عقار ستي للتسويق العقاري  
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > الحوارات العامة > منتدى العقار والاستشـارات العامة





خبر جديد في العقارات حظر بيع العقارات على الخارطة الا بموافقه حكوميه

منتدى العقار والاستشـارات العامة


إضافة رد
 
رقم الموضوع : 271979 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11-03-2009, 02:13 AM   #1 (permalink)
الرواد في تسويق العقار

 
الصورة الرمزية عقارات السهلي


رقم العضو: 26922
تاريخ التسجيل : Jul 2008
الإقامة : بقلب المدينه
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 6,618

عقارات السهلي غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي خبر جديد في العقارات حظر بيع العقارات على الخارطة الا بموافقه حكوميه

مجلس الوزراء: حظر بيع العقارات على الخارطة إلاَّ بموافقة حكومية



<!-- Posted <abbr class="created" title="2009-03-10T02:50:04+0300">مارس 10th, 2009</abbr> by yshehri
--><!-- in -->الثلاثاء, 10 مارس 2009


واس - الرياض



وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس على حظر مزاولة نشاط بيع أي وحدات عقارية على الخارطة سكنية، أو تجارية، أو مكتبية، أو خدمية، أو صناعية، أو سياحية، أو غيرها... أو الإعلان عنها في وسائل الإعلام المحلية، أو الخارجية، أو تسويقها في المملكة، أو العرض عنها في معارض إلاَّ بعد الحصول على موافقة حكومية. كما قرر تشكيل لجنة في وزارة التجارة والصناعة من كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة العامة للإسكان تكون من بين مهماتها النظر في الطلبات المقدمة لمزاولة نشاط التطوير العقاري، ووضع شروط التأهيل الفني والمالي للمطورين العقاريين، وكذلك وضع الشروط الخاصة بحقوق المستهلكين، وشروط التشغيل في المنافع المشتركة في مشروع التطوير العقاري. وبحث المجلس الموضوع الخاص بطلب توزيع كود البناء السعودي على الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص للبدء في تطبيقه بصفة تجريبية لمدة سنتين، ووجه بالموافقة على ذلك. وثمن المجلس إنجاز وزارة الداخلية في الكشف عن شبكة لتهريب المخدرات، مشيدًا بيقظة رجال مكافحة المخدرات في رصد وإحباط محاولات التهريب التي تستهدف الوطن في أجياله الشابـة. جاء ذلك خلال ترؤسه -يحفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة ثمّن المجلس المضامين القيمة التي اشتملت عليها كلمات خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله لسماحة مفتي عام المملكة، وفضيلة رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وأصحاب الفضيلة العلماء والقضاة، واستقباله ضيوف الحرس الوطني المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، وضيوف المعرض الدولي للكتاب، والندوة السعودية الفرنسية لحوار الحضارات. وأكد المجلس ما اشتملت عليه كلماته -حفظه الله- من وصايا قيّمة تحث على تقوى الله عز وجل، وخدمة العقيدة الإسلامية، والتمسك بشرع الله، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والحرص على الحق إرضاءً لله عز وجل.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عقب الجلسة أن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على الاتّصالات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع مع قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومبعوثيهم، ومن ذلك الرسالة الجوابية التي تلقاها -حفظه الله- من أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك، والرسالة التي تسلّمها من فخامة رئيس روسيا الاتحادية. وبيّن أن المجلس استمع بعد ذلك وبتوجيه كريم إلى تقرير عن مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، ومنها تطوراتها في لبنان، حيث أكد المجلس وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء في لبنان لتحقيق المزيد من تعزيز الاستقرار والسلام والوحدة الوطنية فيه، ودعمها لكل جهد من أجل وحدته، وإرساء بنائه، وصون سيادته واستقلاله.
ونوّه في هذا السياق بالقرارات الصادرة عن أعمال الدورة 131 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، والتي شملت القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية للأمة العربية.. واجتماع وزراء خارجية الدول العربية، ودول أمريكا الجنوبية لإعداد مشروع الإعلان الذي سيصدر عن القمة المشتركة الثانية بين الجانبين التي تستضيفها قطر في 31 مارس الحالي، معبّرًا عن تطلّع المملكة العربية السعودية لمزيد من تأييد دول أمريكا الجنوبية للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس أعرب من جهة ثانية عن قلق المملكة، وانزعاجها من صدور قرار المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وأن هذا لن يؤدي إلى حل المشاكل في السودان، بل يؤدي إلى تفاقمها، مؤكدًا وقوف المملكة إلى جانب السودان في مواجهة كل ما يزعزع سيادته واستقراره ووحدة أراضيه، ومشددًا على مسؤولية الجميع لمواصلة الجهود المشتركة لمواجهة الآثار المترتبة على القرار، داعيًا مجلس الأمن إلى تحمّل المسؤولية تجاه حفظ السلام والاستقرار في السودان.
وفي الشأن الداخلي بيّن أن المجلس أعرب عن تقديره للنشاطات العلمية والثقافية والاقتصادية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع، ومنها جائزة خادم الحرمين الشريفين للترجمة، وانعقاد الاجتماع الأول للمجلس العلمي العالمي لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو، والتوقيع على عقد تنفيذ الأعمال المدنية لمشروع قطار الحرمين السريع.
كما ثمّن المجلس إنجاز وزارة الداخلية في الكشف عن شبكة لتهريب المخدرات، مشيدًا بيقظة رجال مكافحة المخدرات في رصد وإحباط محاولات التهريب التي تستهدف الوطن في أجياله الشابـة.
وأفاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر من القرارات ما يلي:
أولاً:
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (90/62)، وتاريخ 7/1/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع والطيران بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الدفاع بالمملكة الإسبانية في مجال الدفاع الموقّع عليها في مدينة مدريد بتاريخ 1/6/1429هـ، الموافق 5/6/2008م، وذلك وفق الصيغة المرفقة بالقرار، وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانيًا:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكازاخستاني في شأن مشروع برنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية، ومركز تنمية التعليم التقني والمهني، ومنح المؤهلات في الجمهورية الكازاخستانية، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار.
ثالثًا:
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير التعليم العالي -أو مَن ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكازاخستاني لإعداد مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، ووزارة التعليم والثقافة في جمهورية كازاخستان، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقّعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
رابعًا:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض معالي وزير المالية -أو مَن ينيبه- بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية كازاخستان لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له، وذلك في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقّعة لكل منهما لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامسًا:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على الضوابط المتعلّقة ببيع وحدات سكنية، أو تجارية، أو مكتبية، أو خدمية، أو صناعية على الخارطة، وذلك بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
ومن بين تلك الضوابط ما يلي:
أولاً: تحظر مزاولة نشاط بيع أي وحدات عقارية على الخارطة سكنية، أو تجارية، أو مكتبية، أو خدمية، أو صناعية، أو سياحية، أو غيرها... أو الإعلان عنها في وسائل الإعلام المحلية، أو الخارجية، أو تسويقها في المملكة، أو العرض عنها في معارض إلاَّ بعد الحصول على موافقة من اللجنة المنصوص عليها في البند (ثانيًا) من هذه الضوابط.
ثانيًا: تشكل لجنة في وزارة التجارة والصناعة من كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة العامة للإسكان تكون من بين مهماتها ما يلي:
أ – النظر في الطلبات المقدمة لمزاولة نشاط التطوير العقاري.
ب – وضع شروط التأهيل الفني والمالي للمطورين العقاريين.
ج – وضع الشروط الخاصة بحقوق المستهلكين، وشروط التشغيل في المنافع المشتركة في مشروع التطوير العقاري.
د – وضع الشروط الخاصة بالإفصاح عن العقارات المبيعة، وآلية حماية المستهلكين من بيع المطورين، أو الوسطاء للعقار الواحد على أكثر من مشترٍ.
سادسًا:
بحث المجلس الموضوع الخاص بطلب توزيع كود البناء السعودي على الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص، للبدء في تطبيقه بصفة تجريبية لمدة سنتين، ووجّه بالموافقة على ذلك.
تجدر الإشارة إلى أن كود البناء السعودي المشار إليه يهدف إلى تحقيق السلامة والصحة العامة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت، وسبل الوصول إليها، وتوفير البيئة الصحية، والإضاءة والتهوية الكافية، وترشيد المياه والطاقة، وحماية الأرواح والممتلكات من المخاطر المرتبطة بالمباني.

منقوووووووووووووووول
__________________

عقارات السهلي
0508282999
رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
قديم 11-03-2009, 09:17 AM   #2 (permalink)
عقاري خبير

 
الصورة الرمزية داود المقرن - افتراضية


رقم العضو: 12174
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الإقامة : الرياض
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 513

داود المقرن غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

الحمد لله أن وصل وتطور هذا المقترح وأصبح قراراً حكومياً


هذا النوع من البيوع في الأصل عدم جوازهـ شرعاً

بارك الله في قادتنا وشكراً لهم على تطبيق الشريعة وحرصهم على حقوق المسلمين
__________________

[email protected] أفضل التواصل عبر الواتس آب على جوال 0503305485
رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 10:39 AM   #3 (permalink)
عقاري نشيط

 
الصورة الرمزية somebody - افتراضية


رقم العضو: 42735
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 74

somebody غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

خطوة فعالة لكبح أطماع ناس ما تخاف الله

وهذا السبب اللي جعل بعض المطورين يسرع عملية بيع مخططاتهم قبل هذا النظام

ومن هنا يتضح مدى سرعة وصول المعلومة لتلك الفئة من الناس


الله يوفق الجميع
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

الكلمات الدلالية (Tags)
اما, الخارطة, العقارات, بموافقه, بيع, خبر, جديد, حظر, حكوميه, عقارات، أخبار، استشارات، سوق العقار، مقالات
urhv sjd

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 09:52 AM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.