المنصة العقارية

البدروم وعدد ادوار التاسيس ........ رأيكم

سلطان الغرب

عقاري متميز
عندي أرضية وبحكم أنها نازلة قليلا عن الشارع قمت بتصميم بدروم بها ... ونظام المخطط دورين وملحق ....وكالعادة كان التصميم على أربعة ادوار
لكن تفاجات ان نظام البلدية يحتسب البدروم كدور وليس فقط الأدوار التي فوق الأرض ... وهذا معناه انني قمت بعمل أربعة اداور على هذه الأرض ... البدورم والأرضي والمتكرر والملحق .....

وسمعت كلام عن أنه ممكن في أي وقت يصدر نظام لتعلية المباني وزيادة ادوارها إذا كان تاسيسها يقبل بذلك .....

الآن هل ابقى على وضعي هذا ولا اطلب من المهندس ياسس لي على خمسة او ستة ادوار (طالما البدروم تحسبه البلدية دور) مع ان هذا يلزم فحص تربة ....؟؟؟؟


لأن فيه عمائر في نفس المخطط دورين وملحق بدون بدروم وفي حالة صدور نظام تعلية سيسمح لهم بالتعلية اربعة ادوار بخلافي انا الذي حسب البدوم عندي كدور ...

أرجو رايكم الله يوفقكم
 

aboabed

عقاري نشيط
هل القبو لديك كامل الارض ام نصف ، اعتقد الامر يعتمد على مساحه القبو
اتمنى من الاخوه التوضيح لمن يملك معلومات اكثر
 

سلطان الغرب

عقاري متميز
تواصل معنا علي الواتس0553337325

ياليت تذكر مالديك ....؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم هذا الكلام (طالما البدروم تحسبه البلدية دور) غير صحيح النظام بالنسبة للأراضي التي بها نزول عن مستوى الشارع يعمل بها ادوار ( بدروم ) بإرتفاع أدنى لدور البدروم الواحد ( 2.5م ) دون سمك السقف .

* بمعنى يحسب النزول بالمتر حتى سطح الأرض في موقع الأرض عن مستوى الشارع ( ميزانية شبكية ).

على سبيل المثال إذا كان النزول ( 12م ) عليك ان تحسب التالي :
1- اللبشة بسمك ( 1م ) تفضل اللبشة عن القواعد في هذه الحالة لإمكانية بناء أدوار إضافية في المستقبل دون خوف ، تحسب امتار النزول بالنسبة للبشة إذا كانت تحت الارض ( 12م ) وإذا كانت فوق الأرض ظاهرة ( 11م ).
2- الخزان بإرتفاع ( 3م ) حسب اشتراطات موافقة البلدية + سمك سقف الخزان ( 0.30سم ).
3- عدد مسلح ( 3 ) أدوار بدروم بإرتفاع ( 3م ) = ( 9م ) + سمك سقف ( 3 ) أدوار بدروم = (0.75سم).
4- سمك أسقف أدوار البدروم ( 0.20 - 0.25 سم ) ( فلات سلاب ) ولا يفضل ( الهردي ) لأرتفاع تكلفة البناء.
5- إرتفاع سقف البدروم الثالث والاخير عن مستوى الشارع ( 1.20م ) بحد أقصى وهذه لا تعتبر مخالفة لدى البلدية بمعنى العمائر التي تكون مرتفعة عن الشارع بإرتفاعات مختلفة.

ـــ توضيح القاعدة المعمول بها ـــ لديك ( 12م ) تحت مستوى الشارع ( تتغير بحسب نزول الأرض ) + ( 1.20م ) فوق مستوى الشارع ( تتغير بحد أقصى) = ( 13.20م ) - (3.30م خزان مع سقفه) - (9.75م لـ3 ادوار بدروم مع سقوفه) = ( 13.05م ) علماً بأن اللبشة تحت الأرض ولا تحسب .

* الخلاصة : ما تحت مستوى الشارع لا يحسب في إشتراطات دور المواقف إذا وجد أو الدور الأرضي أو الأدوار المتكررة بحسب عـددهــا أو الـمـبـيـتــات
( الملحق ) الممنوحة لك في الكروكي المعد لذلك ، بشرط عدم تقسيم البدروم وعمل فتحات شبابيك ومكيفات قبل دخول (( ما يحتاج توضيح )).

* تنويه : 1- إذا كان نسبة النزول بسيط يحسب دور تسوية أو عمل مواقف وليس بدروم .
2- (مهم جداً) إذا كان النزول كبير لا يتم بناء شقق أو تقسيم أو فتحات شبابيك أو مكيفات داخل أدوار البدروم لكي لا تحسب عليك غرامة أو إزالة أدوار علوية لتصحيح عدد الأدوار من قبل البلدية وكما يعلم الجميع لا تدخل الخدمات مثل الكهرباء والماء في حال وجود مخالفة أو غرامة لم تسدد على المبنى .

* ملاحظة : 1- نسبة بناء البدروم تكون بكامل مساحة الارض لا مشكلة في ذلك وفي هذه الحالة يكون قبو لا يستفاد منه بجميع الأحوال / والأفضل من جميع النواحي ان تكون نسبة بناء البدروم مطابقة للدور الأرضي للاستفادة القصوى منه (( ما يحتاج توضيح )).
2- إذا كان الكروكي والمشروع قديم حاول إصدار جديد والله يعوض عليك.

.. هذا ما لدي ..​

اشكرك .... وهذا هو المفترض ان البدروم مايحسب من عدد الادوار ...... فذا قال شخص لديه عمارة دورين وملحق وهي تحتوي على بدروم ... فأي شخص يفهم أنها دورين وملحق ولا يضع البدورم في حسابه وإلا لكانت ثلاثة ادوار ....

لكن المهندس وشخص يعمل في مجال البناء قالوا لي : البدورم محسوب من عدد الأدوار ....

البدورم لدي مماثل للدور الأرضي وليس على كامل الأرض




بالنسبة للاسقف بطريقة فلات سلاب ما شفت احد سواها ......
 
أعلى