«إيوان» تعلن عن مشروع سكني شمال الرياض يضم 400 وحدة سكنية

عقار ستي للتسويق العقاري

عقارات بلا حدود
العضوية الذهبية
رياض الثقفي يشهر مبادرة اجتماعية بعنوان (مسكن المرحلة) ويدعو إلى شراكة "مبتكرة"
«إيوان» تعلن عن مشروع سكني شمال الرياض يضم 400 وحدة سكنية

mGqP8Y.jpg

جانب من أعمال التشطيب في فلل مشروع الفريدة بجدة​

دعا مطور عقاري بارز إلى خلق آليات شراكة مبتكرة بين القطاعين الحكومي والخاص، على أن تأخذ هذه المبادرات في بالبعد الاجتماعي في التمكين الإسكاني، محذراً في الوقت ذاته من تركيز مواقع التمكين الحكومي للمساكن في موقع واحد ولفئات متجانسة.

وطرح رياض الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان - كبرى شركات التطوير الإسكاني في المملكة - مقترح هاماً في تأطير أسلوب مبتكر للشراكة بين القطاع الحكومي والمطورين، ومن ذلك تحمل وزارة الإسكان لتكلفة إيصال الخدمات مثل الكهرباء، والمياه.. مقابل حصولها على عدد محدد من الوحدات السكنية، تقدمها الوزارة للمستحقين من المواطنين المتقدمين لبرنامج الدعم الحكومي (إسكان).. مشدداً على هذا الخطوة من شأنها خدمة الطرفين، والأهم أنها توطين وحدات سكنية في أحاء مؤهلة، والأهم خلق مزيج من فئات المجتمع؛ من ذوي الدخل المتوسط والأعلى.. بدلاً من تركز كل فئة في حي مختلف.

وعن مشاريع الشركة، أوضح رياض الثقفي أن شركة أيوان أتمت بحمد الله المرحلة الأولى من مشروع الفريدة السكني شمال جدة، وهي بصدد تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها، ويتوقع أتمام المرحلة الثانية قبل نهاية العام الجاري، والمرحلة الثالثة بعد الربع الأول من العام المقبل بأذن الله.. لافتاً إلى الشركة استخدمت أنظمة جديدة في البناء للوحدات السكنية في مشروع الفريدة السكني، صديقة للبيئة، وذات جودة عالية، وعزل كامل وذو جودة عالية.
gotBbG.jpg

رياض الثقفي​
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان أتخذت هدف هام في التطوير، وفق شعار تشييد (مسكن المرحلة) وهو المسكن الذي تقع مساحة بحدود 300 متر مربع، تحقق احتياجات الأسرة، على أن تكون الخدمات الأخرى كالترفيه، والخدمات الاجتماعية ضمن الحي.. ولذلك اتخذنا شعار تطوير الإحياء.. وهذا (واقعياً) ما قمنا به في مشروع الفريدة السكني بجدة، ونتجه لتطبيق في مشروع الرياض السكني قريباً، مؤكداً على أن (مسكن المرحلة) يعين الأسرة على التخلص من الإيجار، وهذا هو البعد الاقتصادي الادخاري الذي نسعى لرفع ثقافة الأسرة السعودية به.
وعن مشروع الرياض السكني قال رياض الثقفي: الشركة بصدد العمل على وضع الخطة العامة للمشروع، الذي يضم 300 إلى 400 وحدة سكنية جميعها فلل سكنية.. وفق ذات التوجه الذي يأخذ بالبعد الاجتماعي، وتقليل مساحة الوحدات ورفع جودتها.

وعن وضع سوق الإسكان وعموم السوق العقاري؛ قال رياض الثقفي: في الحقيقة أن الحديث عن ارتفاع اسعار الأرضي وأنه السبب في خلق مشكلة السكن، تشخيص غير واقعي، فمن خلال خبرتنا في التطوير هناك عوائق كثيرة أهمها المقاولات وارتفاع اسعار العمالة، والمبالغة في أسعار المواد وتكلفة تطوير البنى التحتية.

يشار إلى أن شركة إيوان العالمية للإسكان، المطور العقاري الرائد في المملكة، تشارك في فعاليات معرض العقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس) من خلال رعايتها الذهبية للحدث الذي سيجري تنظيمه في الفترة 27 - 30 إبريل لعام 2014م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.​
 
أعلى