اختتام «ريستاتكس» 2014 .. والشركة المنظمة تتحدث عن 50 ألف زائر

عقار ستي للتسويق العقاري

عقارات بلا حدود
العضوية الذهبية
النسخة المقبلة تنطلق في 26 أبريل من العام المقبل

اختتام «ريستاتكس» 2014 .. والشركة المنظمة تتحدث عن 50 ألف زائر

أكد لـ "الاقتصادية" حسين الفراج الرئيس التنفيذي لمعرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني أن إدارة المعرض تدرس إقامة نسخة من معرض "ريستاتكس" في جدة أسوة بالرياض والشرقية.

وقال إن ذلك يأتي بطلب من الشركات العقارية وشركات التمويل والمصارف السعودية التي ترغب بإقامة المعرض في مدينة جدة، وأن إدارة المعرض استقبلت هذه الطلبات وتعكف حاليا على دراستها حرصا على جدولة المعارض العقارية في المملكة.
من جانب آخر اختتم مساء أمس معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني "ريستاتكس 2014" الذي افتتحه الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان الأحد الماضي، بحضور عدد من شركات العقارات والتطوير العقاري والمصارف وشركات الاستثمار.

وأكد الرئيس التنفيذي لمعرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني أن معرض هذا العام يعد أكبر معرض عقاري حقيقي في الخليج، حيث تبلغ مساحته 1500 متر مربع وتعرض فيه العديد من العروض العقارية من جميع الدول الخليجية، لذا فالمعرض يعد امتدادا لنجاحات العام الماضي، وكان ذا حضور قوي ومتميز في العروض والمشاركات.
وقال إن المشاركين أبدوا ارتياحا كبيرا حيث وقع الكثير من المشاريع العقارية التي بلغت قيمها مليارات الريالات، بينما استقبلت المصارف وشركات التمويل أكثر من 2000 طلب تمويل عقاري للحصول على مسكن العمر.
وأضاف أن عدد الشركات والبنوك المشاركة بلغ أكثر من 80 شركة عقارية ومصرفا ومطورا عقاريا، بينما زار المعرض 50 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية والاستثمارية، كما أنه جرى توقيع العديد من العقود والشراكات بين المطورين والممولين ومديري الصناديق العقارية.

وأشار إلى أن عدد القروض التي قدمت وتعاقدت عليها المصارف السعودية المشاركة بلغ أكثر من 2000 عقد تمويل عقاري، وتم تحديد موعد الدورة القادمة من المعرض لعام 2015 خلال الفترة من 26 إلى 29 نيسان (أبريل) 2015، مشيرا إلى أنه تم حجز من 60 إلى 70 في المائة من مساحات ورعايات المعرض القادم من شركات ومصارف سعودية وخليجية.
 
أعلى