المنصة العقارية

الاسكان بمنطقة المدينة المنورة : نحتاج 22 مليون متر مربع لسد احتياج 40 ألف مواطن

ابوعبدالمحسن وسيط عقاري

وسيطك لعقاري لتسويق عقارك
العضوية الفضية
الأحساء اليوم” – الأحساء
كشف مصدر في فرع وزارة الاسكان بمنطقة المدينة المنورة لـ «المدينة» أن عدد المتقدمين بالمدينة من المستحقين بلغ 40365 ألف متقدم وأن عدد المنتجات المتوفرة حاليا 12.275 منتجا منها 3101 شقة بالدائري الثاني و2650 منتج أرض وقرض بطريق الملك عبدالعزيز و3740 منتج أرض وقرض على طريق حائل و 1354 منتج أرض وقرض في العاقول و 1430 منتج أرض وقرض في ابيار الماشية.
وقال المصدر: إنه تم مؤخرا توزيع 149 منتجا في محافظة خيبر وان 14 مستفيدا تنازلوا عن استحقاقهم لعدة أسباب منها رغبة المستفيد بالانتقال للمدينة فيما لم يراجع 19 مستفيدا الجهات المختصة لاستلام المستحق من الوحدات السكنية في المحافظة.
وبين أن عدد المواقع التي خصصتها أمانة المدينة للإسكان 8 مواقع بإجمالي 22 مليون متر مربع منها 4 مواقع يستفاد منها: وهي الدائري الثاني وطريق الملك عبدالعزيز والعاقول وطريق حائل، و3 مواقع خارج النطاق العمراني لن يستفاد منها حاليا وتقع بالمراكز وهي المليليح والصويدرة وابيار الماشية ومساحتها تزيد عن 6 ملايين متر مربع.
أما الموقع الآخر والذي خصص للإسكان في موقع طريق الملك سلمان فأتضح بعد ذلك تداخل مشروع تابع لوزارة المالية لمشروع نزع الملكيات لصالح التوسعة وتم استبعاده ليصبح إجمالي ما تسلمته وزارة الاسكان بالمدينة 7 مواقع.
وأوضح المصدر بإن الوزارة تواجه بعض العراقيل على المواقع التي خصصت لها، منها موقع العاقول بمساحة 2 مليون ونصف والتي تقع على جزء كبير منه على سفح جبل أما موقع طريق الملك عبدالعزيز وتبلغ مساحته 4 ملايين ونصف بها عدة معوقات لصالح مشاريع خدمية منها مشروع تابع لمصلحة المياه وخطوط تغذية للكهرباء وكذلك موقع طريق حائل لتوسط طريق سريع وسط الموقع وانقسام الارض التي خصصت للإسكان لموقعين أما موقع الأخير فالعمل جار فيه وشارف على الانتهاء من البنية التحتية وفيما يخص المواقع الــــ 3، قال: إنه لن يستفاد منها حاليا لبعدها عن النطاق العمراني والتي تقع في مراكز المليليح والصويدرة وأبيار الماشية.
وقال: بإن فرع الاسكان بالمدينة سيستفيد من مساحة 12 مليون متر مربع فقط من أصل 22 مليون متر مربع من الأراضي بعد استبعاد مساحة 10 مليون منها 4 ملايين تتداخل مع مشروع وزارة المالية ومساحة 6 ملايين غير مستفاد منها لوجودها خارج النطاق العمراني.
وأضاف المصدر أن هذه المساحة غير كافية ولا تغطي الاحتياج وان الوزارة بحاجة إلي ما يقارب 22 مليون متر مربع في الوقت الراهن لتغطية احتياج المدينة حيث أن مساحة 12 مليون ستوفر فقط لـــ 12275 مستفيدا بينما عدد المتقدمين 40365 الف مستفيد أي أن المساحة المخصصة أقل من 50% والمدينة وبحاجة لضعف مساحة الأراضي لسد أحتياجات المستفيدين.
http://www.hasatoday.com/96583?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter
 

صقر طيبه

عقاري متميز
اذا تم معالجت وضع 12000 مواطن المتبقي 28000 ممن هم على قوائم وزاره الاسكان بنسبه 35% مع ان العدد شامل منطقه المدينه المنوره والمحافظات التابعه لها
فمجرد البدء في إنشاء البنيه التحتيه لتلك المشاريع فهذا مقياس طيب مقارنه في بقيه مناطق المملكه
 

آفاق الازدهار

عقاري متميز
كيف سيتم التوزيع في هذين الموقعين
الدايري الثاني
العاقول
سعر المتر بالدايري الثاني من 3000 الى 4000 يزيد وينقص
بينما بالعاقول سعر المتر 500 ريال
ناهيك عن الموقع الجبار لموقع الدايري الثاني
بينما العاقول في آخر الدنيا
الدايري الثاني عباره عن فلل وقصور
بينما العاقول بيوت شعبيه الله يرزق اهلها
ضحك على الدقون واذكركم
سوف تدخل الواسطه في الموضوع
من عنده واسطه سوف يمتلك ارض قيمتها 2 مليون ونص
والذي لايملك واسطه سوف يملك ارض براس جبل لاتتجاوز قيمتها 250 الف
الحديث طوييييييييل في هذا الموضوع
 
أعلى