فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

الأسواق النفطية تشهد ارتفاع المعروض مقابل الطلب خلال الربع الأول من 2014م

حرية التعبير

عقاري متميز
لازدياد الطاقة الإنتاجية من خارج أوبك.. اقتصاديون:

الأسواق النفطية تشهد ارتفاع المعروض مقابل الطلب خلال الربع الأول من 2014م


علي العليق
أبها - عبدالله الفيفي
توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين حدوث ارتفاع في المعروض النفطي خلال الربع الأول من العام 2014م مما سيشكل عامل ضغط على الأسعار خلال الفترة المقبلة، عازين خلال حديثهم ل"الرياض" توقعاتهم إلى عددٍ من العوامل من أهمها ازدياد الطاقة الإنتاجية من خارج دول الأوبك، وطفرة الزيت والغاز الصخري.
وبينوا أن مؤشر التوقعات يوضح أن مستوى الأسعار خلال الربع الأول ستبقى حول مستوياتها في الفترة الراهنة ولن تكون هناك أية تغييرات مفاجئة، شريطة عدم حدوث أية حالات طوارئ سياسية كونها أقوى عوامل التأثير في أسعار النفط.



د. راشد أبا نمي


وقال الدكتور راشد أبانمي أن الأسواق النفطية ستشهد خلال الربع الأول من العام 2014م ارتفاعاً في المعروض مقارنةً بالطلب؛ بسبب ازدياد الطاقة الإنتاجية من خارج دول الأوبك وطفرة الزيت الصخري، بالإضافة إلى عددٍ من العوامل الأخرى المساعدة كتسوية الأمور مع إيران، وتوجه دول أخرى إلى رفع معدلات الإنتاج لديها كالعراق ونيجيريا وليبيا.
من جانبه أوضح الدكتور علي العلق أن العوامل السياسية تعد أهم العوامل المؤثرة في الأسواق النفطية وتقلبات أسعاره، وأن الربع الأول من العام 2014م سيشهد استقراراً في الأسعار شريطةً أن لا تطرأ أحداث سياسية جديدة، مبينا أن هناك ارتفاعاً في الطلب على زيت التدفئة، إلا أن المعروض بداخل الأسواق يعدّ كافياً.
 

غالي^الأثمان

عقاري متميز
نحن ندفع عدم قراءة المستقبل والتخطيط له وعدم وجود ناس تفكر وتخطط للأسف

ضخ في هالبترول لين تشبعت الدول الأخرى

وبالأخير يجون ويقولون الصرف الداخلي كبير !!

أنا الآن برا المملكه وشقتي جايني الكهرباء مايقارب 170 ريال الشهر الي راح وهي دوله غير نفطيه والبانزين عندهم غالي حيييل

وللأسف بالرياض كنت أدفع دبلها او يزيد ونفس صرفي هنا الآن !!

شيء عجيب صراحه
 
أعلى