فلل وشقق للبيع
شركة آبار التقنية للمقاولات

الضويحي: انتهينا من إعداد الاستراتيجية الوطنية للإسكان ورفعناها للاعتماد

غالي^الأثمان

عقاري متميز
الضويحي: انتهينا من إعداد الاستراتيجية الوطنية للإسكان ورفعناها للاعتماد
الثلاثاء 27 صفر 1435هـ - 31 ديسمبر 2013م
وزير الإسكان السعودي


وأكد إتمام الوزارة إعداد استراتيجية وطنية للإسكان ورفعها للاعتماد، مضيفاً أنها تعد بمثابة خريطة طريق لقطاع الإسكان استوفت جوانبها في الإعداد والدراسة الميدانية والمناقشة مع المتخصصين والخبراء والمعنيين من القطاعين الحكومي والخاص في سبيل معالجة جوانب الضعف في هذا القطاع الاقتصادي الاجتماعي المهم، وصولاً لتنظيم سوق إسكانية مستدامة تحقق التوازن بين العرض والطلب تمكّن المواطنين من تملك مساكن مناسبة.
وأشار إلى اكتمال الإعداد والرفع لاعتماد آلية الاستحقاق، والأولوية لتوزيع الوحدات السكنية والأراضي والقروض بما يكفل العدالة والشفافية في تقديم الدعم المناسب لجميع المواطنين عبر منظومة إلكترونية متكاملة للتقديم تم الانتهاء منها، وتطلق بعد اعتماد التنظيم لتيسّر على المواطن التقدم أينما كان عبر الإنترنت من دون عناء المراجعة، مؤكداً إتمام إعداد برنامج خدمات إيجار المساكن الإلكتروني "إيجار" لإطلاق خدمة تنظم قطاع إيجار المساكن بالمملكة بما يحفظ حقوق المستأجر والمالك والوسيط العقاري.

وأفصح عن إعداد الوزارة إطاراً للشراكة مع القطاع الخاص بالاستعانة بشركة استشارية متخصصة، وتمت مناقشة هذا الإطار ضمن ورش عمل مع شركات التطوير العقاري، ومناقشة إطار الشراكة بصورته النهائية ضمن ورشة عمل تقام لهذا الغرض في حضور شركات تطوير عقاري محلية ودولية خلال الشهر المقبل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ملاحظة: لم انقل الخبر كامل وذلك لعدم التكرار

لكن حاولت استقطاع ماهو جديد في هالخبر

موفقين
 

عقار ستي للتسويق العقاري

عقارات بلا حدود
العضوية الذهبية
واس (الرياض)

أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن وزارة الإسكان أكملت إعداد «استراتيجية وطنية للإسكان» ورفعتها للاعتماد، التي تعد بمثابة خارطة طريق لقطاع الإسكان، استوفت جوانبها في الإعداد والدراسة الميدانية والمناقشة مع المختصين والخبراء والمعنيين من القطاعين الحكومي والخاص في سبيل معالجة جوانب الضعف في هذا القطاع الاقتصادي الاجتماعي المهم، وصولا لتنظيم سوق إسكاني مستدام يحقق التوازن بين العرض والطلب، ويمكن المواطنين من تملك مساكن مناسبة.
كما اكتمل الإعداد والرفع لاعتماد آلية الاستحقاق والأولوية لتوزيع الوحدات السكنية والأراضي والقروض بما يكفل العدالة والشفافية في تقديم الدعم المناسب بين جميع المواطنين عبر منظومة إلكترونية متكاملة للتقديم تم الانتهاء منها وتطلق بعد اعتماد التنظيم لتيسر للمواطن التقدم أينما كان عبر الإنترنت دون عناء المراجعة. كما اكتمل إعداد برنامج خدمات إيجار المساكن الإلكتروني «إيجار» لإطلاق خدمة تنظم قطاع إيجار المساكن بالمملكة بما يحفظ حقوق المستأجر والمالك والوسيط العقاري، وتربط إلكترونيا المكاتب العقارية وتتيح للمواطن سهولة البحث عن السكن المناسب في جميع المناطق واستعراض الأسعار بشفافية وتنافسية تكون في مصلحة المستأجرين وتعزز ثقة المستثمرين في هذا القطاع لضخ مزيد من الوحدات الإيجارية.
 

jsar

عقاري متميز
بصراحه شجاعه من الوزير أنه يعلم أنه من سنه مايدري متى يتخذون أصحاب القرار ماقدمته وزارته , وواضح أنه يقول لاتتهمون الوزاره بالتقصير
 

غالي^الأثمان

عقاري متميز
الله يبارك بالجميع
 

ابومعاذ الرويلي

عقاري متميز
الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
 

Trade

عقاري متميز
راعي ام رقيبة ما يرضى بها الكلام وهو وشلته من اصحاب الشبوك يقفون حجر عثرة في مشاريع الوزارة
 
أعلى