المنصة العقارية

"الإسكان" تبث رسائل تخصيص المنتجات السكنية.. نهاية الأسبوع

ابوووومعاذ

عقاري نشيط
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" أن وزارة الإسكان تستعد لبث رسائل نصية على هواتف المستحقين للدعم السكني، الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم 690 ألف مواطن ومواطنة، لإشعارهم بالدعم السكني المخصص لهم والموعد المتوقع لاستلامه.

ووفقاً لمصادر مطلعة، يتوقع بث الرسائل بعد منتصف الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.

وتشير المصادر إلى أن تخصيص المنتجات السكنية سيكون حسب المتوفر في كل منطقة، حيث ستخصص الوحدات السكنية لمن اختارها من المستحقين في المواقع التي انتهى تنفيذ المشاريع فيها، فيما سيخصص القرض لمن يمتلكون الأراضي، وغيرها من الإجراءات.

وبينت المصادر أن الرسائل ستتضمن موقع الوحدة التي سيستلمها المستحق للدعم ونوعها والموعد المتوقع لاستلامها، فيما ستكون أولوية استلام منتجات الدعم السكني للمستحق الأكثر نقاطاً في آلية الاستحقاق.

الجدير بالذكر أن الوزارة أنهت السبت الماضي فترة استقبال الاعتراضات للمتقدمين الذين علقت طلباتهم في المرحلة الأولى والبالغ عددهم نحو 339 ألف متقدم.

وعملت الوزارة خلال الفترة الماضية على التحقق من الاعتراضات المقدمة من الذين تم تعليق طلباتهم، وتأهيل الحالات التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، إضافة للبدء في تحديد أولويات الاستحقاق، على جميع المستحقين للدعم السكني، للمرحلة الأولى وتشمل من أعلن استحقاقهم سابقاً، والذين يبلغ عددهم 620889 إضافة لمن تمت معالجة طلباتهم، بعد دراسة اعتراضاتهم.
 
أعلى