خبر عاجل ضربه جديده للعقار.... سبب رئيسي لنزول العقار

  • بادئ الموضوع متداول2007
  • تاريخ البدء

متداول2007

متداول2007
#1
"الإسكان": لن نقوم بشراء أي أراض بيضاء لأنه سيؤدي لارتفاع أسعار العقارات


أرقام - 19/04/2013
  • inShare​
التعليقات


أكدت وزارة الإسكان على أنها لن تقوم بشراء أي أراض بيضاء من العقاريين لتحويلها إلى مساكن، لأن ذلك سيؤدي لارتفاع أسعار العقارات، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "عكاظ".

وبين وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات المهندس محمد الزميع أن الوزارة ستكون شريكا استراتيجيا لتطوير الأراضي البيضاء بشرط أن تكون تلك المواقع مناسبة للتنمية .

وقال الزميع إن كتابات العدل بدأت في التنسيق مع الجهات الأخرى لإيجاد قواعد بيانات للأراضي الحكومية غير المملوكة تكون مرتبطة بها إلكترونيا على أن تتولى حجز المخططات المخصصة للمنح لصالح وزارة الإسكان، وإيقاف أي إفراغ للمنح السكنية من قبل البلديات ليكون الإفراغ مباشرة للمواطنين. ............
وهذا سوف



للاطلاع على تفاصيل الخبر في جريدة عكاظ
 

شركة الشبلان العقاريه

عقاري متميز
#2
الحمد لله رب العالمين
 

المشيقح

عقاري متميز
#3
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلن وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد عدد من القرارات التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين، وذلك في إطار حرص ومتابعة الملك ـ حفظه الله ـ لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة.

وجاء صدور الأمر الكريم باعتماد القرارات الجديدة، بناء على ما رفعه وزير الإسكان، بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة، وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك، وهي القرارات التي انفردت "سبق" بنشرها ظهر اليوم الثلاثاء، قبل إعلانها رسمياً، ومن ضمنها تولي وزارة الإسكان تخطيط الأراضي المخصّصة للسكن، وتنفيذ البنية التحتية لها، وإعطاء المواطنين المُستحقين أراضي مطوّرة، وقروضاً مالية للبناء عليها، وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنية إلا للحاجة الضرورية التي تتطلب البناء.

وقال الوزير خلال استضافته في نشرة الأخبار بالقناة الأولى "باسمي واسم زملائي في وزارة الإسكان، نتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لما لقته وتلقاه الوزارة من دعم؛ يهدف إلى تعجيل وتسريع وصول الدعم الإسكاني لمستحقيه".

وأضاف "من خلال الأمر الكريم ستتولى الوزارة تخطيط المواقع، وإقامة بنية تحتية لها، وتسليمها لمستحقي الإسكان مع القرض لبناء المسكن".

وقال: "من الميزات للأمر الكريم أنه سيعجل من وصول الدعم الإسكاني للمستحقين، ويتم بناء السكن حسب رغبتهم، وسيعطي الوزارة مجال أرحب لضخ المزيد من المواقع، وتجهيز الأراضي، ورفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية".

وأكمل الوزير "الضويحي": "حسب الأمر الكريم ستستمر الوزارة في البناء عندما تقتضي الحاجة، وسيتم إحداث توازن في الإسكان، وزارة المالية كُلِّفت باعتماد البنى التحتية، وسيتم التنسيق لاعتماد آلية الإقراض، نحن نجد تعاون من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية".

وأوضح الوزير أن "القروض سيتم تسليمها للمستحقين على دفعات حسب التقدم في البناء، مبيناً أن الوزارة طرحت على الفور ستة مواقع لعمل بنى تحتية، وعقود إطارية للاستفادة من الوقت لإنجاز البنى التحتية".
 

بنت العز والدلال

عقاري نشيط
#4
يرجح خبراء عقاريون واقتصاديون أن تنزلق سوق العقارات السعودية إلى دورة اقتصادية هابطة بعد مقاومة امتدت نحو 10 سنوات.
ومع تجاوز الأسعار القوة الشرائية في السوق، التي سيطرت عليها المضاربات الحادة خلال العقد الماضي، قدر الخبراء أن تسجل الأسعار تراجعا لا يقل عن 35%، يتصاعد مع تتالي فعالية برامج الإسكان الحكومية إلى 60%.
 

غالي^الأثمان

عقاري متميز
#5
الاراضي ولله الحمد شاسعه تحت يد الحكومه وحولت اجزاء منها للأسكان

وباقي الكثير الكثير موضوعه للمستقبل لبناء مصالح حكوميه

ولو دعت الحاجه لتصرفوا فيها للأسكان

السكن صارت مشكله اتجهت الحكومه الله يقويها لحلها باسرع وقت ممكن
 

المثمن الأول

عقاري متميز
#6
خطوات مدروسة
 

احتكار الاراضي جريمه

عقاري متميز
#7
الاهم

جبايه الزكاه على الاراضي التجاريه

و غرامات الاراضي البيضاء

وسحب جميع المنح الغيرمحياة
 

ولدابوي

خـــيّــال الـددســـــــن
#8
زمن الهمجية والامية ولى

ارضي وبلادي اللي ولدت وترعرعت عليها اشتريها بالملايين !!!!

ياشيخ طير انت واياه القادر اشترى وخلاص واللي مهو قادر مهو قادر ولا فيه أمل يشتري بالاسعار الجنونية

يعني ضاربوا بينكم ياشريطية وفالنهاية تعلقوا برموشكم
 

أعلى