مطلوب استفسار عن توسعة الحرم النبوي الشريف

المعلم لمدينتي

عقاري نشيط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني ما هي أخبار التثمين لمن ستنزع عقاراتهم بمشروع توسعة الحرم لمشروع الملك عبدالله
وشكراً.
 

الرامي123

عضو جديد
حسب اللي نعرفه ان المشروع توقف لاجل غير مسمى
ماعدا بعض الشوارع الرئيسية
 

huntedheart

عقاري نشيط
حسب اللي نعرفه ان المشروع توقف لاجل غير مسمى
ماعدا بعض الشوارع الرئيسية

الكلام غير صحيح
المشروع قائم من مصدر خاص
استلمت مكاتب البريد بمنطقة المدينة المنورة خلال 42 يوما أكثر من 4800 ملف مستند صكوك عقارات المواطنين والتي اندرجت عقاراتهم في نطاق مشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي وتطوير المناطق المحيطة بها والمداخل المؤدية إليه.
وتقدم 4822 مواطنا مستندات تملك عقاراتهم المنزوع ملكياتها مستوفية كامل شروطها من بين 12 ألفا حتى صباح أمس الأحد فيما استفسر عن الشروط لتقديم المستندات الألف عبر المكاتب الميدانية أوعبر الهاتف وتستمر مكاتب البريد باستقبال مستندات صكوك عقارات المواطنين حتى نهاية صفر الجاري.
من جانبه قال مدير عام البريد السعودي بمنطقة المدينة المنورة عادل الفقي إنه خلال 42 يوما بلغ عدد المتقدمين لملف مستندات صكوك عقاراتهم 4822 مواطنا مستوفيا شروطهم من بين 12 ألفا أندرجت عقاراتهم في نطاق مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي وتطوير المناطق المحيطة بها والمداخل المؤدية إليه فيما تبقى 7178 ألفا لم يتقدموا حتى الآن بطلباتهم فيما استفسر أعداد كبيرة من المواطنين عن الإجراءات وذلك عبر الهاتف أوعبر المكاتب الميدانية. وقال الفقي إنه تبقى 15 يوما حتى نهاية صفر لاستقبال الطلبات.
وأشار الفقي إلى أن عدد الكادر لاستقبال مستندات صكوك المواطنين ومعالجتها 150 موظفا فيما يبلغ عدد الكادر في الاستقبال للرد على استفسارات المراجعين 50 موظفا من بينهم مشرفو المكاتب.
 

المعلم لمدينتي

عقاري نشيط
السلام عليكم ورحمة الله
وجزاكم الله خيرا .

وإلي عنده علم جديد يفيدنا بارك الله فيكم.
 

بدر المدينه

عقاري متميز
ابد مثل ماقال صديقنا اللي فوق ... الاخبار انتشرت ان المشروع النزع توقف في اكثر من جهه . وانه تم حصر التوسعه في جهه معينه .. وهذا شي طبيعي لان غير متوقع ان يتم ازالة جميع المباني التي تم ترقيمها دفعه واحده وخصوصا انها تحتوي على الاف المساكن والجهات الحكوميه والمدارس والمستوصفات .. وبنفس الوقت لا يتوفر البديل .. وهذي هي الاشكاليه .. وعلى ذلك تم حصر الازاله
 

مؤسسة الحربي

عقاري متميز
التوصل بارسال علي الواس اب
علي رقم
0560064361
 
الخميس 9 يناير 2014

.title_link { FONT-FAMILY: tahoma; COLOR: #3366cc; FONT-SIZE: 8pt; -DECORATION: none}
%20الإ.jpeg
الخميس 08 / 03 / 1435 هـ
THURSDAY 09 / 01 / 2014
تواصل اللجنة الإشرافية على أعمال مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي والمناطق المحيطة به والمداخل المؤدية إليه عملية تثمين العقارات، حيث إنه تقرر أن تنتهي اللجنة الإشرافية هذا الأسبوع من حي الإجابة وهو المربع الأول في نطاق الإزالة من شرق مسجد الإجابة إلى الشمال الشرقي، حيث قامت اللجنة والمكونة من عدة جهات حكومية منها المالية و الأمارة وهيئة تطوير المدينة وأمانة المدينة بالنزول للعقارات المنزوعة، لتقدير قيمة العقار والرفع به للجهات المعنية.
تقدير العقار
وقال مصدر لـ»المدينة»: إنه سيتم تقدير قيمة العقار والرفع به للجهات المعنية بذلك، كما سيتم صرف قيمة التعويض كاملة غير مجزئة ويمنح مالك العقار 90 يومًا من استلامه مبلغ التعويض لإخلاء العقار، وطمأن المصدر بأن قيمة التعويضات ستكون منصفة بواقع القيمة الحقيقية لأسعار العقار في الوقت الراهن، واكمل أن الأحياء المقرر إزالتها هي سيد الشهداء، قربان، قباء، حي الدويمه، حي البحر، حي المغاربة وجزء من منطقة حي الجمعة وأجزاء من حي النصر والمنطقة المجاورة لشارع الملك عبدالعزيز حي الجبور وحي السيح غربا وحي المستراح شمالا وأجزاء من العوالي وقربان جنوبا وما بين شارع الملك عبدالعزيز وشارع المطار من الجهة الشرقية والعنابس والسقيا والمغيسلة وبني عبد الاشهل والفتح وبني ظفر وقربان والمصانع وبني معاوية والراية.
12300
وقدر عدد العقارات في مجمل الأحياء 12300 عقارا بعد أن تم حصر العقارات وطلب الصكوك لتباشر اللجنة الإشرافية على العملية بتثمين العقارات ورفعها للجهات المختصة وقد تضمنت مراحل نزع الملكيات على أربع مراحل وهي الأولى للمسح الجوي والثانية الإعلان في الصحف الرسمية والمرحلة الثالثة لجان ميدانية لحصر العقارات وطلب الصكوك وتثمينها ثم المرحلة الأخيرة الإفراغ لصالح الدولة.
من جانبه، قال مدير عام البريد السعودي بمنطقة المدينة المنورة عادل بن يوسف الفقي: إن البريد السعودي بمنطقة المدينة منذ أنطلاق حملة استلام المستندات خلال 63 يومًا استلم 7068 صكا من أصل 12300 عقارا مستوفية الشروط فيما تبقى 5232 صكا لم تقدم حتى الآن. وأضاف الفقي إلى أنهم مستمرون باستلام مستندات الصكوك عبر المكاتب الخمسة حتى نهاية شهر ربيع الأول.

المصدر : جريدة المدينة
 
أعلى