فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

انا ناوي ابني استراحه

alzaeem2020

عقاري
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي قطعه ارض صغيره وناوي ابني استراحه مؤقته
لما اجمع قيمه البناء
وراح اسورها وابني جدران الغرف
بس ماودي اسقفها بصبه
هل فيه حل اسقفها بدون صبه؟

أبو سيرين

عقاري متميز
طبعاً يمديك ......... سقفها بكمرات حديد ......... ما تفرق بينها وبين الصبه لأن الكمرات هذي داخله في البلك من الوسط وبالتالي أنت تليس البلك من داخل وتعمل اللي تبي فيه مثله مثل المسلح .

ولمن تشطب يستحيل على أي أحد يكتشف إن البناء بطريقة الكمرات وكل من يدخل هذه الغرف يعتقد أنها مبنية بالصبه وليس بالحديد .

علماً أن هناك مباني مبنية أربعة عشر دور بنفس الطريقة التي ذكرتها لك .

أبو سيرين

عقاري متميز
هلا بك اخوي

كانك ناويها دور واحد حط لك قرميد

بالتوفيق ..
وش القرميد ممكن ولا عليك أمر تشرح طريقته .

مع الشكر

أبو سيرين

عقاري متميز
أعتقد الطريقة التي ذكرتها أفضل من القرميد لأن القرميد حسب ما سمعت يحتاج سقف مستعار بينما الكمرات لا تحتاج ولا تفرق بينها وبين المسلح بعد مرحلة العظم لأن كمرات الحديد في السقف في وسط البلوك لذلك هذه أفضل طريقة وقد علمت أنه يبنى بهذه الطريقة ناطحات السحاب وليس ملاحق فقط .

abozaid1

عقاري
الأخ ابوسيرين ياليت تشرح طريقة عمل الكمرات هاذي وكيف طريقة دخولها في البلك ونووع البلك المناسب لهذه الكمرات .. لأن عندي استراحه مثل صاحب الموضوع وناوي ان شاء الله اعمل فيها ملاحق مجالس
وابي ابنيها بطريقه جيده وغير مكلفه .

أبو سيرين

عقاري متميز
الأخ ابوسيرين ياليت تشرح طريقة عمل الكمرات هاذي وكيف طريقة دخولها في البلك ونووع البلك المناسب لهذه الكمرات .. لأن عندي استراحه مثل صاحب الموضوع وناوي ان شاء الله اعمل فيها ملاحق مجالس
وابي ابنيها بطريقه جيده وغير مكلفه .
تكلفة البناء بنظام الكمرات منخفض جداً وتستطيع أن تبني أدوار .

بدل أعمدة الحديد والخرسانة يوضع حديد في داخل البلك لا يرى ثم يستند عليه السقف الذي هو أيضاً حديد في داخل البلك بحيث أنك عندما تنظر لسقف الغرف لا ترى إلا البلك الذي بداخله الكمرات ولا تحتاج وقتها إلا اللياسه ومن ثم التشطيب كيفما تشاء وبالمواد التي تستخدم في البناء المسلح .

البناء المسلح يكلف الناس ويدر على المقاولين الأموال التي يلهثون ورائها من دون مبالاة بما يعاني الناس ، لأنه يأخذ وقت وجهد وبالتالي ساعات عمل أكثر وأموال أكثر وأكثر .

هناك كثير من الناس بنوا بنظام الكمرات وصدموا عندما اكتشفوا أنه غير مكلف وقوي مثل المسلح وأكثر وأن من يبني بالمسلح يتكلف زيادة المال فقط ولا يفرق عنهم بشيء !!

لاحظ ناطحات السحاب كيف تبنى ولو أن المسلح أقوى لاستخدموه بدل كمرات الحديد .

الكمرة الواحدة سعرها لا يزيد عن ( 60 ) ريال والغرفة التي مساحتها ( 5×4 ) لا تحتاج سوى ( 13 ) كمرة فقط يعني تبني الغرفة بـ ( 13 ) كمرة بالإضافة للبلك في الحوائط ومن دون أساسات !! وتوضع العوازل من فوق وتبلط لذلك التكلفة منخفظة جداً .

abozaid1

عقاري
مشكور يابوسيرين .. وياليت تفاصيل اكثر عن طريقة البناء وسماكة الكمره .. لأن طريقة الكمرات الحديديه استوعبتها تقريباً لكن طريقة ادخال البلك في الكمره هي اللي مافهمتها هل هو نفس بلك الهردي ابو فتحتين او بلك ثاني وهل فيه احد متخصص في تنفيذها .. معليش تحملني على الأستفسارات لأن هاذي الطريقه قليل من يعرفها وتوضيح الصوره اكثر رايح يستفيد منها الكثير للتوفير في تكاليف البناء
واسأل الله لايحرمك الأجر والخير .

أعلى