عقار ستي للتسويق العقاري  
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > الحوارات العامة > منتدى العقار والاستشـارات العامة




الراسماليه البرجوازيه تغتال سوق العقار

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 6425661 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-03-2017, 11:01 PM   #1 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية العقار والنفط - افتراضية


رقم العضو: 521750
تاريخ التسجيل : Mar 2017
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 201

العقار والنفط غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي الراسماليه البرجوازيه تغتال سوق العقار

تتلخص أحد أهم تناقضات الرأسمالية في مشكلة أنه ينبغي للطبقة العاملة أن تكون باعتبارها مستهلكة قادرة على شراء ما تنتج. لكن طالما أنها لا تحصل في شكل أجور على القيمة الكاملة لعملها فإنها لا تمتلك القدرة على ذلك.

ويحاول الرأسماليون حل هذا التناقض من خلال إعادة استثمار فائض القيمة في القوى المنتجة ويعملون أيضا على محاولة بيع ما لديهم من فائض في السوق العالمية في منافسة مع رأسماليي البلدان الأخرى. وطبعا هذا مستحيل في سوق العقار الا من خلال فتح باب الاستثمار للاجانب .

لكن هناك حدودا لهذا، بالنظر إلى أن كل رأسماليي العالم يلعبون نفس اللعبة والكل يشجع على شراء عقارات في بلده

و في النهاية وهنا الخطوره يشجع الرأسماليون القروض عبر النظام المصرفي مما يؤدي إلى الرفع بشكل مصطنع، من القوة الشرائية للجماهير وتنشيط بيع البضائع (العقار) التي ما كانت، لولا ذلك، لتجد من يشتريها. لكن هذا أيضا له حدود، فالقروض يجب أن تسدد في نهاية المطاف – وعلى رأسها الفوائد.وهنا يحدث الانهيار العقاري كما حدث في الغرب

وهذا ما يفسر لماذا تأتي فترات من الركود بشكل دوري ومنتظم في أعقاب فترات النمو

وهذا ما نلاحظه في سوق العقار فئه برجوازيه تتحكم في العقار وتحاول اغراق المواطن في الديون لذلك ترقبوا ركود بعد ان تفشل حملة القروض او يحدث ازمة رهن عقاري ..افلاس البنوك
رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
قديم 14-03-2017, 02:06 PM   #2 (permalink)
عقاري نشيط

 
الصورة الرمزية مرجف ومدلس - افتراضية


رقم العضو: 512701
تاريخ التسجيل : Oct 2016
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 89

مرجف ومدلس غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

الحالة الآن : مافيه فلوس = مافيه شراء
ومشكلة العقار بإختصار أسعاره المرتفعة فوق قدرة المستهلك
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2017, 03:09 PM   #3 (permalink)
مثمن معتمد

 
الصورة الرمزية ابو عمر المديني - افتراضية


رقم العضو: 6890
تاريخ التسجيل : Feb 2008
الإقامة : بلد الحبيب
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 13,846

ابو عمر المديني غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقار والنفط مشاهدة المشاركة
تتلخص أحد أهم تناقضات الرأسمالية في مشكلة أنه ينبغي للطبقة العاملة أن تكون باعتبارها مستهلكة قادرة على شراء ما تنتج. لكن طالما أنها لا تحصل في شكل أجور على القيمة الكاملة لعملها فإنها لا تمتلك القدرة على ذلك.

ويحاول الرأسماليون حل هذا التناقض من خلال إعادة استثمار فائض القيمة في القوى المنتجة ويعملون أيضا على محاولة بيع ما لديهم من فائض في السوق العالمية في منافسة مع رأسماليي البلدان الأخرى. وطبعا هذا مستحيل في سوق العقار الا من خلال فتح باب الاستثمار للاجانب .

لكن هناك حدودا لهذا، بالنظر إلى أن كل رأسماليي العالم يلعبون نفس اللعبة والكل يشجع على شراء عقارات في بلده

و في النهاية وهنا الخطوره يشجع الرأسماليون القروض عبر النظام المصرفي مما يؤدي إلى الرفع بشكل مصطنع، من القوة الشرائية للجماهير وتنشيط بيع البضائع (العقار) التي ما كانت، لولا ذلك، لتجد من يشتريها. لكن هذا أيضا له حدود، فالقروض يجب أن تسدد في نهاية المطاف – وعلى رأسها الفوائد.وهنا يحدث الانهيار العقاري كما حدث في الغرب

وهذا ما يفسر لماذا تأتي فترات من الركود بشكل دوري ومنتظم في أعقاب فترات النمو

وهذا ما نلاحظه في سوق العقار فئه برجوازيه تتحكم في العقار وتحاول اغراق المواطن في الديون لذلك ترقبوا ركود بعد ان تفشل حملة القروض او يحدث ازمة رهن عقاري ..افلاس البنوك
السلام عليكم عليكم ورحمة الله
موضوع جيد يتكلم عن إحدى نتائج الرأسمالية من جانب واحد ولكن تم أنزاله على سوق لاينطبق عليه نهائياً والسبب
1- أن الرأسمالية نظام بشري لاينظر لشرع الله وهذا عكس مالدينا حيث نرى جميع العمليات والبيوع والأستثمار والتطوير تندرج تحت مظلة الشرعية والأنظمة الحكومية مستمدة منها
2- الرأسمالية مفهوم أساسه الاقتصادي قائم على رأس المال بمعنى التجارة الحرة المطلقة التي لا يضبطها ضوابط إلا ما يُسنُّ من قوانين يضعها أصحابها في ذلك والمعمول به عندنا عكس هذا الأمر تماما فالأمور مقننة ومنظمة ومرتبة بلوائح وأنظمة حكومية لاتخرج عن دائرة الكتاب والسنة لذلك تجد حكومتنا أعزها الله تحارب الاستثمارات والمساهمات المخالفة للشرعية

والأختلاف كثير وكثير جداً بين السوق العقاري لدينا وبين مفهوم الرأسمالية بما يباعد تشبيه المفهوم الأول بالثاني .. وما يجري الأن في السوق العقاري من ركود كان له أسباب قد تلاشت كثيراً ومنها :
1- الدفعة المطلوبة 30 % تم تقليصها إلى 15% وهي نسبة يستطيعها الكثير خاصة مع وجود القرض الشخصي + التمويل العقاري
2- أنتظار الناس للبديل أظهر لنا ركود عقاري في السنة الماضية والتي قبلها وكان الناس يتأملون أيجاد البديل لكن للأسف البديل لم يتوفر نهائياً
3- أرتفاع العقار الفاحش والعالي خاصة في مناطق ماتسوى 100 ريال للمتر مثل الضواحي وارتفاعها إلى 800 ريال للمتر هذا عاد ورجع وصحح إلى السعر الصحيح والحقيقي وبالتالي أصبح السوق الأن مناسب جداً كسعر لمن يرغب الشراء

أخيراً / الربط بين مفهومين وأكثر دائماً يحتاج لتطابق ليزول الفارق ولا ينطبق عليها القول ( قياس مع الفارق ) وهو غير معتد به وغير مقبول في جميع المفاهيم
__________________

مؤسسة بوابة السكن للعقار
0555094906 ــ ت 0503309638
شاهد عروضنا
مشاريعنا مضمونة بأوراق ومستندات رسمية
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2017, 08:51 PM   #4 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية العقار والنفط - افتراضية


رقم العضو: 521750
تاريخ التسجيل : Mar 2017
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 201

العقار والنفط غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

البرجوازية هي طبقة اجتماعية ظهرت في القرنين 15 و16، تمتلك رؤوس الأموال والحرف، كما تمتلك كذلك القدرة على الإنتاج والسيطرة على المجتمع ومؤسسات الدولة للمحافظة على امتيازاتها ومكانتها

و بشكل أدق البورجوازية هي الطبقة المسيطرة والحاكمة في المجتمع الرأسمالي... الذي تسير اليه بخطى حثيثه... وهي طبقة غير منتجة لكن تعيش من فائض قيمة عمل العمال ..على قفا غيرها ...حيث أن البرجوازيين هم الطبقة المسيطرة على وسائل الإنتاج..العقار والمقاولات والاراضي

ويشمل وصف البرجوازيين بالعديد من الفئات تنتهي بالبورجوازي الصغير وهم المقاولون الصغار وأصحاب الورش الخ
رد مع اقتباس
قديم 15-03-2017, 12:57 AM   #5 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية سفيااان - افتراضية


رقم العضو: 520825
تاريخ التسجيل : Feb 2017
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 83

سفيااان غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر المديني مشاهدة المشاركة


السلام عليكم عليكم ورحمة الله
موضوع جيد يتكلم عن إحدى نتائج الرأسمالية من جانب واحد ولكن تم أنزاله على سوق لاينطبق عليه نهائياً والسبب
1- أن الرأسمالية نظام بشري لاينظر لشرع الله وهذا عكس مالدينا حيث نرى جميع العمليات والبيوع والأستثمار والتطوير تندرج تحت مظلة الشرعية والأنظمة الحكومية مستمدة منها
2- الرأسمالية مفهوم أساسه الاقتصادي قائم على رأس المال بمعنى التجارة الحرة المطلقة التي لا يضبطها ضوابط إلا ما يُسنُّ من قوانين يضعها أصحابها في ذلك والمعمول به عندنا عكس هذا الأمر تماما فالأمور مقننة ومنظمة ومرتبة بلوائح وأنظمة حكومية لاتخرج عن دائرة الكتاب والسنة لذلك تجد حكومتنا أعزها الله تحارب الاستثمارات والمساهمات المخالفة للشرعية

والأختلاف كثير وكثير جداً بين السوق العقاري لدينا وبين مفهوم الرأسمالية بما يباعد تشبيه المفهوم الأول بالثاني .. وما يجري الأن في السوق العقاري من ركود كان له أسباب قد تلاشت كثيراً ومنها :
1- الدفعة المطلوبة 30 % تم تقليصها إلى 15% وهي نسبة يستطيعها الكثير خاصة مع وجود القرض الشخصي + التمويل العقاري
2- أنتظار الناس للبديل أظهر لنا ركود عقاري في السنة الماضية والتي قبلها وكان الناس يتأملون أيجاد البديل لكن للأسف البديل لم يتوفر نهائياً
3- أرتفاع العقار الفاحش والعالي خاصة في مناطق ماتسوى 100 ريال للمتر مثل الضواحي وارتفاعها إلى 800 ريال للمتر هذا عاد ورجع وصحح إلى السعر الصحيح والحقيقي وبالتالي أصبح السوق الأن مناسب جداً كسعر لمن يرغب الشراء

أخيراً / الربط بين مفهومين وأكثر دائماً يحتاج لتطابق ليزول الفارق ولا ينطبق عليها القول ( قياس مع الفارق ) وهو غير معتد به وغير مقبول في جميع المفاهيم
مع احترامي لمن يقولون بأنك تحمل شهادة الدكتوراه لكن ما أراه الموضوع بجهة وردك بجهة أخرى وحاولت حشوه بكلام أنشائي لايستند الى واقع يدعمه ممازاد اليقين بعدم حملك للعلم المنعوت فيه فكيف تقول لاينطبق والواقع يكذب ماتقول فالناس تحذف حذف على البنوك والبنوك التي لديها 500 الف يعود اليها 834982 ريال وتقول لي ماهي رأسماليه !

ثانياً : ذكرت مثال بمحاربة الدولة للمساهمات العقارية المخالفة للشرعية والصحيح أنها تحارب مساهمات النصب والأحتيال على المواطنين وهذي تحاربها حتى الدول الكافرة وافضل مننا بمحاربتها ولاتكاد تجدها بدولها بعكس عندنا مازالت تلك المساهمات التي اخذت فلوس الناس بالباطل مازالت قضاياها بالمحاكم ولم يستلم المواطنون ريال واحد !

ثالثاً : مضحك جداً ربطك لأرتفاع العقار فقط بالضواحي ومعروف من تقصد هنا وتعاميت عن الأرتفاع الفاحش بداخل النطاق العمراني الذي يساوي دبل ودبلين ارتفاع الضواحي لكن اذا عرف السبب بطل العجب

رابعاً : الآن آمنت بالمثل القائل تكلم حتى أراك !
رد مع اقتباس
قديم 15-03-2017, 03:21 AM   #6 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية الكلمه أمانه - افتراضية


رقم العضو: 518036
تاريخ التسجيل : Jan 2017
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 238

الكلمه أمانه غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

ابو عمر صار مفتي العصر
الرأس ماليه أم الربا
ومالها دخل بالدوله
البنوك عندنا اهليه وليست حكوميه
عندك مثلا الصندوق العقاري حكومي
لايتعامل بالربا

لكن البنوك اهليه تتعامل بالربا

وانت يابو عمر دايما معلوماتك مضروبه بخلاطه
ركز الله يرحم والديك لا تدوخنا معك
رد مع اقتباس
قديم 19-03-2017, 05:49 PM   #7 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية احتكار الاراضي جريمه - افتراضية


رقم العضو: 298348
تاريخ التسجيل : Dec 2011
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 3,714

احتكار الاراضي جريمه غير متواجد حالياً


افتراضي

الشريعه الاسلاميه

لاتجيز التملك للاراضي بدون احياء

ولا تجيز احتكارالاراضي وتعطيل التنميه وتشويه المدن وحرمان الناس من السكن

35 سنه ارضي وسط المدن لم تعمر اليس هذا احتكار وتعطيل للتنميه وقمه الحسد
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 06:02 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.