مدينة إسطنبول تقدم فرص ذهبية ومذهلة في قطاع الاستثمار العقاري من حيث افضل الاسعار المخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية والتي تتناسب مع قطاع كبير من المستثمرين الأجانب، حيث يجدون ما يبحثون عنه في مناطق متنوعة من المدينة التاريخية ،سواء عقارات مطلة علي البحر، او عقارات تقع بداخل المدينة... لذا فهناك العديد من الخيارات المتاحة للاستثمار العقاري، وشراء المنازل والعقارات في احياء اسطنبول الفاخرة مثل: باشاك شهير، ووبهتشة شهير، وكارتل ومالتبي وبيليكدوزو .
بالأضافة الي ان الحكومة التركية الي جانب الشركات العقارية يقومون بعرض فرص تشجع علي الاستثمار العقاري في تركيا، من خلال تقديم مميزات وتسهيلات للمستثمرين الراغبين في امتلاك العقارات ، وبناء المجمعات و المشاريع الحديثة، للتناسب مع الجميع وتلبي كافة احتياجات المستثمرين لشراء العقارات والشقق في إسطنبول.

أمور هامه يجب معرفتها قبل بدأ استثمارك العقاري في تركيا

يجب أن يتم تحديد ميزانية الشراء المخصصة للشقة المرغوبة للسكن أو الاستثمار، مع الابتعاد قدر الإمكان عن القروض المصرفية ذات الفوائد المضافة لا سيما إن كان الهدف استثمارياً، لئلا تأكل الفوائد أرباحك.

موقع الاستثمار العقاري في تركيا

على سبيل المثال ، اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا والمركز المالي والتجاري والترفيهي في البلاد ، تقدم اسطنبول خيارات متنوعة للمستثمرين وأولئك الذين يرغبون في الاستقرار بشكل دائم. تتمتع هذه المدينة بإمكانيات ديناميكية للغاية ويسهل الوصول إليها من كافة مناطق تركيا أوأوروبا. اسطنبول مدينة قديمة مليئة بالكنوز التاريخية والهندسة المعمارية والمطاعم الراقية. لهذا السبب يرغب المستثمر العقاري في الاستثمار في اسطنبول.

الخطوة التالية هي معرفة المكان الذي يتعين عليك فيه بناء مسكن أو شراء عقار تجاري. قد لا يكون منظر الشارع متاحًا للعين المجردة. تحتاج إلى التقاط الصور وقراءة المراجعات للتأكد من الحالة الطبيعية للبناء. الموقع يجب أن تفهم الموقع أيضًا. إن التواجد في منطقة جيدة يحدث فرقًا كبيرًا في متوسط العائد علي الاستثمار

أخيراً يجب تحديد القسم المرغوب من المدينة، هل تفضل الاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي ام العقارات في القسم الاسيوي من اسطنبول؟ الاجابة على هذا السؤال يحتاج الى معرفة ميزات كل جزء من خريطة البلد وعندها تحدد الخيار المناسب لك فكلا النوعين يتنافسان في الميزات و العقارات الفاخرة التي تلبي الرغبات مع كامل الخدمات لكن ايهما تختار؟ تعتمد الاجابة ايضا على رغباتك من ناحية اخرى، فهل انت تريد الاقامة الدائمة في تركيا؟ ام ستاتي اليها للسياحة فقط؟ او لتبدا في الاستثمار العقاري في تركيا؟؟ المقال التالي يوضح:

 
أعلى