فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

المضاربة في العقار مصدر ثراء أم طريق للإفلاس

  • بادئ الموضوع Yam
  • تاريخ البدء

Yam

عقاري متميز
المضاربة في العقار مصدر للثراء أم طريق للإفلاس

تنبيه ونصيحة :

الاستثمار في العقار كالاسثمار في أي مجال تجاري آخر لذا كان على المستثمر أن يضع أمامه إحتمال الكسب و الخسارة على حد سواء ولكن عندما يزداد الطموح وينقلب طمعاً فقد ينتقل الأستثمار في العقار إلى مرحلة دقيقة وخطرة عندما نلجأ للمضاربة كأسلوب لمزيد من الكسب وخاصة المضاربة في وقت وصلت فيه الأسعار إلى مرحلة التضخم ، فإذا وصلنا إلى هذه المرحلة فنحن أمام مفترق خطير ، قد يكون الحظ مؤاتياً فنربح ، وتقفز موجوداتنا ، أو يكون سوء الحظ سبباً في الخسارة والخسارة تكون باهضة وضخمة تتراكم معها الخسائر ونحاول إقناع أنفسنا بسهولة تعويض الخسارة بمزيد من المغامرات والمضاربات وعندها يكون المصير سلبياً وسيئاً ألا وهو الإفلاس. ومن الأفضل لنا ، ألف مرة أن نندم على شيء لم نفعله من أن نندم على شيء فعلناه وفلشنا فيه بعد أن تجاهلنا النصائح ، ولكن المهم أن نكون قد أستفدنا من الدرس .
 

التمياط

عقاري نشيط
أخي الكريم : عندما تصل الأسعار إلى مرحلة يكون الناس جميعهم المتعلم منهم والجاهل مقتنعون أنها أسعار مرتفعة و متضخمة. وبعدها تظهر لهم بدائل أخرى تغنيهم عن الشراء بهذه الأسعار ففي هذه المرحلة يكون الأستثمار والمضاربة طريق للإفلاس وليس للثراء.
 

المؤشر العام

عقاري متميز
يا آيها العقاريون صدقوني سوف تعضوا أصابع الندم نتيجة طمعكم وجشعكم ، كونوا واقعيون كيف يشتري المواطن عقار بعد اليوم حتى لو نزلت الأسعار 50% و سوف يحصل على أرض وقرض. هل يعقل حتى لو كنّا نلعب بالفلوس لعب لن نشتري عقار وسننتظر لنحصل على أرض وقرض ، فأروني على من سوف تبيعون بهذه الأسعار أو بأقل منها ولن يشتري منكم إلا ناقص عقل .
 

المؤشر العام

عقاري متميز
وزير الإسكان لـ الشرق: نعم.. سنخفِّض أسعار الأراضي

وزير الإسكان خلال حديثه للزميلين رئيس التحرير وعبدالله الغنمي (تصوير: رشيد الشارخ)


نسعى إلى عدم بقاء أرض بيضاء تصلها الخدمات إلا وعليها بناء
هدفنا التوازن بين العرض والطلب وعودة الأسعار لطبيعتها بضخ عدد كبير من الأراضي
من الممكن الحصول على أراضٍ حكومية لم تستغل ووضعها لصالح وزارة الإسكان
إغراءات القطاع الخاص كبيرة.. والحديث عن انسحاب مهندسين من الوزارة غير صحيح
 

المؤشر العام

عقاري متميز
وزير الإسكان لـ الشرق: نعم.. سنخفِّض أسعار الأراضي
نسعى إلى عدم بقاء أرض بيضاء تصلها الخدمات إلا وعليها بناء
هدفنا التوازن بين العرض والطلب وعودة الأسعار لطبيعتها بضخ عدد كبير من الأراضي
من الممكن الحصول على أراضٍ حكومية لم تستغل ووضعها لصالح وزارة الإسكان
إغراءات القطاع الخاص كبيرة.. والحديث عن انسحاب مهندسين من الوزارة غير صحيح
 
بدأت مؤشرات أنفجار فقاعة العقار بالظهور ومن أهم تلك المؤشرات كثرة الوحدات السكنية المخصصة للبيع أو التأجير وعرضها لمدة قد تصل إلى 6 أشهر أو أكثر دون أن تُباع. وأترك الحكم هنا لمن يبحث عن عقار هذه الأيام أو للعقاريين أنفسهم ليجيبوا عن هذه العلامة، وهل هي موجودة أم لا.
ومن أهم وأخطر العلامات والتي ستعجل بإنفجار هذه الفقاعة هو تدخل الدولة ، وهذا الأمر بات واضح للجميع والقرارات المتسارعة التي تصدرها الدولة لكبح جماح إرتفاع العقار وتحقيق زيادة في المعروض وبالتالي أنفجار الفقاعة بعد ذلك ، فلكن واقعيين وننظر للأمور بمنطقية بعيداً عن الطمع والجشع والأحلام الوردية .
 

المشيقح

عقاري متميز
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان السعودية محمد الزميع، أنه سيتم ضخ 67 ألف قطعة سكنية مطورة للمواطنين قبل نهاية العام الحالي 2013، ضمن 12 مشروعا كلها في مراحلها النهائية من التطوير والتصميم وجاهزة للطرح في الفترة المقبلة ضمن برنامج "أرض وقرض"، حسبما نقلت عنه صحيفة الاقتصادية.

وأتمت وزارة الإسكان عقد تنفيذ البنية التحتية لباكورة مشاريعها في الرياض، بعد صدور أمر خادم الحرمين بإعطاء المواطنين أراضي مطورة وقروضا للبناء عليها، وانتقال المنح إلى وزارة الإسكان.
وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية أكثر من مليار ريال تنفذه إحدى الشركات الوطنية في مجال المقاولات خلال فترة عمل تستغرق 20 شهرا.
 

عقآري 11

عقاري متميز
24 جمادى الثانية 1434-2013-05-4 11:41 AM

دعت الوزارة إلى محاسبة المسؤولين عنه وتفعيل دور جهاتها الرقابية

"نزاهة" تطالب "الإسكان" بالتحقيق في تعثر مشروع السليمانية بـ "سكاكا"


مهنا التميمي- سبق- الجوف:
  • صرّح مصدرٌ مسؤولٌ بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، بأن الهيئة كلفت اثنين من مهندسيها، بالوقوف على موقع مشروع إسكان سكاكا "السليمانية" بـ "سكاكا" في منطقة الجوف، لتفحص وضعه.
  • وتبين لها أنه تم التعاقد على إنشاء المشروع مع إحدى المؤسسات الوطنية، بقيمة قدرها (166,630,830) لإنشاء 364 وحدة سكنية، ومدة التنفيذ 24 شهراً، بدأت من تاريخ تسليم الموقع للمقاول بتاريخ 1 / 6 / 1431هـ. وأضيفت بنود مستحدثة بنسبة 10 % من قيمة العقد، لتصبح تكلفة المشروع مبلغا قدره (63/183,263,893) ريال، ومدة إضافية مقدارها 12شهراً، ليصبح إجمالي المدة 36 شهراً، ولم تتجاوز نسبة الإنجاز 13.6 % وقت زيارة الهيئة، على الرغم من أن موعد التسليم الابتدائي هو 18 / 6 / 1434هـ، وهو ما يعني تعثر المشروع، وعدم إمكانية الانتهاء من تنفيذه في الموعد المحدد.
  • وأضاف المصدر أن الهيئة لاحظت البطء الشديد في أعمال التنفيذ، وأن عناصر المشروع لا تتضمن أعمال الربط بالخدمات العامة، كالكهرباء، والماء، والسفلتة، ما يؤدي إلى تأخُّر الاستفادة من المشروع، بعد الانتهاء من تنفيذه.
  • وطلبت الهيئة من وزارة الإسكان، التحقيق في أسباب تعثر المشروع والمسؤولين عنه، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمعالجة ذلك، وأسباب عدم استخدام حقها النظامي في إنذار المقاول، وسحب العمل منه، وتحديد المسؤوليات في ذلك، ومعاقبة كل مَن يثبت إهماله ومخالفته، وتطبيق النصوص النظامية والعقدية بحقه. وطالبت كذلك بتفعيل دور الجهة المختصّة بالوزارة، للإشراف والمتابعة لسير العمل بالمشروع، من خلال وجود ممثل لها بالموقع، أو جدولة مواعيد، للقيام بزيارات دورية أو أسبوعية لموقع المشروع.



.
 

عقآري 11

عقاري متميز
>>>>>>>>>>>>>
 

شكسبير

عقاري متميز
الإسكان.. جزالة دعم يفوق كل سنوات التوطين الإسكاني في المملكة

 
أعلى