عقار ستي للتسويق العقاري   شركة السليمان العقارية - انقر هنا
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > عقارات المنطقة الوسطى > منتدى عقارات القصيم




سياحة عنيزة تنقصها البنية التحتية

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 75522 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 13-06-2008, 12:52 PM   #1 (permalink)
عبدالله1

 
الصورة الرمزية عبدالله1


رقم العضو: 2719
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الإقامة : الرياض
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 717

عبدالله1 غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي سياحة عنيزة تنقصها البنية التحتية

فنادق وشاليهات ومراكز تجارية
سياحة عنيزة تنقصها البنية التحتية


عارف العضيلة - عنيزة - جريدة عكاظ 9/6/1429هـ
انعقد هذا المركاز لمناقشة مستقبل السياحة في عنيزة ومقومات بنيتها الأساسية وما ينقصها من خدمات حتى ترقى للمستوى المأمول, ففي الوقت الذي برزت فيه عنيزة كمدينة للمهرجانات المتخصصة بمعدل مهرجان كل شهر تقريبًا الا ان المتحدثين في المركاز يرون ان مستقبل وازدهار السياحة في عنيزة رهن باستكمال البنية التحتية والأمن السياحي ومكاتب للارشاد السياحي, وقد جرى الحديث في المركاز حول المحاور التالية:
البنية التحتية
خالد البدر قال إن عدد المهرجانات السياحية بعنيزة قد وصل الى 12 مهرجانًا كل عام.. بمعدل مهرجان متخصص كل شهر وهو مؤشر جيد للمكانة التي وصلت لها عنيزة كمدينة رائدة للسياحة لكن مع هذا العدد من المهرجانات الا ان البنية التحتية السياحية لم تكتمل في عنيزة.. فما زالت عنيزة لا تملك سوى فندقين.. وهما الفندقان ذاتهما قبل 30 سنة.. وعليه يجب ان تكتمل هذه البنية.. والا فإن المهرجانات السياحية لن تحقق أية اضافة مهمة لمجتمع عنيزة.
فنادق
عبدالعزيز العايد قال: اختلف مع هذا الرأى الذي تنقصه النظرة الشمولية.. فدور الايواء ليست فنادق فحسب بل تشمل الشاليهات والاستراحات والشقق المفروشة.. وكل هذه ازادت اعدادها بشكل كبير خلال الثلاث سنوات الاخيرة أي منذ اعلان عنيزة كمدينة رائدة للسياحة فقد ظهرت في عنيزة اسماء كبيرة للشقق المفروشة وزاد عدد الاستراحات الخاصة.. والشاليهات في ازدياد.. كما ان عنيزة هي اول من اوجدت الشاليهات السياحية في المنطقة الوسطى.. وعدد الشاليهات سيصل قريبًا الى العشرة.. هذا مؤشر ممتاز للتنوع الذي وصلت اليه دور الايواء في عنيزة.. وتنوعها وتعددها.. وتوزيعها الجغرافي.. وايضًا سيتم انشاء اكبر فندق بعنيزة.. وذلك في القريب العاجل.. وحسب ما نسمع ان الفندق سيكون الاحدث والاكبر والاجمل في منطقة القصيم.. وسيكون لهذا الفندق ان شاء الله اثره الايجابي في دعم الحركة السياحية بعنيزة.
مراكز تجارية
فهد الشمشم يقول: لايجب ان نحصر البنية التحتية السياحية بعنيزة في دور الايواء فقط فهناك اشياء اخرى تحققت لعنيزة بسبب المهرجانات السياحية.. مثلاً الحركة التجارية بسبب السياحة نشأت في عنيزة غرفة تجارية مستقلة وبسبب هذه المهرجانات يتم حاليًا الشروع في تنفيذ مركزين تجاريين كبيرين.. احدهما في وسط عنيزة والآخر في شرقها.. كما تم افتتاح مركزين تجاريين كبيرين بعنيزة في وقت سابق وازداد عدد مؤسسات تأجير السيارات للضعف عنه قبل ثلاث سنوات واعداد المطاعم تضاعفت.. كل هذه عوامل مهمة جدًا حين نتناول البنية السياحية التحتية بعنيزة. ولا شك ان غيرها كثير.
حمد المحيميد: كل هذا الكلام جميل ومقنع ولكن مع كل هذا الكم من المهرجانات واعداد الزوار الكثيرة.. لنا ان نتساءل عن مكتب الارشاد السياحي.. فمع اطلاق عنيزة مدينة للسياحية المستدامة.. فالواجب ان يكون هناك ادارة سياحية او مكتب سياحي يعمل طوال العام.. وفي مكان وموقع متميز ويقصده الجميع. ويكون له موقع الكتروني واصدارات متخصصة.. ويرتبط بالمهتمين والزوار.. ويقدم خدمات متعددة للزوار ويكون حلقة الوصل مع ادارات المهرجانات والجهات الاخرى ذات العلاقة.
الامن السياحي
ويضيف فهد الشمشم قائلاً: هذا صحيح وتذكروا اننا في عنيزة اوجدنا ما يسمى «الامن السياحي» وهي فرق امنية تم تشكيلها من رجال الشرطة والمرور والحسبة والامن الصناعي والهلال الاحمر والدفاع المدني.
فهذا التشكيل الناجح.. يجعلنا نفكر جديًا في احداث ادارة للسياحة المحلية او مكتب للإرشاد السياحي المتخصص.. فهذا فعلاً مطلب هام ويجب ان ينفذ بشكل سريع.
ويضيف عبدالعزيز العايد: ومع السمعة السياحية لعنيزة.. الا اننا لا نجد أي مرشد سياحي فلماذا نهمل دور المرشد السياحي فدوره مهم.
نحن نفكر ونناقش ووننقذ مشاريعنا السياحية لكننا اهملنا بكل اسف اهم عنصر وهو المرشد السياحي فمتى سنفكر في تأهيل مرشدين سياحيين مؤهلين للعمل في مهرجانات عنيزة المتخصصة؟
- محمد المطيري: يوجد مرشدون سياحيون ولكنهم ليسوا محترفين فرجال العلاقات العامة في ادارات المهرجانات يقومون بدور المرشدين السياحيين. وبالفعل قد نرى مرشدين سياحيين ومكاتب متخصصة قريبًا .. كما رأينا الشاليهات والمؤسسات السياحية المختصة بعنيزة.
رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

الكلمات الدلالية (Tags)
التحتية, البنية, تنقصها, زيادة, عنيزة, عقارات القصيم
urhv sjd

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 11:31 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة