فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

اراضي القطيف ارخص اراضي

أريد سكن

عقاري متميز
كل تجار العقار وهواميرها شاركوا في المنتدى الخاص بالاستثمار في القطيف... فرحانين بسوق للسمك
وتناسوا هموم المواطن القطيفي وهو السكن وانشاء جامعة!
ولان اذا اثتثمروا في العقار وجت وزارة الاسكان طاح العقار الي عندهم
انا مؤمن بأن لهم يوم في الدنيا قبل الاخرة
تحياتي

أريد سكن

عقاري متميز
اسعار جنونية و غير مقبولة
مازالت هذة الاسعار للاسف هل يعقل هذا

*للبيع أراضي بدانة الرامس B - C *
1️⃣ حرف B
أرض بطن
مساحة 600 متر
الأطوال 20 فى 30 متر
واجهة جنوبية على شارع15م
سعر المتر 1750 ريال
غير شامل الضريبة والسعي

2️⃣ حرف C
أرض بطن
مساحة 600 متر
الأطوال 20 فى 30 متر
واجهة جنوبية على شارع15م
سعر المتر 1700 ريال
غير شامل الضريبة والسعي

هل هذي الاسعار مقبوله في هذا الوضع
ويقول لك سعي + ضريبة
معقولة ما سمع عن الشراء المباشر عن طريق موقع وزارة العدل
اذا لم تستحي ففعل ما شئت
الله المعين
سؤال: لماذا يتم غلق بعض المواضيع الي ما فيها الى المناقشات؟

الأقاليم1

عقاري نشيط
السلام عليكم بالاضافة الى ما دكرت اعلاه من الاسباب يضاف الى استمرار غلاء اراضي هو تشبث اهالي القطيف وما جاورها بنفس اراضي المنطقة وزيادة النمو السكاني وعدم مغادرة منطقتهم الى مناطق اخرى ارخص على قولتهم خله يصدي وموديله يعدي حتى ترخص الى النصف او اقل ثم الرجوع تها لمن اراد

Abu Hadi 1406

عقاري
باختصار مادام القرض في دعم من قبل الوزارة من الصعب ينزل بسهولة الا اذا وقفوه وشي ثاني المستثمرين لو يبيع ارض او دبلكس تعيشه سنتين اذا مو اكثر هو مش بحاجة اليها عنده ملايين ،ظف الى ذلك من طمعه الزايد انا ما يبيع بدون ربح كثير عادي عنده يصبر سنين لين ياخد الله عمره هذا تحليلي واخيرا احنا اهل القطيف مانقدر نطلع بره المنطقة وهم ماسكينا من الايد الي تعورنا.عشان كده الاسعار جنونية والله يعين.

أريد سكن

عقاري متميز
ما قصرتوا شباب في تحفيزنا الى ان تنزل الاسعار
1- وننتظر التأمين على المساكن في شهر محرم 1441 يعني انسى شيئ اسمة عظم التأمين لابد ان يكون مفتاح وضمان 10سنوات لانها على كل شيئ ماعدى العيوب الناتجهة من صاحب السكن.
2-الاعلان عن مشروعي صفوى وتاروت.
ومثل ما قلتوا بأن الدبلكسات العظم كثيرة.
الله يعينا ويفرجها للجميع يارب

Abu Hadi 1406

عقاري
اذا طبقوا التامين بنتحمل احنا تكلفتها وضعها وضع الضريبة تفكر التاجر بيدفع من جيبه مستحيل يدفع بحط المبلغ مع قيمة الدوبلكس والحسابة تحسب حسبي والله ونعم الوكيل وانا غدا لناظره لقريب الله يسهل الامور بحق هذا الشهر الفضيل.

Al-laith

عقاري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عموما أردت أن أعرف ماهي المحفزات الإقتصادية التي دعمت إرتفاع أسعار العقار في القطيف مثلا:

١. قربها من مراكز حيوية وترفيهية ديزني لاند مثلا ؟.
٢. إحتواءها على مراكز تعليمية متطورة ومراكز أبحاث وادي السيليكون مثلا ؟.
٣. نقاوة الهواء فيها مثلا بحيث نقارنها بكيوتو ؟.
٤. بنية تحتية مثل الهيئة الملكية بالجبيل ؟.
٥. تعتبر وجهة دينية عالمية فيها أماكن مقدسة مثلا ؟.
٦. واجهة سياحية لاحتوائها على أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم.
٧. تعتبر مركز للمال والأعمال وناطحات السحاب من شدة الزحام تكاد تصل إلى الدمام ؟. مثلا يعني

اذا كان هذا كله غير موجود في القطيف مع علم الجميع أنها مركز للقطيفيين فقط لا يحيدون عنه أبد مع ذلك نرى المخططات السكنية فارغة والأراضي غير مستغلة والأسعار فلكية وما يبنى دوبلكسات تفتقر للتصاميم الحقيقية مستغلين بذلك حاجة الناس للسكن معتمدين بذلك على الدعم المقدم من الحكومة رعاها الله فالتجار بذلك يطبقون عمليا مقولة الإمام علي عليه السلام (ما متع غني إلا بما حرم منه فقير) ولذلك ندعو هؤلاء الجهلة من التجار ليعلموا أن إرتفاع الأسعار بهذا الشكل لا يصنع ثروة الثروة تصنع بالتداول وتناقل السلع وحركة الأسواق وهم بذلك يخنقون حركة الأسواق وهذا دليل واضح أن من يتحكم بسوق العقار في القطيف هم حفنة من الجهلة والطماعين والحمقى وينطبق عليهم المثل (ما هكذا ياسعد تورد الإبل) فإن أرادوا أن يتحرك السوق يجب أن تنخفض الأسعار لأربعين بالمائة على الأقل فيزيد بذلك البيع لديهم ويستطيع الناس الشراء كما يحدث الآن في الدمام فليس من المعقول انه في خلال سنة يرتفع سعر العقار لما يقارب الثمانين في المائة ٨٠٪؜ كل هذا التشوه في السوق العقاري يعقبه ركود وهم بذلك يحرمون الناس من التملك والأجيال القادمة كذلك لأنهم قد احتكروا السوق ولم يساهموا في الإزدهار السكني والإقتصادي ولذلك أدعو الحكومة الرشيدة أن تطبق الضريبة على العقار في القطيف في أقرب وقت لكي تمنع هؤلاء من المشاركة في خنق الإزدهار في هذه المنطقة ولا أظن أبداً أن القطيف فيها شح في المخططات أو الأراضي ولكن من يتحكم في السوق أصحاب شاي تلقيمة لا يفقهون حتى في مباديء الإقتصاد كل ما يهمهم أن يصبح السعر عاليا ولو فكروا قليلا لأمتلأت أرصدتهم مالا بتخفيض أسعار العقار ولكن لاحياة لمن تنادي.

لست عقاريا ولا تاجراً ولا فيلسوفا ولكن مراقب ناصح للعقرجية قبل أن تهوي على رؤسهم سقوف أطماعهم المريضة

والسلام عليكم ورحمة الله

Abu Hadi 1406

عقاري
اختصرها السبب بسيط جدا استغلال حاجة الناس والجشع و يحط الصك في تجوري ويكنزه استغفر الله العظيم، لي نسيب يبغا يشتري ارض وشاف ارض والمبلغ جاهز قال المكتب العقاري تمت الموافقة بعدها بساعة هون المالك وقال السوق في ارتفاع هههه انا حصلت معي شخصيا ٥ مرات كنت ابغا اشتري ورفعوا علي السعر وبعضهم سحب الاراضي وهون ماباعوا يقولوا في ارتفاع جزت نفسي للاسف ويش هالحالة. وفي نماذج كثيرة عد وغلط.

Al-laith

عقاري
ما يضحكني الا اللي يحط موضوع مطلوب أرض في منطقة معينة وفي نفس الصفحة أرض معروضة بنفس المواصفات باقي بس يكتب رقم الأرض اللي يطلبها في الطلب وهالطرق في التدليس عفا عليها الدهر وشرب بس عندي سؤال ملح هل يعتبر العقاريون وأصحاب مكاتب العقار المتسلقون بأموال المساكين أن أموالهم وكسبها بمكررات أرباح ضخمة أنهم بذلك يزكون أموالهم ودعوات محدودي الدخل تلاحقهم في صلواتهم

أعلى