فلل وشقق للبيع
شركة آبار التقنية للمقاولات

ازالة التعديات تتواصل في ظل صمت رسمي عن سرقات بملالالاليين ا لالامتار من اصحاب الشبوك

حرية التعبير

عقاري متميز
إزالة تعديات في «الشميسي» .. وتحذيرات من البناء في المخططات العشوائية :cnf3::D

"الاقتصادية" من الرياض​
واصلت لجنة التعديات في مكة المكرمة إزالة عدد من التعديات والمواقع والمزارع والأحواش غير النظامية والمقامة بطرق عشوائية التي لا يحمل أصحابها صكوكا شرعية وذلك بمشاركة عدد من منسوبي الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة.
وأوضح المهندس حسن بن سعيد خنكار رئيس بلدية العمرة الفرعية أن البلدية قامت بحملة جديدة أمس على عدة مواقع في منطقة الشميسي حيث تمت إزالة مواقع مقامة بطرق عشوائية وغير نظامية من قبل بعض المواطنين المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها وهي عبارة عن أحواش ومزارع بمساحة 40 ألف متر مربع.
وأكد أن هنالك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات وإزالة أي تعديات على الأراضي والممتلكات العامة، مشيراً إلى أن البلدية لديها العديد من الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة المواقع والمخططات السكنية للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية.
وأهاب رئيس البلدية بالمواطنين عدم البناء في الأراضي والمخططات العشوائية بطرق مخالفة حتى لا يكونوا عرضة للجزاءات التي نص عليها النظام.
من جهة أخرى حضر الدكتور أسامة فضل البار أمين العاصمة المقدسة في مكتبه أمس ورشة عمل بخصوص حماية الأراضي الحكومية البيضاء ومناقشة ظاهرة انتشار المخططات العشوائية والتعديات.
ولفت البار إلى أن الورشة تبرز أهميتها في معالجة ظاهرة التعديات والمخططات العشوائية في المناطق الواقعة خارج النطاق العمراني ضمن حدود المراكز التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، مبيناً أن الورشة ناقشت العديد من النقاط المتعلقة بالآلية اللازمة لحصر وتوثيق الأراضي البيضاء والعقارات المملوكة للبلديات وحمايتها من التعديات سواء على الطبيعة أو بالأنظمة الإلكترونية، وكل ما يترتب عليها من التزامات.
وأشار وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري إلى أن أهمية هذه الورشة تأتي من كونها تحدد النقاط الرئيسة للقضاء على ظاهرة التعديات وإيضاح وسائل الحد من انتشار المخططات العشوائية، وتحديد دور كل جهة من الجهات المعنية بتشكيل فريق عمل موحد.
من جهته قال المهندس سعود بن عبد الله الهزاني المشرف العام على البلديات بأن الورشة ستحدد آلية عمل الجهات الحكومية.

مواطن يسرق 100 متر من اراضي الشعب ليعيش فيها

ويتم هدم منزله فوق راسه

وناس تسرق ملايين الامتار بدون حساب:cool: ولا رقيب

يبدو ان مثل : واذا سرقت اسرق جمل:D

شعار المرحلة
 
أعلى