عقار ستي للتسويق العقاري   تلال العمارية
شرح خطوات التسجيل في عقار ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول عقار ستي خدمة ترقية العضويات + خدمات الإعلانات و تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   عقار ستي للتسويق العقاري > عقارات المنطقة الغربية > منتدى عقارات المدينة المنورة




دعاء يجلب الرزق ويفرج الضيق والهم باذن الله

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 997760 أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-06-2010, 08:24 AM   #1 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية اللامي للعقار - افتراضية


رقم العضو: 19207
تاريخ التسجيل : May 2008
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 2,638

اللامي للعقار غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي دعاء يجلب الرزق ويفرج الضيق والهم باذن الله

اخواني ان الرزق بيد الله وحده وأن الإنسان مهما سعى في طلب الرزق فلن يأتيه إلا ما كتبه الله له، ومهما حيل بينه وبين رزقه فإن رزقه آتيه كما يأتيه أجله ؛ فقد روى الطبراني في الكبير عن أبي الدرداء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " إن الرزق ليطلب العبد أكثر مما يطلبه أجله" الحديث حسنه الألباني في صحيح الجامع.
ثم اعلموا أن السعادة في هذه الدنيا ليست بوفرة المال، وإنما هي بالإيمان والقناعة والرضى، وإن الدنيا أهون من أن يضيق الإنسان ذرعاً لقلتها في يده. ففي صحيح مسلم عن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بالسوق والناس كَنَفَيه فمر بجدي أسك ميت فتناوله فأخذ بأذنه فقال: " أيكم يحب أن هذا له بدرهم"؟ فقالوا: ما نحب أنه لنا بشيء، وما نصنع به؟ قال: " أتحبون أنه لكم " قالوا والله لو كان حياً كان عيباً فيه لأنه أسك فكيف وهو ميت؟ فقال: " والله للدنيا أهون على الله من هذا عليكم" .
فما أحقر هذه الدنيا التي شغلتنا عن الآخرة، وانتابنا الهم والغم إن قلت في أيدينا. فلا تحزنوا يا أخوان ولا تيأسوا، ولا تنظروا إلى من فوقكم، وانظروا إلى من دونكم، تدركون نعمة الله عليك. فإن كنتم فقيراء فغيركم مثقلون بالديون، وإن قل المال في ايدكم فغيركم فقد المال والصحة والولد. فارضوا بقضاء الله وقدره في تقسيم الأرزاق واعلموا أن الله لا يقدر لكم إلا الخير، وأن تدبير الله لكم خير من تدبيركم لانفسكم.
ولا يعني ذلك أن نترك الأخذ بأسباب الرزق.. فإذا ضاق بك الحال أو قصرت يدك فأولاً: تزود بالقناعة، ثم خذ بأسباب الرزق مع التوكل على الله، والجأ إليه بالدعاء والتضرع بين يديه لاسيما في الثلث الأخير، حيث ينزل ربنا إلى السماء الدنيا فيقول: من يدعوني فأستجيب له، ومن يسألني فأعطيه، ومن يستغفرني فأغفر له .
فارج الله ، وضع مسألتك بين يديه، واسأله الرزق الحلال، فهو الذي لا يخيب من دعاه، فيده ملآى لا تغيضها نفقة، سحاء الليل والنهار، ينفق كيف يشاء. ولو تضرعت بالمأثور عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أولى.

دعاء تفريج الكرب وضيق الحال


اللهم أنى أستغفرك من كل ذنب قوى عليه بدنى بعافيتك ، أونالته

قدرتي بفضل نعمتك، أوبسطت إليه يدي بسابغ رزقك، واتكلت فيه عند خوفي منه على أمانك ،ياصاحبي في شدتي ،يامؤنسى في حدتى ،ياحفظي في غربتي ،ياولي في نعمتي ،ياكاشف كربتي،يامستمع دعوتي ،ياراحم عبرتي ،يامقيل عثرتي، ياإلهى بالتحقيق، ياركنى الوثيق،يارجائى للضيق، يامولاى الشفيق، يارب البيت العتيق، أخرجني من حلق الضيق إلى سعة الطريق،بفرج من عندك قريب وثيق،واكشف عني كل شدة وضيق،واكفني ماأطيق ومالا أطيق،اللهم فرج عنى كل هم وغم ،وأخرجني من كل حزن وكرب،يافارج الهم ،ويا كشف الغم،ويا منزل المطر،ويا مجيب دعوة المضطر،يارحمن الدنيا والآخرة ورحميهما،صل على محمد خيرتك من خلقك ،وعلى آله الطيبين الطاهرين،وفرج عنى ماضاق به صدري ،وعيل معه صبري،وقلت فيه حيلتي،وضعفت له فوتى،ياكشف كل ضر وبلية ياعالم كل سر وخفية ياأرحم الراحمين، [وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد]وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهورب العرش العظيم.

رد مع اقتباس
الإعلانات التجارية



عزيزي الزائر : أنت الآن في عقار ستي أكبر المواقع العقارية شعبية ننصحك بالانضمام إلى آلاف الأعضاء للمشاركة وتبادل الخبرات العقارية في كافة الدول العربية
عقار ستي أكبر موقع متخصص في تسويق العقارات و المقاولات - انقر هنا لمشاهدة أحدث المواضيع المطروحة
كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق أسواق ستي أفضل موقع لتسويق المنتجات وتبادل الخبرات التجارية www.aswaqcity.com - انقر هنا للذهاب إلى أسواق ستي الآن...
قديم 04-06-2010, 08:26 AM   #2 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية اللامي للعقار - افتراضية


رقم العضو: 19207
تاريخ التسجيل : May 2008
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 2,638

اللامي للعقار غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

دعاء اخر لتفريج الهم والكربات

رب عبدك قد ضاقت به الأسباب ،،وأغلقت دونه الأبواب
وبعد عن جادة الصواب ،، وزاد به الهم والغم والاكتئاب..
وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب
وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب..
يا من إذا دعي أجاب ،، ياسريع الحساب
يا رب الأرباب ،، ياعظيم الجناب..
يا كريم يا وهاب ،، رب لاتحجب دعوتي
ولا ترد مسألتي ،، ولا تدعني بحسرتي ..
ولا تكلني إلى حولي وقوتي ،،وارحم عجزي
فقد ضاق صدري ،، وتاه فكري ..
وتحيرت في أمري ،، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري ،، القادر على تفريج كربي ..
وتيسير عسري ،، اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
وقومنا إذا اعوججنا ،،وادعنا إذا استقمنا ..
وكن لنا ولا تكن علينا ،، اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم
أن تفتح لأدعيتنا أبواب الاجابه ،، يامن إذا سأله المضطر أجاب ..
يا من يقول للشيء كن فيكون ،، اللهم لاتردنا خائبين
وآتنا أفضل مايؤتى عبادك الصالحين ،، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين..
ولا ضالين ولا مضلين ،، واغفر لنا إلى يوم الدين
برحمتك يا أرحم الراحمين ..
اللهم صلى على محمد وآل محمد
اللهم فرج عنا وأزل ضيقنا وارحمنا يالله بحق محمد وآل محمد ..








رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 08:31 AM   #3 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية اللامي للعقار - افتراضية


رقم العضو: 19207
تاريخ التسجيل : May 2008
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 2,638

اللامي للعقار غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي


اللهم فرج عني كل ضيق

اللهم إني أسألك يامن لا تراه العيون ، ولا تخالطه الظنون ، ولا يصفه الواصفون ، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور ، يعلم مثاقيل الجبال ، ومكاييل البحار ، وعدد قطر الأمطار ، وعدد ورق الأشجار ، وعدد ما يظلم علية الليل ، ويشرق عليه النهار ، ولا تواري منه سماء سماء ، ولا أرض أرضاً ، ولا جبل إلا يعلم مافي قعره وسهله ، ولا بحر إلا يعلم مافي قعره وساحله ، اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره ، وخير أيامي يوم ألقاك فيه ، إنك على كل شئ قدير . اللهم من عاداني فعاده ، ومن كادني فكده ، ومن بغى عليَِ بهلكة فأهلكه ، ومن أرادني بسوء فخذه ، و أطفى عني نار من أشب لي ناره ، واكفني هم من أدخل علي همه ، وأدخلني في درعك الحصينة ، وأسترني بسترك الواقي ، يامن كفاني كل شئ أكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة ، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق ، يا شفيق يا رفيق فرج عني كل ضيق ، ولا تحملني مالا أطيق ، أنت الهي الحق الحقيق ، يا مشرق البرهان ياقوي الأركان يامن رحمته في كل مكان وفي هذا المكان ، يامن لا يخلو منه مكان ، أحرسني بعينك التي لا تنام ، واكنفني في كنفك الذي لايرام ، إنه قد تيقن قلبي أن لا اله الا انت وإني لا أهلك وأنت معي ، يارجائي فارحمني ، بقدرتك علي ياعظيماً يرجي كل عظيم ، ياعليم ياحليم انت بحاجتي عليم ، وعلى خلاصي قدير ،وهو عليك يسير تمم عليٍ بقضائها ، ياأكرم الأكرمين ، يا أجود الاجودين ، يا أسرع الحاسبين ، يارب العالمين ، أرحمني وأرحم جميع المذنبين ، أنك على كل شئ قدير ، اللهم أستجب لنا كما أستجبت لنا برحمتك ، عجل علينا بفرج من عندك ، بجودك وكرمك ، وارتفاعك في علو سمائك ، يارحم الراحميين ،انك على ماتشاء قدير



لاتنسوا اختكم الفرعاء بالدعاء
بارك الله فيكم

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 08:47 AM   #4 (permalink)
عقاري متميز

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية اللامي للعقار - افتراضية


رقم العضو: 19207
تاريخ التسجيل : May 2008
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 2,638

اللامي للعقار غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

تراكمت الديون وكثر المعسرين. كم من مدين عجز عن الوفاء، وكم من معسر يعيش في شقاء، همٌ في الليل وذلٌ في النهار، أحزان وآلام، لا يغمض في منام، ولا يهنأ في طعام، طريد للغرماء أو مع السجناء، صبية صغار وبيت للإيجار، وزوجة مسكينة لا تدري أتطرق أبواب المحسنين، أو تسلك طريق الفاسقين...
هذه رسالة مؤلمة من زوجة إلى زوجها في السجن بسبب الديون، تقول فيها الزوجة: ( لم أتمتع معك في حياتنا الزوجية إلا فترة من الزمن، حتى غيبوك في غياهب السجون، كم سنة غبت عني، لا أدري ما فعل الله بك، ولا أدري عنك، أحي فترجى أم ميت فتنعى، ليتك ترى حالي وحال أولادك، ليتك ترى حال صغارك، لست أدري هل أخون أمانة الله وأمانتك، وأطلب الرزق لهؤلاء بطرق محرمة، وأنا في ذمتك وعهدك، أم أطلب الطلاق ويضيع أولادك... ) إلى آخر الرسالة ..
تصوّروا حال هذا الزوج كيف يكون وهو يقرأ هذه الكلمات، ديون وسجون وهموم وأولاد، ذل وخضوع للناس. و اسمع إلى هذا الرجل وهو يشكو حاله فيقول: أنا رجل سجين بسبب مبلغ من المال، وقد صار لي في السجن أكثر من سنة ونصف، ولا يقبل خصمي كفيلا، وأنا معسر وصاحب عائلة، فهل يجوز سجني؟ إلى هؤلاء وأمثالهم أقول: لماذا طرقتم الأبواب كلها ونسيتم باب: (من يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرا خائبتين) كما في سنن أبي داود والترمذي وقال ابن حجر : سنده جيد . قال السري السقطي : كنْ مثل الصبي إذا اشتهى على أبويه شهوة، فلم يمكناه قعد يبكي عليهما، فكن أنت مثله، فإذا سألت ربك ولم يعطك فاقعد فابك عليه. كما في شعب الإيمان للبيهقي .
ولرب نازلة يضيق بها الفتى ذرعا وعند الله منها مخرج.
و من الأدعية في قضاء الدين، ما أخرجه أبو داود في سننه من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: (دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فرأى فيه رجلاً من الأنصار، يقال له أبو أمامة، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: إني أراك جالساً في المسجد في غير وقت صلاة، قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله! قال صلى الله عليه وسلم : أفلا أعلمك كلاماً -يعلق القلوب بالله صلوات الله وسلامه عليه- أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله! قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، قال: ففعلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى عني ديني). وروى البيهقي في فضائل الأعمال، عن حماد بن سلمة أن عاصم بن أبي إسحاق شيخ القراء في زمانه قال: أصابتني خصاصة، -أي: حاجة وفاقة- فجئت إلى بعض إخواني فأخبرته بأمري، فرأيت في وجهه الكراهة، فخرجت من منزله إلى الجبانة-أي: إلى الصحراء- فصليت ما شاء الله تعالى، ثم وضعت وجهي على الأرض، وقلت: يا مسبب الأسباب! يا مفتح الأبواب! ويا سامع الأصوات! يا مجيب الدعوات! يا قاضي الحاجات! اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك -يلح على الله بهذا الدعاء- قال: فوالله ما رفعت رأسي حتى سمعت وقعة بقربي، فرفعت رأسي فإذا بحدأة طرحت كيساً أحمر، فأخذت الكيس فإذا فيه ثمانون ديناراً وجوهراً ملفوفاً في قطنة، فبعت الجواهر بمال عظيم وأفضلت -أي: أبقيت- الدنانير فاشتريت منها عقاراً، وحمدت الله تعالى على ذلك. لا تعجب أيها الأخ! إن ربي لسميع الدعاء، ومن يتوكل على الله فهو حسبه.
رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 11:24 AM   #5 (permalink)
عقاري متميز

 
الصورة الرمزية أبووخالد - افتراضية


رقم العضو: 94394
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 226

أبووخالد غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

جزاك الله خيرا" وجعله في موازين حسناتك وفرج الكرب عن كل المسلمين الاحياء والميتين بحول الله وقوته ,,,

وصلى الله على الجد الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم في كل لحظة أبدا عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك ,,,
رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 03:57 PM   #6 (permalink)
¨°o.O يارب اغفر لي O.o°"

 
الصورة الرمزية ๓āḓϊήลـ ǍŁ ـ Đẳňẫṱ - افتراضية


رقم العضو: 108464
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الإقامة : السعودية أحلى بلد
الاهتمام : عقارات السعودية
المشاركات : 2,043

๓āḓϊήลـ ǍŁ ـ Đẳňẫṱ غير متواجد حالياً


كنوز
افتراضي

يارب ياكريم اقضي عنا الدين ويسر الامووووووووووووووور
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم



الساعة الآن 11:41 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في عقار ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة