المنصة العقارية

الهروب من الحرية للعبودية !

  • بادئ الموضوع Eng.Y
  • تاريخ البدء

Eng.Y

عقاري متميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل زمن ليس بالبعيد كان هناك فئة التجار بما فيهم البنوك يملكون المعرفة وحدهم ويستطيعون تحريك السوق والأسعار كيفما يريدون دون أي رفض من قبل الناس لمحدودية المعرفة بالإقتصاد وأيضا شح المعلومات.

أما الآن فقد انفتحت آفاق المعرفة بشكل قسم المجتمع حسب وجهة نظري إلى ثلاثة اقسام :
1- تجار محترفين ( من ضمنهم البنوك ) ويفهمون اللعبة جيدا والأقتصاد وهم قليل ومحدودين على الرغم أنهم مؤثرين.

2- فئة المجتمع الذي أصبح يفهم وإن ما كان يعرف أصبح يستشير اهل الإختصاص والمعرفة أكثر من السابق ، فأصبح لا تنطلى عليه حيل العقاريين.

3- فئة متوسطي العقار الذين لديهم أموال ولا يعرفون إلا العقار بدون أي وعي أو فهم للسوق ! هم أقرب للجهل منه للعلم. ولا زالوا يتوقعون أنهم أذكى من الناس وهم فئة المضاربين كذلك. رزقهم الله أموال ودخلوا في العقار صدفة .

الفئة التي سوف تطحن هي رقم 3 لأنهم ببساطة لا يفهمون بأن الموضوع ليس عاطفي أبدا ! بل هو أرقام ولا يمكن تقنعه أبدا بأنه ممكن يخسر كل تجارته بتعنت لأنه أساسا ما عنده خيار آخر ! ما يعرف إلا يشتري عقار أو يأجر بيت ! وللأسف هذي الفئة تتوقع أن الناس لازالوا غير فاهمين للعبة العقار.

المراهنة هي على الوعي ! أنا أطلب من كل شخص أن يعي لحيل العقاريين والبنوك.

أنا أطلب بمزيد من الإطلاع على برامج التثقيف بحيل البنوك ومحاولة الإبتعاد عن القروض أو عن الشراء بالأسعار المتضخمة وقيمتها الفعليه لا تساوي نصف سعرها الحالي ! وأكبر دليل أبحث لك عن أي أرض سكنية على سطح الأرض وشوف كم سعرها ! أيضا أطلب من كل شخص الإستشارة من شخص أمين وفاهم ويخاف الله قبل شراء عقار أو أخذ أي قرض لو بعشرة آلاف.

أنا أطالب الجميع بكسر احتكار التجار بالوعي وعدم استهلاك القروض الشخصية والتسهيلات ! وأيضا انتبه من قروض البنوك العقارية !

لا يوجد عاقل يبيع راتبه ما تبيقى من عمره ليسكن في بيت ملك ! لا تكون عبدا للبنك !

العبودية في السابق هي أن تعمل طوال اليوم بأكلك وشربك ! ومثل هالأمر يحصل أنك تكد طول عمرك للبنك علشان تعطيه فوائد تفوق طاقتك !

احذر من ان تكون عبدا للبنك لتمتلك منزل وتظن أنك أصبحت حرا !

وصدقوني الوعي راح يركّع البنوك والعقار غصب عنه وهو ما أصبح كل شخص يلمسه ! نصيحتي عليكم بالوعي ! وحتى لو لم ينخفض العقار ستجد أن الذي لا يعرفون إلا تجارة العقار يبنون المزيد من الشقق والفلل وستبور وتؤجر برخص أفضل من أن تكون عبدا للبنك
 

ابوخالد .

عقاري متميز
جزاك الله خير على النصيحة ولن نكون عبيدا للبنوك لنحيا ااحرار في مساكن اجار ونستمتع بمالنا خير من القروض التى تكبلنا في شراء عقار يفوق سعره الحقيقي بكثييييييييييييييييييييييييييير
 

Eng.Y

عقاري متميز
جزاك الله خير على النصيحة ولن نكون عبيدا للبنوك لنحيا ااحرار في مساكن اجار ونستمتع بمالنا خير من القروض التى تكبلنا في شراء عقار يفوق سعره الحقيقي بكثييييييييييييييييييييييييييير

وفقك الله ، واذا ما عجبك بيت الإيجار انقل ! واذا مليت من البيت أو عشت فيه 4 سنوات وصار قديم غيره لبيت جديد ! تعرف حتى اصحاب العقارات ما يتهنوا في بيوت جديدة زي المستاجر. ولعلمك لو كنت مستاجر لمدة 40 سنة بملغ سنوي 30 الف ريال لن تخسر أكثر من مليون وميتين ! يابلاش تقسيط مريح ومبسوط وبحريتي !
 

ابو شوق.

عقاري متميز
من سيرضى بالإيجار هو الشخص الغير قادر على الشراء وتحمل القسط . اي لاخيار أمامه

اما غيره فيستطيع تحمل القسط مقابل تملك منزل

وغيرهم يستطيع الشراء بدون اللجوء للبنوك

اذا انتفت الفئه الثانيه والثالثه فسوف سينتهي العقار . اما اذا لازالت موجوده فان العقار مرشح للارتفاع
 

م / ر

عقاري
كلام منطقي ولا غبار ولا اعتراض ..
حقيقة ان ماتفضل به اخي كاتب النص حقيقة
ولكن من منا يعى الدروس جيدا وقد اكتوينا بالقروض الشخصية والعقاريه.
بارك الله لك اخي في علمك وقلمك
تحياتي لك
 

Eng.Y

عقاري متميز
وش دراك ان الإيجار ما بيزيد لمدة 40 سنه قدام ؟؟؟:021:

راح يكون فيه سببين :
العرض الكبير وتملك كثير منازل مع برامج الاسكان وبرامج اسكان الوزارات.

الثاني

دخول برنامج تنظيم العلاقة بين المؤجر والمالك حيز التنفيذ
 
أعلى