاريع في الأردن، والتي كانت مملوكة لشركات عالمية، تأثرت بهذه الأزمة.
بدوره، أكد صاحب مكتب عقاري، موفق اللوباني، أن أسعار الأراضي داخل عمان، تتجه إلى الصعود، في فترة الصيف من 10 إلى 25 %، وذلك حسب حاجة المواطنين وقدرتهم المالية على الشراء، فيما تعاني سوق الأراضي من الركود في الوقت الحالي.
وأوضح اللوباني أن أسعار الأراضي خارج عمان في انخفاض مستمر، وقال "لا توجد حلول في المدى المنظور باستثناء إيجاد مشاريع كبيرة تتمركز في هذه الأماكن، والتي يمكن لها أن توفر السيولة الكبيرة، التي تجعل المواطنين يفكرون بالقيام بمشاريع خارج العاصمة بعيدا عن مشاريع السكن".
وبين اللوباني أن الأراضي خارج عمان، وتحديدا في منطقة الجيزة، وطريق المطار، والمفرق والأزرق، كانت أسعارها المرتفعة عبارة عن مضاربات بين التجار في وقت "الفورة"، ثم تفاجأ المواطنون والتجار بالأزمة المالية، والتي أثرت علينا نفسيا، أكثر من تأثيرها على أرض الواقع.
وأشار اللوباني إلى أن معظم التجار والمواطنين في الوقت الحالي، باتوا يبيعون هذه الأراضي بأقل من أسعارها التي كانت قبل عامين بما يتراوح بين 60 و70 %، موضحا أن أكثر المناطق المطلوبة في عمان حاليا، في الظهير وعميش وجزء من مرج الحمام، لكونها مناطق سكنية وليست تجارية.
يشار إلى أن دائرة الأراضي والمساحة وثقت في العام الماضي 1.3 مليون عقد بيع بهدف تدعيم ركائز الأمن العقاري في المملكة.
وكانت الدائرة بدأت العمل في مشروع أرشفة عقود البيع العام 2009، للمساهمة بفاعلية في حفظ بيانات التصرفات العقارية الحاصلة باستمرار على قطع الأراضي والعقارات، موضحا أن المشروع يحافظ على حقوق المواطن.
من ناحيته، بين صاحب مكتب عقاري، مهند الدويك، أن أسعار الأراضي داخل عمان، في المنطقة الغربية منها، تتجه إلى الارتفاع، حيث وصلت إلى أرقام غير مسبوقة بسبب قلة العرض من هذه الأراضي، في حين أن منطقة شمال عمان؛ مثل شفا بدران والجبيهة وضاحية الرشيد، تتجه إلى الارتفاع التدريجي، بسبب زيادة المعروض منها، عن عمان الغربية.
وأشار الدويك إلى أن منطقة شرق عمان فيها حركة، ولكن اتساع المنطقة لا يرفع أسعارها، مقارنة بعمان الغربية وشمال عمان، موضحا أنه خارج عمان توجد مناطق واعدة؛ مثل طريق المطار، بالقرب من الجامعات على الطريق، حيث ارتفعت الأسعار 20 % عما كانت عليه العام الماضي.
وأكد الدويك أن الأراضي الصحراوية إما توقف العمل بها، أو انخفضت لأكثر من 50 %، مقارنة بالأسعار التي كانت عليها العام 2008.
وذكر الدويك، أن المناطق الأكثر طلبا من قبل المواطنين في الوقت الحالي، هي على طريق المطار، إلى حد جسر مادبا، إذ انتعشت هذه المناطق بسبب سهولة الوصول منها إلى قلب العاصمة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الشقق والأراضي فيها مقارنة بمناطق عمان.( الغد الاردنيه - سوق ومال ) محمد خريسات

رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 06:16 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة