فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

أسعار العقارات 2013-2017 وجهة نظرمنطقية و نصيحة أخويه لمن يريد شراء عقار

ابـو ريماس

عقاري متميز

من أراد الشراء في الوقت الحالي فأسعار العقارات 2013-2014-2015-2016 سيحدث ألم غير طبيعي فيمن قام بشراء عقارات قبل هذه الأسعار

القرار قرارك
لتميز بعقلك جيداً
فقط قارن بين الاسعار من 2008 _2011 أربع سنوات وبين الاسعار من 2012 _2016 أربع سنوات كذلك

في الادنى رد لأحد الأخوان وفقهم الله على أحد المرجفين يحكي ماعلى لساني ويتوافق مع ماأريد قوله ويعلم الله إني أكتبها ناصح لكم

اما وجهة نظري الغير ملزمة لاحد غيري
انا اقول ان الوضع خطيييير وليس كما السابق مافيه اي شي قبل محفز للنزول او الهبوط
الان كل شي تغير والوضع الان يساعد بل يساهم بقوة في النزول يعني قبل الدوله لم تتدخل وليس هناك اي توجه حكومي لتصحيح وضع الناس في السكن وقبل كان هناك فكره ودراسه عن الرسوم على الاراضي البيضاء والان اختلف الامر بقوة فالفكره اصبحت حقيقه اقرت بمجلس الشورى وكلفت البلدية بهذا الامر وتوجه قوي للدوله لتوفير مليارات من هذا القرار يعني الموضوع اصبح رسمي وقاب قوسين او ادني من التطبيق الفعلي ودخول اموال الى حساب الدولة وثالثا الوضع الحالي هو ان هناك مايقارب من اربعه ملايين انسان سيحصلون على سكن من خلال الوحدات يعني كل عائله ستسكن في بيت يعني خروج هذا العدد من قائمة الباحثين عن سكن وفي نفس الوقت يعني ان هناك نصف مليون عقار تاجيري سيخلوا من ساكنيه ويعني ان الاستثمار في التاجير ربما سينخفض ولن يكون مجدي نهائيا في ظل هذه الاسعار
وفوق كل هذا والتي ربما ان المحفزات السابقة لو لم تاتي لما احتاجها نزول العقار
هي ان العقار اصبح فوق قدره اي اسره متوسطة الدخل راتبها من20الف ريال ونازل وهم يشكلون مايقارب 80بالمائة من السكان فهم الان لايستطيعون الشراء نهائيا من خلال الاعتماد على رواتبهم ولا حتى باسعار اقل من الحالية فالعقار متضخم والاسعار فوق الوصف
وانت الحكم في البيع والشراء كم كان يستغرق سابقا بيع ارض وكم اصبح الوضع حاليا يعني تشوف السعي كيف يقسم على عشرين مكتب كلهم ياخذون سعي من رجال واحد يعني لو البيع على قفا من يشيل يمكن مكتب واحد يبيعها بنفس اليوم وهو مرتاح وياخذ كامل السعي
بالنسبة للاستثمار
انت ربما عقاري او حتى مطلع على السوق وتشاهد بعينك ان العقار اصبح غير مغري للاستثمار يعني تشتري عماره وتضطر للانظار مايقارب من 15 الى عشرين سنة عشان فقط ترجع راس مالك ومعه خرابه تبي ترميم يعني خسارة100% تدفع الحين مليون وتاخذها بعد عشرين سنة مليون + خرابه ؟؟؟
وانت الحكم جيب لنا عقار يرجع راس ماله في 10سنوات مستحيل ونادرا ماتحصل؟؟؟
والقاعدة تقول10% يعتبر استثمار واقل منها مستحيل يعتبر اسثمار بل يعتبر اهلاك لراس مال يعني ياغالي كانك دخلت مساهمة تنتظر ردها وتتعب نفسيتك وتغث نفسك عشانها وهي مالها قيمه حتى الشركات والمطاعم لما توصل طلبات فهي حاسبة حتى كلفه البنزين على الزبون والا لما وصلت لك
في قناعتي ان الاسعار الحالية هي اسعار عالية جدا
والشراء في الوقت الحالي هو مثل المساهمة التي لاتعرف مصيرها ولكن البوادر تشير الى عدم نجاح
انا اقول لك وهذا يخصني والله يشهد انني لن اشتري الان مهما كان الامر وبقاء اموالي في البنك افضل لي من شراء عقار لايستحق المبلغ ومبالغ فيه ومستقبله غير واضح وسانتظر من سنة الى سنتين بل ساصبر الى خمس سنوات مجددا للاجار افضل لي من وضع رصيدي في حساب شخص اخر ربما يرجع يشتري من جاري بنصف سعري بعد سنتين الى ثلاث
قناعتي الشخصية لاتعني احدا غيري
جدد اجارك سنة او سنتين او حتى خمس سنوات ولاتفكر بالعقار حاليا وانساه وتمتع بوقتك وسافر وانبسط مع عيالك وانتظر اثر القرارات ولاترهن حياتك وقوتك وقوت عيالك في ديون عشرين سنة
الا اذا انت تملك مال بدون ديون او مشاكل فانت حر في مالك وماظنتي تفرق معاك الاسعار​

بس طويـــسي

عقاري نشيط
جزاك الله خير
عالم الغيب الله
ام مجلس شورى وبلديات كثر منها نعرف ان الامور هذي تجعلك تغني ((يليل ماطولك))
اربعه ملاين وحده كلام كبير هي 500الف وحده وفي عشره سنين وتقول 2013 و2014 و2015 و2016 عشره سنين لين تخلص الوحدات ال 500الف
اقولك اشتري احسلك ولا تحط امل على الوحدات

Abdullah UK

عقاري متميز
جزاك الله خير
عالم الغيب الله
ام مجلس شورى وبلديات كثر منها نعرف ان الامور هذي تجعلك تغني ((يليل ماطولك))
اربعه ملاين وحده كلام كبير هي 500الف وحده وفي عشره سنين وتقول 2013 و2014 و2015 و2016 عشره سنين لين تخلص الوحدات ال 500الف
اقولك اشتري احسلك ولا تحط امل على الوحدات
السوق مفتوح قدام وتكسب اجر في الشريطي متعلق

عقآري 11

عقاري متميز

http://www.aqarcity.com/t1874691.html

:D :D :D

موضوع قديم مضي عليه سنتان :confused:
اما وجهة نظري الغير ملزمة لاحد غيري
انا اقول ان الوضع خطيييير وليس كما السابق مافيه اي شي قبل محفز للنزول او الهبوط
الان كل شي تغير والوضع الان يساعد بل يساهم بقوة في النزول يعني قبل الدوله لم تتدخل وليس هناك اي توجه حكومي لتصحيح وضع الناس في السكن وقبل كان هناك فكره ودراسه عن الرسوم على الاراضي البيضاء والان اختلف الامر بقوة فالفكره اصبحت حقيقه اقرت بمجلس الشورى وكلفت البلدية بهذا الامر وتوجه قوي للدوله لتوفير مليارات من هذا القرار يعني الموضوع اصبح رسمي وقاب قوسين او ادني من التطبيق الفعلي ودخول اموال الى حساب الدولة وثالثا الوضع الحالي هو ان هناك مايقارب من اربعه ملايين انسان سيحصلون على سكن من خلال الوحدات يعني كل عائله ستسكن في بيت يعني خروج هذا العدد من قائمة الباحثين عن سكن وفي نفس الوقت يعني ان هناك نصف مليون عقار تاجيري سيخلوا من ساكنيه ويعني ان الاستثمار في التاجير ربما سينخفض ولن يكون مجدي نهائيا في ظل هذه الاسعار
وفوق كل هذا والتي ربما ان المحفزات السابقة لو لم تاتي لما احتاجها نزول العقار
هي ان العقار اصبح فوق قدره اي اسره متوسطة الدخل راتبها من20الف ريال ونازل وهم يشكلون مايقارب 80بالمائة من السكان فهم الان لايستطيعون الشراء نهائيا من خلال الاعتماد على رواتبهم ولا حتى باسعار اقل من الحالية فالعقار متضخم والاسعار فوق الوصف
وانت الحكم في البيع والشراء كم كان يستغرق سابقا بيع ارض وكم اصبح الوضع حاليا يعني تشوف السعي كيف يقسم على عشرين مكتب كلهم ياخذون سعي من رجال واحد يعني لو البيع على قفا من يشيل يمكن مكتب واحد يبيعها بنفس اليوم وهو مرتاح وياخذ كامل السعي
بالنسبة للاستثمار
انت ربما عقاري او حتى مطلع على السوق وتشاهد بعينك ان العقار اصبح غير مغري للاستثمار يعني تشتري عماره وتضطر للانظار مايقارب من 15 الى عشرين سنة عشان فقط ترجع راس مالك ومعه خرابه تبي ترميم يعني خسارة100% تدفع الحين مليون وتاخذها بعد عشرين سنة مليون + خرابه ؟؟؟
وانت الحكم جيب لنا عقار يرجع راس ماله في 10سنوات مستحيل ونادرا ماتحصل؟؟؟
والقاعدة تقول10% يعتبر استثمار واقل منها مستحيل يعتبر اسثمار بل يعتبر اهلاك لراس مال يعني ياغالي كانك دخلت مساهمة تنتظر ردها وتتعب نفسيتك وتغث نفسك عشانها وهي مالها قيمه حتى الشركات والمطاعم لما توصل طلبات فهي حاسبة حتى كلفه البنزين على الزبون والا لما وصلت لك
في قناعتي ان الاسعار الحالية هي اسعار عالية جدا
والشراء في الوقت الحالي هو مثل المساهمة التي لاتعرف مصيرها ولكن البوادر تشير الى عدم نجاح
انا اقول لك وهذا يخصني والله يشهد انني لن اشتري الان مهما كان الامر وبقاء اموالي في البنك افضل لي من شراء عقار لايستحق المبلغ ومبالغ فيه ومستقبله غير واضح وسانتظر من سنة الى سنتين بل ساصبر الى خمس سنوات مجددا للاجار افضل لي من وضع رصيدي في حساب شخص اخر ربما يرجع يشتري من جاري بنصف سعري بعد سنتين الى ثلاث
قناعتي الشخصية لاتعني احدا غيري
جدد اجارك سنة او سنتين او حتى خمس سنوات ولاتفكر بالعقار حاليا وانساه وتمتع بوقتك وسافر وانبسط مع عيالك وانتظر اثر القرارات ولاترهن حياتك وقوتك وقوت عيالك في ديون عشرين سنة
الا اذا انت تملك مال بدون ديون او مشاكل فانت حر في مالك وماظنتي تفرق معاك الاسعار .....

سنة وسنتين وعينك ماتشوف إلا الزيادة :D
مضى على هذا الموضوع سنتان :cnf3:

هنيئاً لأصحاب مشاريع التأجير :clapinghand:

يارب جبريل وميكائل وسرافيل فرج هم المهمومين من المسلمين وانزل العقار بحولك وقوتك وقدر له الاسباب يارب

ويكليكس

عقاري متميز
سؤال يسدح نفسه

هل نزلت الأسعار عندك بمخطط الملك فهد يابور ريماس

يوووووووووووووووووزع

كلام كبار والله يعجل بالفرج

استبعد من الخيار الشبعان الي هو بغني عن البنوك

والله لو تحسبها بالعقل بحسبه بسيطه
لو جاك البنك بيعطيك :500 الف ريال سعودي ............ الارض من 400 الي 500 الف
الان ماعندك فرصه بهذي الحاله الا ان تبني عظم فقط لان امكانياتك دفعتها بالارض وحتى لو حاولت من هنا وهنا لن تقوم شقه وحده المهم ياصاحبي عشان تقوم العماره اربع شقق وملحق تحتاج الي مليون ومائتين يعني دخلت في الظلمه وجاك السكر والضغط ومت عند عمارتك بعكس ايام زمان 700 الف تبني لك

Abdullah UK

عقاري متميز
العقار في طريقه الى التصحيح لسببين:1- انه اصح غير مجدي كاستثمار كثير من العقارات لا تعطي 10٪ مع انها معرضه لنزول لنزول الايجارات 2- المستهلك لا يستطيع الشراء بهذه الاسعار.
اسف لكل شريطي ولكن هذا رأيي

أعلى