فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

الإسكان: ربط أسعار الأراضي المرتفعة بقدرة “السداد”

شرقآآوي

عقاري متميز
الإسكان: ربط أسعار الأراضي المرتفعة بقدرة “السداد”


الرياض ( صدى ) : كشف المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، محمد الزميع، عن أن الوزارة تدرس فروقات أسعار الأراضي بالمناطق ومقارنتها، لضمان العدالة في التوزيع ما بين الهجر والمحافظات والمدن من حيث المساحة وقيمة الأرض، ووضع معاير جديدة لاستحقاق الأراضي، من بينها أن تكون أسعار الأراضي المرتفعة مرتبطة بقدرة المستفيد ماديا على تسديدها.
وحسم الزميع في جدل ندرة الأراضي بالمدن الكبرى خاصة مكة وجدة، بأن المستحقين سيحصلون على أراضيهم في أمكان وجودهم ومكان العمل، والأراضي متوفرة على حد قوله ولن تكون هناك إعاقة في التوزيع، لوجود إجراءات تسرع بالاستفادة من الأراضي البيضاء بداخل المدن، وتطوير الأراضي التي لا توجد بها بنى تحتية لتكون جاهزة للسكن.
ونفى محمد الزميع أن تكون رسوم تحصيل الأراضي البيضاء بسيطة، وإنما ستكون مدروسة بحيث تنعكس على أهداف الوزارة الأمر الذي يحد من أزمة السكن، وسيكون تحديدها قريبا ضمن آلية الاستحقاق التي تعمل الوزارة على وضعها، والتي على ضوئها ينطلق مشروع الإسكان بالمملكة، حيث تسبقها دراسات من أبرزها معرفة أسعار الأراضي التي تملكها الوزارة ومقارنتها بالمدن والهجر بالمناطق، وتحديد آلية استحقاق عادلة للمستفيد ليكون التوزيع ضمن هذه الآلية، إلى جانب مقترح بأن يكون سعر الأرض مرتبطا بمقدرة المستفيد على السداد.
وحول مدى سرعة إنجاز البنى التحتية والتي تحتاج إلى تنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وما يشهد من بيروقراطية في تنفيذ القرارات، قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان محمد الزميع: “التعاون مع الجهات الحكومية مهم، ولكن يقتصر فقط من ناحية الاستشارة لخدماتهم، أما كعقود وتنفيذ مع القطاع الخاص فإن وزارة الإسكان أوكلت بها، ومن المهام الرئيسة تزويد الأراضي الشاسعة بالخدمات لتكون صالحة للسكن”.
يذكر أن وزارة الإسكان تعمل حاليا على تنفيذ 200 ألف وحدة سكنية من أصل 500 ألف وحدة تنوي إنشاءها، وجاءت منطقة مكة المكرمة أعلى المناطق السعودية من نصيب الوحدات السكنية بـ114 ألف وحدة، تلتها الرياض بـ108 آلاف وحدة، واحتلت المنطقة الشرقية ثالثا بـ65 ألف وحدة، تلتها عسير بـ48 ألفا، والمدينة المنورة بـ46 ألف وحدة سكنية، فمنطقة جازان بـ39 ألفا.
كما جاءت منطقة القصيم سابعا لناحية الترتيب، واستحوذت على 28 ألف وحدة سكنية من النصيب الإجمالي، لتحل بعدها تبوك بـ26 ألف وحدة، فنجران بـ22 ألف وحدة، لتأتي بعدها حائل بـ18 ألفا، فالحدود الشمالية والجوف بـ11 ألفا لكل منهما، وأخيرا الباحة 10 آلاف وحدة سكنية.

http://www.slaati.com/2013/05/04/p46101.html
 

شرقآآوي

عقاري متميز
يا فرحه ماتمت .............. الله يرزق المسلمين
 

fy8599

عقاري متميز
يا فرحه ماتمت .............. الله يرزق المسلمين
اصبر ..بيجيك ناس مطفين النور وبيقولون هذا بوق من أبواق الصحافة

أو تصريح مدفوع الثمن .. وخذ من خرابيطهم.
 

شرقآآوي

عقاري متميز
يرفع للفائده
 

شرقآآوي

عقاري متميز
يرفع للفائده
 

شرقآآوي

عقاري متميز
يرفع للفائده
 

مضطهد

استشاري أسهم وعقار
لماذا يصل بهم الحد إلى هذا التلاعب ..

القرار واضح .. أرض + قرض

استعاضوا عن المنح المجانية بأراضي بمقابل مادي

لماذا يحاولون اغتيال فرحة المواطن السعودي دائماً ؟
 

قناص42

عقاري
بعد هالموضوع خلاص شكلي بغسل يدي من الوزاره ليش هالتلاعب بالقرارات ليش
والدعوة لازم تصير لف ودوران
الله يرزق الجميع من واسع فضلة
 

treend

عقاري متميز
ههههههههههههههه باقي ماغسلت ايدك والله يالفسادانه بوزاره الاسكان والوزير هذا يذكرني بعقد المدرب ريكرد اخر شي يدجونه بعد فتره
 
أعلى