المنصة العقارية

موضوع اقتراح انشاء دائري خارج الرياض يمر بمخططات العارضية بضرماء

أنا دليلي عقلي فهل يعقل طريق دائري لمدينة الرياض خارج جبال العارض وطويق والمصمم باااااااااا فصدق راعي المثل عندما قال (حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له ) كفايه تغرير بالناس والتدليس عليهم أرحمو عقول الأخرين وقراء منتدانا المميز والذي لم يعرف عنه قرائه سوى المصداقيه فيما ينشر
 

أبوعبدالملك&&&&

عقاري متميز
أنا دليلي عقلي فهل يعقل طريق دائري لمدينة الرياض خارج جبال العارض وطويق والمصمم باااااااااا فصدق راعي المثل عندما قال (حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له ) كفايه تغرير بالناس والتدليس عليهم أرحمو عقول الأخرين وقراء منتدانا المميز والذي لم يعرف عنه قرائه سوى المصداقيه فيما ينشر

ماكان يجب ان أرد عليك ولا آخذ وأعطي معك ..لأنك حصلت على ما تريد و أوصلت رسالتك هنيئا لك ..يابو رائد
 

راعي المشاعلة

عقاري نشيط
أنا دليلي عقلي فهل يعقل طريق دائري لمدينة الرياض خارج جبال العارض وطويق والمصمم باااااااااا فصدق راعي المثل عندما قال (حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له ) كفايه تغرير بالناس والتدليس عليهم أرحمو عقول الأخرين وقراء منتدانا المميز والذي لم يعرف عنه قرائه سوى المصداقيه فيما ينشر
خوش حوار يا بورائد ....أجل الأمور هذه تؤخذ بالعقل ....وإلا تؤخذ بالعلم .....لكن أخي أبا رائد مايلزمنا عقلك.....والله يخليه لك .....إنا علينا من الحقائق والواقع.....أما الأمور هذا ما ينفع فيها العقل ....خاصة وكل شخص له مستوى في التفكير وفي النظر ولا يمكن للناس أن يكونوا على عقل واحد أو تفكير واحد.....أجل لو الدعوة عقل فيه أحد بيتوقع إنهم بيربطون طريق في الجبل بين مكة والطائف (كرا) أو بين جيزان وابها (عقبة ضلع ) أو في أحد جاء في باله إنهم بيخرقون جبال الجنوب وبيحطون فيها طرق وأنفاق....عزيزي الدراهم تسوي العجب ....لذلك لا تستغرب ونحن ننتظر الحقائق والعلوم ولا ننتظر الأوهام والظنون...شكرا لك
 
بس ابو عبدالملك يربط الامور لغرض الدعايه مثل الطاقه هذه تعتبر فى الرياض
 

ابو الشباب 1

عقاري متميز
مدينة الرياض تستحق اكثر من دائري ثاني وثالث ورابع ...الخ .... لكن هذه الرسمة المضافه
بالقلم والمحددة لمسار الخط هل لها اساس من الواقع والحقيقة !!؟؟ لم تكن موجودة في الاصل ولم
ترد في اقتراح المهندس ... طيب على اي اساس جبتوها للعارضيه !!؟؟ وبعدين المفروض يمر هذا الدايري
المزاحميه فهي اولى به من العارضية !!؟؟ ... اي دايري يخدم مدينة الرياض مستحيل ان يتجاوز جبل طويق غربا ... والطبيعة الجغرافية تؤيد قولي ..
الجميع يعرف جبل طويق ... تنفيذ طريق القدية استغرق 10 سنوات وكله حوادث وخسائر في الارواح
ونفذت للضرورة الملحة ... الجهات المسؤلة ماضية في خطة تحويل القادمين الى خارج المدينة ...
واولها الطريق القادم من سعد والمتجه غربا جنوب الرياض حتى يلتقي بطريق مكة قبل القواعية
وهذا سوف ينقل حركة االغربية والشرقية والجنوبية خارج مدينة الرياض ...وهذا الخط موجود في الخارطة
مهو اقتراح مهندس !!؟؟ وسوف يكون مثله طريق اخر شمال الرياض من اجل تحويل الحركة الى طريق القصيم المدينة المنورة خارج مدينة الرياض ... ومن يحلم بتنفيذ طريق عبر جبل طويق قولوا له يكبر المخدة
حتى يمر عليه الخط !!؟ اللهم وفقنا جميعا لكل خير اميييييييييييييييييييييين
 
نعم لقد اوضحت الحقائق لا الاوهام وهذا ما أرغب الوصول اليه حقا ،،،ولكن وجود الدائري والحوطه بين ضرما والمزاحميه في خارطتكم فهذه احلااااااام فسفوريه كما ذكر اخي ابو نايف فالله يستر ماتحطون بكره الافلاج بين المجمعه والزلفي وتقولون هذا الرابط صدقونا ،،،
 
التعديل الأخير:

VIP 1

عقاري متميز
انا معكم لو ان الموضوع اشاعة او استغلال الناس او ترويج للمخطط وتصريف اراضي ..
مدينة الملك عبدالله للطاقة اصبحت واقع وموجده وبدأ العمل فيها .. هل هذه المعلومة كذب او صدق ؟ الاعلام مهتم فيها وهذه دلالة على انها حقيقة وليست اشاعة .

الطريق المقترح نشرته جريدة رسمية وتهتم بالرياض اكثر من غيرها ومثل هالاقتراح لا يطرحة الاعلام الى وهو واثق من قوته .

ضرماء بذاتها الان منطقة ممتازة ومخدومة بجميع الخدمات ورائعة وكل من زارها لم يقل الا انها كذلك .

العمل فيها وتطويرها لا يتوقف غالبا
اذهب لبلدية ضرما وشاهد المخطط التطويري للضرماء وستجد ان كل المعلومات التي ذكرت عنها صحيحة ..

فمن قال ان الاستثمار فيها غير امن فلا اظنه يريد الخير للاخرين .

كل من يشكك فالعارضيه مازال يضن انها التي قبل ٢٠ سنه .. واستغرب منه لماذا لا يريد الخير للناس .

ولكن من يقول ان ضرما والعارضيه بالاخص مافيها خير فليناقض ما ذكرته وله الاحترام والتقدير
 

أبوعبدالملك&&&&

عقاري متميز
اقتراح دائري خارج الرياض يمر بمخططات العارضية بضرماء ..

457560369389.jpg


جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

الثلاثاء 19 شوال 1431 هـ - 28 سبتمبر 2010م - العدد 15436
4 مناطق بمجمعات حكومية فرعية وتفعيل النقل العام لفك اختناق العاصمة

مقترح هندسي بتقسيم الرياض «مرورياً» لمواجهة الازدحام

961429421017.jpg
الرياض – عبدالله الحسني
قدم مهندس سعودي مقترحاً لتخفيف الازدحام الخانق لمدينة الرياض يضع إمكانية القضاء عليه من خلال طرق علمية مدروسة.
واعتبر المهندس صالح باحشوان ان المقترح الذي سبق وان قدم من أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض لإضافة دور ثاني للطرق الرئيسية في مدينة الرياض لتخفف من ازدحام الطرق بأنه مقترح غير مجدٍ ويحتاج الى إعادة نظر.
وارجع باحشوان عدم جدوى هذا المقترح وحاجته إلى إعادة تقييم لوجود مسببات الازدحام نفسها والتي قال انه لم ينظر إليها فضلا عن ان تكاليف تنفيذ هذا المقترح يمكن أن تسخر لإجراء آخر فائدته أعم وأشمل.
ولفت المهندس صالح باحشوان الاهتمام الى ضرورة النظر في توزيع مدينة الرياض باعتبارها الأكثر كثافة سكانية في المملكة وأكثر ازدحاماً، حيث إن الإدارات الحكومية والمستشفيات ومعظم الشركات والأسواق وما يتبعها من ملاه تتمركز على أربع طرق هي طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد وطريق الملك عبدالله وطريق العليا العام مشيراً الى ان أي شخص يرغب للوصول إلى وجهته لابد من أن يسلك تلك الطرق بالإضافة إلى وجود كثير من المواقع التجارية والسكنية على طريق الملك فهد ويؤدي إليها على سبيل المثال لا الحصر يوجد أكثر من احد عشر مركزاً تجارياً وأكثر من تسعة مستشفيات وأكثر من تسع إدارات حكومية, فهذا الطريق يعتبر شريانا رئيسا يربط الشمال بالجنوب ويعتبر معبرا للمدن خارج مدينة الرياض شمالاً وجنوباً ويعتبر طريقا للوصول إلى وسط الرياض وبعض المستشفيات.


تمركز الخدمات على الطرق الرئيسية يضاعف أزمة الحركة

وللوصول إلى طريق الملك فهد ولباقي الطرق لابد لمن هو في شرق الرياض من استخدام طريق خريص (مكة المكرمة) حيث إنه الشريان الآخر الذي يربط شرق وغرب الرياض وكذلك يعتبر معبرا للمدن خارج مدينة الرياض.
وأما الطريق الدائري الشرقي فهو أيضاً له نصيب من الازدحام وذلك لكونه شريانا يربط شمال وجنوب الرياض ووسيلة للوصول إلى طريق الملك عبدالله وطريق خريص (مكة المكرمة) ومنه إلى طريق الملك فهد, كذلك يعتبر معبرا للمدن خارج مدينة الرياض والمناطق الصناعية ولمطار الملك خالد الدولي.
واضاف المهندس صالح بأن تمركز الخدمات على طريق الملك فهد وطريق الملك عبدالله والعليا العام والملك عبدالعزيز وكذلك وجود الطرق الرئيسية كمعابر للمدن خارج مدينة الرياض والمناطق الصناعية جعل الحركة تصب فيها ليل نهار مما يجعل الازدحام متواصلا دون انقطاع.




457560369389.jpg

الطريق الدائري الثاني المقترح



ولخّص باحشوان الحل في عدة نقاط اولاً: تقسيم مدينة الرياض إلى أربع مناطق ومن الأفضل تسع مناطق, كل جزء يحتوي على مركز للخدمات يحتوي على مجمع للإدارات الحكومية بإنشاء فروع لها تخدم كافة الأحياء حسب الحاجة, ويحتوي على قسم للشرطة والعمدة وقسم للجوازات وقسم آخر للمرور وكتابة عدل والبريد وأي أقسام أخرى, ومكتبة وملاعب, على أن يكون العمل على فترتين صباحية ومسائية "نظام الورديات إلى الساعة الثامنة مساءً" تخدم الجمهور, وبوجود مركز الخدمات هذا ستقل الحركة المرورية نسبياً حيث إنها ستتركز فقط داخل تلك المنطقة.
ثانياً, إنشاء مستشفيات ومراكز تجارية شمال شرق الرياض وجنوب شرق الرياض سيخفف من الانتقال إلى غرب الرياض. وبتوسعة مستشفى اليمامة ليصبح شاملاً لكافة التخصصات الطبية وتحال إليه كافة الإحالات من المراكز الصحية في أحياء شرق الرياض سيساهم ذلك في التخفيف من على مستشفى الملك سعود (المركزي) وبالتالي حركة المرور على طريق خريص (مكة المكرمة) وطريق الملك فهد.
ثالثاً, حتى لا تكون الطرق الرئيسة معبراً لمن وجهته إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والخرج و.. ومن الرياض وإليها, أن يتم إنشاء طريق دائري ثانٍ خارج مدينة الرياض يحتوي على مواقع خدمة الطريق واستراحات يبعد كل منها مسافة 80-100 كيلومتر بتصميم يليق بمستوى المملكة ويكون طريقاً سهلاً لوجهتهم, آخذين في الاعتبار أن يكون بعيداً بحيث لا يصل إليه التوسع العمراني لأكثر من خمسين عاماً. ويمكن أن يستخدم أيضاً للشاحنات بأن تسلك الطريق من المنطقة الشرقية إلى الدائري الثاني الذي يعتبر خارج مدينة الرياض ومنها مباشرة إلى المناطق الصناعية وبالعكس دون الدخول إلى المدينة. مع ملاحظة أن الحاجة إلى فتح الطرق خلال بعض المخططات الممنوحة لمواطنين أقل كلفة وأسهل قبل أن تصبح مأهولة.
رابعاً, لو تم إيصال خط السكة الحديدية إلى المدن الصناعية الثانية والثالثة لنقل المواد الخام والبضائع من المنطقة الشرقية مباشرة إليها فهذا سيغني عن استخدام وسائل النقل الأخرى وربما يخفف من استخدامها.
خامساً: دراسة تنفيذ النقل العام بشكل جدي وسريع بحيث يبدأ يخطط له بعمل مركز رئيسي في مناطق محددة ثم تمر الحافلات بكافة شوارع الثلاثين مترا المخصصة لها في تلك المنطقة ثم إلى مركز رئيسي آخر, على أن تقوم الحافلات في المركز الرئيسي الآخر بالمرور بشوارع الثلاثين المخصصة لها إلى المركز الرئيسي التالي.
وختم باحشوان حديثه بأن هذا المقترح من المؤمل بإذن الله ان يخدم الجميع متى ما رأت الجهات المختصة جدواه وفاعليته وبما يخدم جميع سكان هذه العاصمة المحبوبة التي تلقى كل العناية والاهتمام والتطوير المستمر من أميرها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.





الحمد لله الذي بنعمتة تتم الصالحات ..
 

ابو الشباب 1

عقاري متميز
ثالثاً, حتى لا تكون الطرق الرئيسة معبراً لمن وجهته إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والخرج و.. ومن الرياض وإليها, أن يتم إنشاء طريق دائري ثانٍ خارج مدينة الرياض يحتوي على مواقع خدمة الطريق واستراحات يبعد كل منها مسافة 80-100 كيلومتر بتصميم يليق بمستوى المملكة ويكون طريقاً سهلاً لوجهتهم, آخذين في الاعتبار أن يكون بعيداً بحيث لا يصل إليه التوسع العمراني لأكثر من خمسين عاماً. ويمكن أن يستخدم أيضاً للشاحنات بأن تسلك الطريق من المنطقة الشرقية إلى الدائري الثاني الذي يعتبر خارج مدينة الرياض ومنها مباشرة إلى المناطق الصناعية وبالعكس دون الدخول إلى المدينة. مع ملاحظة أن الحاجة إلى فتح الطرق خلال بعض المخططات الممنوحة لمواطنين أقل كلفة وأسهل قبل أن تصبح مأهولة.

ركزوا على هذا الجزء من الموضوع وسوف تكون الصورة واضحة لكم ... وعلى هذه الجزئة منه
( ويكون طريقا سهلا.... اخذين في الاعتبار ان يكون بعيدابحيث لايصل اليه التوسع العمراني لاكثر من خمسين عاما.....الخ)
كيف يكون سهلا لونفذ عبر جبال طويق .... مرتين نزولا وصعودا !! ... وسوف يكون عندنا ثلاث قديات بدل واحدة !!!!؟؟؟؟
و القاعد ة تقول المصلحة العامة مقدمة على الخاصة ... ياجماعة الخير ...!!!؟؟؟
ولعل اقرب الاحتمالات لهذا الدائري على هذا الوصف ان يلتقي الضلع الشمالي مع الجنوبي في منطقة تبراك
او الجله وذلك تحاشيا لجبال طويق وصعوبتها وابعادحركة تران زت عن مدينة الرياض

ينبغي على العقلاء التوقف عن بعض الدعاية المكشوفة ... والله ولي التوفيق .
 
يمدح السوق من ربح فيه بس مايجيب الحوطه بين المزاحميه وضرماء ولا لاتستغرب يابو رائد كل شى جائز الاخوان شادين حيلهم بس لا ينسون المدن الاخرى المجاوره ملاحظه اذا كان الطريق لشاحنات ليس من صالحهم والله اعلم وشكرا
 
أعلى