فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

العقار سينهار!!!!!!!!

راعي النرجس

عقاري متميز
في البداية هذه وجهة نظر تحتمل الخطأ والصواب
ومن لديه رؤية اخرى اسعد بسماعها منه:D

كما نعرف قانون نيوتن السهل الممتنع الذي كان أمام الجميع لكن لم يلاحظه الا نيوتن فربما ترى شيئ نراه لكن لا ننتبه له لذلك لا تبخلو وأدلو بدلوكم ليستفيد الجميع0:clapinghand:


سأستخدم قانون نيوتن في كثير من نقاط كلامي لنصل الى النتيجة المتوقعة:p5088:

60%من الشعب تحت 20 سنة = زيادة على طلب العقار مستقبلا
70%من العوائل لا تمتلك منزل= زيادة على طلب الوحدات السكنية
50%من العوائل لا تمتلك أرض= زيادة على طلب الأراضي
منح أراضي حكومية شبه متوقفة= زيادة على طلب الأراضي
تسارع الأرقام في الصندوق العقاري 30000 قرض في 2009= زيادة على طلب الأراضي ومواد البناء والعمال
مشاريع حكومية ضخمة= زيادة على طلب مواد البناء والعمال
السماح بتملك الخليجيين والاجانب= زيادة على طلب العقار من اراضي ووحدات سكنية
وجود شركات ضخمة للتطوير العقاري= زيادة على طلب الاراضي ومواد البناء والعمال
تسهيلات بنكية وقروض طويلة الأجل= زيادة على طلب العقار

الخلاصة من وجهة نظري وأتقبل وجهة نظركم:

الأراضي: ستستقر عند هذه الأسعار خصوصاً في الأحياء المكتملة الخدمات وأراضيها المعمورة أكثر من50% وان نزلت لن تتعدى هبوط 10%0
أما الأراضي الغير مكتملة الخدمات أو العمار وخصوصاً التي رسيت مشاريع تطويرها وما زالت قيد التنفيذ فالأكيد سترتفع خصوصاً اذا كانت وجهتها من المدينة مرغوبة وقريبة من مشاريع ضخمة0

الوحدات السكنية: فسوف تكون بين 10% طالع و10%نازل حسب سعر مواد البناء0
أعتقد أن انهيار العقار حلم صعب المنال لأن العقار سلعة أساسية وليس كالأسهم يمكن للشخص التخلي عنه في أي وقت
الي ما عنده عقار ويتمنى يملك بيت المستقبل راح يكون كذا:ang:


 

ابو الرائد

عقاري متميز
ملاحظه : على نظريتك اضنك نسيتها ان 95% من الشعب لا يستطيع الشراء بالاسعار الحاليه لعدم وجود السيوله الكافيه وكذلك عدم الرغبه في الشراء بهذه الاسعار
زد على هذا تدخل الدوله المباشر لحل الاشكال السكاني مثلما نشاهد ونسمع ونلمس لمعالجه النسب التي تفضلت بها

لكن نقول
بعد قرار الذي صدر اليوم من مجلس الوزراء على هذا الرابط
http://www.aqarcity.com/t677973.html
لا اعتقد انها ستنهار بمعنى الانيهار مثلما حدث في دبي الى اكثر من 50% وكل دوال العالم ولكن قل ستعود الاسعار الى الحد المعقول والمقبول
نسأل الله ان لا يخسر احد وان يجعل الخير يعم للجميع

بعد القرارات الاخيره خلت الذين اموالهم في العقار او لهم مصلحه في ارتفاع العقار كذه :ang:
 

سمو الوطن

عقاري متميز
وارد عليك بالمثل اللي بقول ما طار طيرا وارتفاع الا كما طار وقع

وخل التوقعات الظاهر انك متوهق بكم قطعة ارض وتبي تصرفها

الا على طاري (( نيوتن )) افتح صفحة قوقل تلاقي تفاحة نيوتن كلها عليك بالعافية
 

راعي النرجس

عقاري متميز
أكلت التفاحة عافية علي بس أبقولك شيئ تصدقه أو ما تصدقه والله الذي لا اله الا هو ماعندي غير قطعتين على قد الحال ومن زين الطبايع وحدة في عريض شاريها من 6 سنوات ماسكة لي سرى في صندوق التنمية العقاري ولست من تجار العقارلكن من فمك لباب السماء عساها ساعة مستجابة ما أكره ههههههههههه:p5088:
 
وش فيكم عليه ؟؟ماترضون بالحقيقه ؟؟ اقسم بالله ان نضرته سليمه العقار حاليا مطلوب بشكل كبير بس للأسف العرض قليل !! انا عارف ان هالكلام يضيق الصدر وودك ان هالعقار يخبط ولا يقوم عقبها خل الناس تشتري بس وش بيدك ولا بيدي غير الانتظار وبناء الاحلام :)
 

ابو الشموخ

عقاري متميز
العقار هذا الوقت شبيه بالاسعار عام 1403هـ
وصلت الاسعار الى 1500ريال للمتر
وفي عام 1406هـ
نزلت الاسعار الى 200ريال للمتر

الاغلبيه يعرفون هاذي التواريخ جيدا
ولكل شي دورة اقتصاديه
الوقت هذا لا احد يستعجل الانتظار طيب
الله يكتب اللي فيه خير وخيره للجميع 00000000
 

yaas666

عقاري متميز
الا ياراعي النرجس ما عندك ارض في النرجس ............

هـــــــــــ
 

راعي النرجس

عقاري متميز
أبو الرائد شكراً على مرورك
أما بالنسبة لتدخل الدولة ملموس ومشكور في عهد ابو متعب الله يطول بعمره لكن لنكن واقعيين الأراضي في معظم المدن الكبيرة ان لم تكن كلها مملوكة وليس هذا مجال للجدال في ذلك يعني اذا فيه قطعة ارض راح تكون اقل شي 50 كيلو عن اطراف المدينة وراح تكلف الدولة مال وجهد عشان يوصلها الخدمات يعني عشرات السنين وبعدين خل ارقام الصندوق الانتظار تنتهي عشان تقوم الدولة بمشاريع القرض اسهلها وارخصلها من الي تقول
يعني صعب المنال زي صندوق الاسهم الي لذوي الدخل المحدود ب 500000 الي الغوا فكرته لعدم جدواه
والشي الثاتي العقارفي كل العالم غالي تدري ان شقة في الخرطوم مساحته 150 متر في حي متوسط عادي من 200000الى 250000 الف دولار اذا عندك صاحب سوداني اسئلة وانت عارف كيف رواتب السودان
 

راعي النرجس

عقاري متميز
فيلسوف الأمانة شكراً على المرور
ولا تزعل انا قلت وجهة نظر تحتمل الصواب او الخطأ لكن للاسف نحن شعب عاطفي نتبع قلوبنا ولا نتبع عقولنا
 

محمد 44

عقاري متميز
في البداية هذه وجهة نظر تحتمل الخطأ والصواب
ومن لديه رؤية اخرى اسعد بسماعها منه:D

كما نعرف قانون نيوتن السهل الممتنع الذي كان أمام الجميع لكن لم يلاحظه الا نيوتن فربما ترى شيئ نراه لكن لا ننتبه له لذلك لا تبخلو وأدلو بدلوكم ليستفيد الجميع0:clapinghand:


سأستخدم قانون نيوتن في كثير من نقاط كلامي لنصل الى النتيجة المتوقعة:p5088:

60%من الشعب تحت 20 سنة = زيادة على طلب العقار مستقبلا
70%من العوائل لا تمتلك منزل= زيادة على طلب الوحدات السكنية
50%من العوائل لا تمتلك أرض= زيادة على طلب الأراضي
منح أراضي حكومية شبه متوقفة= زيادة على طلب الأراضي
تسارع الأرقام في الصندوق العقاري 30000 قرض في 2009= زيادة على طلب الأراضي ومواد البناء والعمال
مشاريع حكومية ضخمة= زيادة على طلب مواد البناء والعمال
السماح بتملك الخليجيين والاجانب= زيادة على طلب العقار من اراضي ووحدات سكنية
وجود شركات ضخمة للتطوير العقاري= زيادة على طلب الاراضي ومواد البناء والعمال
تسهيلات بنكية وقروض طويلة الأجل= زيادة على طلب العقار

الخلاصة من وجهة نظري وأتقبل وجهة نظركم:

الأراضي: ستستقر عند هذه الأسعار خصوصاً في الأحياء المكتملة الخدمات وأراضيها المعمورة أكثر من50% وان نزلت لن تتعدى هبوط 10%0
أما الأراضي الغير مكتملة الخدمات أو العمار وخصوصاً التي رسيت مشاريع تطويرها وما زالت قيد التنفيذ فالأكيد سترتفع خصوصاً اذا كانت وجهتها من المدينة مرغوبة وقريبة من مشاريع ضخمة0

الوحدات السكنية: فسوف تكون بين 10% طالع و10%نازل حسب سعر مواد البناء0

أعتقد أن انهيار العقار حلم صعب المنال لأن العقار سلعة أساسية وليس كالأسهم يمكن للشخص التخلي عنه في أي وقت
الي ما عنده عقار ويتمنى يملك بيت المستقبل راح يكون كذا:ang:
المشكلة ان الطبقى الوسطى سوف تسحق في السعودية اذا استمر الوضع الراهن كما هو ويجب التحرك بسرعة اعرف اناسا برتب عليا من بينهم عميد لايملك عقار واعرف نقيبا يشتكي من هذه المعضله ويقول كيف اشتري ارض لا اعلم التمويل الشخصي لاياتي حتى نصف قيمة الارض !

وعليه فيجب على الدولة ان تتحرك بسرعة وتعامل ملاك الاراضي بالاساليب التالية :

1 فرض رسوم في حالة عدم النباء .
2 ايقاف المضاربة على الاراضي .
3 فرض رسوم على ملاك المخططات الذين امتنعوا عن بيع مخططاتهم .
 
أعلى