عقار ستي للتسويق العقاري   شركة السليمان العقارية - انقر هنا
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > عقارات الدول الخليجية والعربية والعالمية > عقارات باقي الدول العربية > منتدى عقارت باقي الدول العربية




عقارات المكلا

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 1965873 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-08-2011, 12:23 AM   #1 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية faris733


رقم العضو: 191576
تاريخ التسجيل : Oct 2010
الإقامة : المكلا-حضرموت
الاهتمام : عقارات اليمن
المشاركات : 113

faris733 غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي عقارات المكلا

العقارات في المكلا
تعتبر مدينة المكلا من اهم المدن اليمنية التي تتمتع بسوق عقارية مثمرة لكل من البائع والمشتري .وقد شهدت المكلا نشاطا ملحوظا في حركة البيع والشراء لكل من العقارات والاراضي في الفترة ما بين عامي 2003 الى 2008 ونتيجة للمشاكل التي حصلت في عمليات التوثيق فقد تم بقرار من رئيس الجمهورية توقيف التوثيق لكل المعاملات خلال الفترة من عام 2005 الى 2010 وتم خلال هذه الفترة النظر في بعض الخروقات التي حصلت نتيجة لتلاعب القائمين على مصلحة اراضي وعقارات الدولة بمعية كثير من المستثمرين وسماسرة العقار وتم تشكيل لجان لحل القضايا العالقة نتيجة هذه الخروقات.
وفي هذه الفترة شهد سوق العقار ركودا ملحوظا وكان نتيجة طبيعية للغط الذي دار نتيجة للمشاكل التي حصلت في كثير من الاراضي ومن اهمها ازدواج التوثيق بحيث ظهرت اكثر من وثيقة لنفس الموقع في كثير من الاحيان .
كانت اغلب الاشكاليات تتركز في المساحات وقطع الاراضي الصغيرة (السكنية ) اما المواقع الاستثمارية فقد كانت عملية التوثيق تسير بشكل صحيح ولم يلاحظ عليها اي اشكاليات وان كانت لا تخلو في بعض الاحيان منها ولكنها قليلة مقارنة بالمساحات الصغيرة
في الفترة الاخيرة لتولي المحافظ الخنبشي لمحافظة حضرموت بدأت تتبلور بعض الحلول لكثير من المشاكل العالقة وتم فتح باب التوثيق بصورة حصرية على المواقع التي اكتملت اجراءاتها والبيوت القائمة وقد تم توثيق كثير من هذه المواقع اما المواقع التي يوجد بها ازدواج في التوثيق فقد تم فتح باب التعويض للمنتفعين بالوثائق المصروفة مسبقا.
مع مجيء السيد خالد الديني الى محافظة حضرموت شهدت مصلحة العقار بعض التغييرات الجوهرية وذلك بإقالة بعض المتلاعبين وتعيين مدير جديد للعقار اضافة الى حركة تنقلات حدت من نسبة التلاعب بالأراضي والمخططات وبدات الامور تسير بشكل افضل من ناحية التوثيق.
ورغم سير عملية التوثيق بشكل افضل واستقرار العمل في مصلحة العقار الا ان الاحداث الاخيرة التي تمر بها اليمن قد اثرت تأثيرا كبيرا على سوق العقار في المكلا مما اصابها بشبه شلل كامل وعليه فقد زاد العرض على الطلب.
وبرغم هذا الركود الا ان ملاك الاراضي وكعادة الحضارم دائما بالتريث وعدم الاستعجال في البيع وعليه فان اسعار الاراضي لم تتأثر كثيرا بهذا الركود حيث بقي ملاك الاراضي متمسكين بالأسعار القديمة ابان انتعاش سوق العقار في السنوات السابقة.
من جهة اخرى يمتلك الكثير من الاخوان من المناطق الشمالية الكثير من المواقع ونتيجة للازمة الحالية فقد فضل البعض بيع تلك الاراضي بأسعار ربما تكون منخفضة قياسا بالأسعار التي كانت عليها سابقا .
هذا بشكل عام وخلاصة الموضوع ان السوق العقارية بدأت تشهد نشاطا حذرا نتيجة هذه الاوضاع نتمنى ان تنتعش في الفترة القادمة مع تأكيدنا بان سوق المكلا العقارية قد تشهد انتعاشا حقيقا بعد اجلاء الازمة التي تمر بها حاليا اليمن ويرى البعض انه من المفيد شراء الاراضي في هذا الوضع خصوصا الاراضي المنخفضة السعر على اعتبار ان اي انتعاش في السوق في الفترة القادمة قد يكون مثمرا جدا للمشتري. في ظل هذه الظروف الصعبة انشأنا مكتبنا مكتب ملك العقار ونحاول جاهدين لانعاش سوق العقار في المكلا بطرق حديثة تبتعد عن التقليدية في عمليات البيع والشراء التي يعمل بها اغلب مكاتب العقار في المنطقة .تجدون في البروشور المرفق مع هذا الملف نبذه مختصرة عن مكتب ملك العقار واهدافنا وقيمنا التي نعمل على اساسها وكذا الخدمات التي يقدمها مكتبنا .
كما تجدون بعض من عروضنا نرجو ان تنال رضاكم وفي حالة الرغبة بطلب او عرض اي عقار او ارضية تفضلوا بالتواصل معنا على عنواننا الموضح في البروشور كما يسعدنا استقبال استفساراتكم ومقترحاتكم على نفس العنوان وسنكون سعداء جدا بتواصلكم معنا وتلبية طلباتكم والرد على كل استفساراتكم.
عنواننا:
مكتب ملك العقار
المكلا-الجسر الصيني- بجانب شركة ام تي ان للاتصالات
تلفون:00967735116000
ايميل : [email protected]
كما يمكنكم التواصل معنا عبر قروب عقارات المكلا على الفيس بوك باتباع الرابط التالي:
http://www.facebook.com/#!/groups/krestate/
تم اعداد ملف متكامل عن بعض العروض التي وصلت الى مكتبنا حديثا لطلب ملف عروضنا يرجى التواصل عبر الايميل






رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 01:24 AM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة