موضوع الإعلان عن الدفعة الأولى لمستحقي المنتجات السكنية الأسبوع المقبل ​

خارج التغطية

عقاري نشيط
الإعلان عن الدفعة الأولى لمستحقي المنتجات السكنية الأسبوع المقبل ​.. وحصر الأسماء كل 60 يوماً​

0a5d762a-0342-4fdd-a942-a8e76bf60c8a.jpg


تعلن وزارة الإسكان عن الدفعة الأولى لمستحقي المنتجات السكنية " أرض أو قرض، وحدة سكنية، أرض وقرض" الأسبوع المقبل، كما تقوم بحصر المتقدمين والتحقق من بيانات المواطنين والمواطنات المسجلين على موقع الوزارة.
وذكر مصدر بالوزارة بحسب صحيفة "عكاظ" ، أن إعلان الدفعات التالية سيكون تباعاً كل 60 يوماً على مدار السنة، وأن إعلان الأسماء سيتم بعد فترة من إعلان الدفعة الأولى من المستحقين.
وأكد أن الوزراة ستمنح الأولوية بحسب النقاط للأرامل والمطلقات وعدد أفراد الأسر، ومن تقدم لصندوق التنمية العقاري ولم يتسلم القرض المالي.

رابط الخبر
 

خارج التغطية

عقاري نشيط
الضويحي يتعهد بتسليم اولى دفعات الاسكان للمستحقين من اهالي جازان خلال 30 يوما. وقال الضويحي: إن الفترة القادمة ستشهد نمواً كبيراً في قطاع الإسكان

جريدة الرياض

http://www.alriyadh.com/933639
 

خارج التغطية

عقاري نشيط
"الإسكان" تتجه لفرض ضريبة على المضاربات العقارية
ذكرت مصادر صحفية، أن وزارة الإسكان تتجه لفرض ضريبة على بعض المعاملات العقارية كالمضاربات، ذلك في خطوة لحماية سوق العقار من الانعكاسات السلبية لتلك المعاملات، التي تؤدي إلى إحداث تضخم في الأسعار.

وأبانت المصادر أن الضريبة المقترحة تأتي ضمن حزمة من الإجراءات التي تنوي الوزارة تطبيقها، لتوفير أكبر قدر من الاستقرار في هذا القطاع، مبيناً أنه سيتم حساب نسبة هذه الضريبة بناءً على عمليات البيع التي ستتم، طبقاً لصحيفة "عكاظ".

وأوضحت أن القيمة المحصلة من الضريبة ستذهب لصالح إنشاء المزيد من الوحدات السكنية للمواطنين الذين لا يملكون سكناً بسبب عدم قدرتهم على شراء أرض أو وحدة سكنية نتيجة ارتفاع قيمة المعروض.



ولفتت إلى أن هذا القطاع يضم استثمارات مالية كبيرة، وأن أي انهيار مفاجئ يحدث فيه، قد تكون له انعكاسات اقتصادية سلبية، وذلك على غرار ما حدث قبل عدة أعوام في بعض الأسواق المجاورة.
 
أعلى