"الإسكان": توزيع أكثر من 306 آلاف منتج سكني بعد انتهاء مهملة اختيار المنتجات

سيهاتي.

عقاري متميز
"الإسكان": توزيع أكثر من 306 آلاف منتج سكني بعد انتهاء مهملة اختيار المنتجات

كشفت وزارة الإسكان عن أنها ستبدأ في توزيع أكثر من 306 آلاف منتج سكني عقب انتهاء مهلة اختيار المنتجات التي حددتها الوزارة في وقت سابق وتنتهي اليوم السبت، في حين لم تحدد الوزارة تاريخاً معيناً لبدء التوزيع.
ووفقاً لما نقلته صحيفة "الشرق"، فإن عدداً من المتقدمين انتقدوا آلية الاختيار التي وضعتها الوزارة عبر بوابة "إسكان"، بعد أن اختار كثيرون أيقونة تأجيل ظناً منهم أنه يمكنهم العودة لتحديد اختياراتهم مرة أخرى، إلا أنهم تفاجأوا بعدم قدرتهم على اختيار المنتج وإلحاقهم بالمرحلة القادمة.
يذكر أن الوزارة كانت قد أبلغت المتقدمين ممن انطبقت عليهم شروط الحصول على منتج سكني عبر رسائل نصية، أنهم يمكنهم تعديل اختياراتهم عبر بوابة "إسكان"، وحددت مهلة معينة للتعديل، ثم مددت المهلة لأسبوع آخر ينتهي اليوم.​
 

سيهاتي.

عقاري متميز
"الإسكان": آلية جديدة لتدقيق بيانات ملاك الأراضي.. واستقبال الاعتراضات حتى السبت المقبل

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، محمد الزميع، أن هناك آلية جديدة لتدقيق البيانات والتحقق من صحة الاعتراضات لمن ثبت تملكهم أرضاً ولم يقيموا عليها مبنىً سكنياً، مشيراً إلى أنه تم فتح باب الاعتراضات من جديد على البوابة الإلكترونية للوزارة لاستقبال طلبات المستبعدين، حتى السبت المقبل.
وأوضح الزميع أنه سيتم الاعتماد في تدقيق البيانات وإثبات ملكية المنزل بالاعتماد على رخص البلديات وفواتير الكهرباء والماء، بعيداً عن وزارة العدل، مؤكداً أنه بعد الانتهاء من تخصيص الدفعة الأولى سيتم العمل على الدفعة الثانية، وفقاً لـ"المدينة".
ولفت إلى أنه من حق المستبعد تقديم الاعتراض وشرح بيانات العقار الذي يمتلكه، وفي حال قُبل الاعتراض فإن طالب الدعم يحصل على قرض بمبلغ لا يتجاوز 500 ألف ريال يمكنه من بناء مسكن.
وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي تفاصيل توزيع المنتجات السكنية بعد معالجة قائمة المستبعدين التي تم الإعلان عنها مؤخراً عقب تلقي الاعتراضات على النتائج الأولية، إلا أن عدداً من المواطنين ممن يمتلكون أرضاً وليس لديهم القدرة المالية للبناء تفاجأوا باستبعادهم، ما دفع الوزارة لفتح باب الاعتراض أمامهم مجدداً.
 
أعلى