فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

التمويل العقاري سيسهم في إعادة الحركة والنشاط للقطاع

dreamland

ــــــــــــــ
أكد متخصص عقاري أن موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) على إصدار أول ترخيص لممارسة أنشطة التمويل العقاري والإيجار التمويلي ستسهم بشكل كبير في إعادة الحركة والنشاط للقطاع العقاري، خصوصاً بعد أن شهد في الفترة الماضية عدم وضوح في الرؤية في الجانب التمويلي.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف السعودية محمد بن صالح الخليل إنه على رغم أن آلية التمويل عبر هذه الشركات غير واضحة إلى الآن، وذكر من أنه سيكون هناك مقدم للقرض يقدر بنحو 30 في المئة من حجم القرض، إلا أن هذا الترخيص سيوجد مخرجاً تمويلياً للكثير من الباحثين عن التمويل لتملك مسكن، لافتاً إلى أن هذا الترخيص هو الأول، وهناك عدد كبير من الطلبات تتجاوز 15 طلباً كما ذكرت ذلك «ساما».

ولفت الخليل إلى أن التمويل مهم جداً وهو حجر الزاوية الذي كان يمثل عقبه أمام الكثير من الباحثين عن سكن خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك بعد إعلان مؤسسة النقد الموافقة على أول ترخيص لممارسة أنشطة التمويل العقاري والإيجار التمويلي لبنك الرياض.

وأضافت أن عدداً من المصارف والشركات تقدّمت في الأشهر الماضية بطلبات ترخيص لممارسة أنشطة التمويل العقاري والإيجار التمويلي في السعودية، وأن عدداً من هذه الطلبات «في مراحل متقدمة».

ودعت المؤسسة شركات التمويل القائمة التي لم تتقدم بعد لطلب التراخيص اللازمة إلى استكمال طلبات الحصول على التراخيص، وتقديمها للمؤسسة قبل انتهاء المهلة المحددة حتى لا يتم إيقافها عن ممارسة النشاط التمويلي.

شهد شاهداً من اهلها مامعنى كلام هذا العقاري اعادة الحركة والنشاط وش معناها ان مافي حركة ولانشاط الان والسيولة ضيفه والعقاريين يبحثون عن مخرج لدعم العقار
والشيئ الثاني اللي انا استنتجته انه يبين لناس ان المؤشر الاسبوعي هو عبارة عن عملية تدوير لا اكثر
 
أعلى