فلل وشقق للبيع

تجربتي مع البك العازل((سايبركس)) اليوم نصيحه

<HR style="COLOR: #cbe6ff" SIZE=1> <!-- / icon and title --><!-- message -->
طبعا كوني الان ابني منزل العمر فأردت الافضل بحثت بالمنتديات عامه ماهو الافضل واحترت لان كل شخص له راي
ولكن وجدت صديق لي وسألته عن البلك ((سيبروكس)) الابيض ونصحني به وبقوة كونه عمله بمنزله واعطاني بعض المعلومات ومكان المصنع بالرياض

بعد اتصالات عدة تم الاتفاق مع المهندس ((ثامر)) الساعه الحاديه عشر صباح

تم الانتقال ودخولي المصنع الذي سأضع وصف له مستقل وبدخولي المصنع شاهدت هذا البلك الابيض اشكال وانواع مرصوصه منها حوائط ومنها بلك ومنها اشكال لاتحصى
وصلت لمكتب المهندس وتم استقبالي بالشكل الائق منه واشكرة على ذالك

بعدها بداءت بالسؤال ماهو البلك ومدى عزله واسئله كثيرة
طبعا كان معي مخطط الفيلا كونه طلبه لكي يفيدني بالكميه وينصحني بالافضل

بعد الاطلاع تم حساب الكميه لدي التي تقارب 5000 الاف بلكه مقاسها 20x60اي اكثر من البلك العادي ب20 سم ونفس الارتفاع
طبعا اطلعت على كتلوجات حقيقه مقنعه عطفا على مشاريع هامه جميعها منفذ بهذا النوع

ولكي اقرب اكثر بالشرح لان العامه يريد الطوب فقط لان السيبروكس له عدة اشكال به مباني كامله لاتحتاج اعمدو وصبات خرسانيه
ولكن انا اتكلم عن المنازل لمن اعد مخططه وتبقى البلك

عموما
مساحه الفيلا لدي تقريبا 1200 متر مسطح كامل بالملاحق وبعد حسابها بعد اسقاط النوافذ والشبابيك وجدنا ان المطلوب مثل ماذكرت سابقا 5000 الاف بلكه

السعر للبلكه للمقاس اعلاة 5.50ريال
ولكن اذا حسبناها على المقاس المقابل للبلك العادي 20x40 نجد سعرها 3.60

المقارنه
البلك الاحمر المعزول وهو الاقرب يباع 3.80 الى 4 ريال وبه فروقات سوا تحت او فوق

الاهم الاهم

خرجت مع المهندس ثامر لغرف قريبه من مجمع المكاتب

بداخلها الاتي

ثلاث تجارب مقارنه بين البلك السيبروكس والبلك العادي الاسمنتي والاسمنتي المعزول بفلين والاحمر المعزول بفلين

الطريقه لكي اقربها للجميع عبارة عن سلك موصول بالكهرباء به شمعه متقدة من الحرارة مثل الذي بدفايات المنازل او الصوبات لاهل الشام والاردن
التجربه الاولى
طبعا طلب مني وضع يدي من الخارج بين
سايبركس وبلك عادي اسمنتي طبعا لم استطع وضع يدي من الخارج على البلك العادي وكانت باردة على السايبركس

الثانيه
بين الاسمنتي المعزول الذي بوسطه فلين والسايبركس وكانت الحرارة اقل من البلك العادي
ولكن لا استطيع وضع يدي لوجود حرارة والجهه الاخرى باردة اي جهه السايبركس

التجربه الثالثه

كانت بين السايبركس والبلك الجيري الاحمر المعزول اي بوسطه مادة عازله
استطيع وضع يدي ولكن ليس على طول لانها ستؤلمني بعد كم دقيقه والجهه الاخرى باردة اي غير مظرة حرارة طبيعيه

هنا اقتنعت اكثر بالفرق الكبير
الميزة الثانيه هي خفه الوزن تستطيع حمل 5 بلكات بسهوله
الميزة الثالثه للسباكه والكهرباء لا يوجد تكسير قص بمنشار وبدقه اي لا يوجد فاقد وكأنه يقطع كعكه
الميزة الرابعه خفه الوزن على المبنى
الخامسه استهلاك الكهرباء للتكييف يقارب النصف بالزيادة

طبعا سألته وسألت صديقي عن اللياسه انه مشكله ولكن ذكر لي المهندس ان الامر طبيعي حيث ان الخلطه العاديه عند الطرطشه يضاف لها مادة سائله تباع بالمحلات اسمها
((جي زول)) او ((بوند)) ويصبح الوضع عادي
سألت صديقي واكد لي ذالك ولكنه اكد ان المليس لابد ان يكون جيد
وتتم الطرطشه مرتين يوميا بعد ان تجف وخاصه بفصل الصيف الحار وليس بهذه الايام

بالنسبه للجبس والحجر والابواب

الثبيت ميكانيكي بالبراغي واستخدام المسامير الولبيه ذات الؤس البلاستيكيه الخوابير

تم اعطائي عينه بلكه وحملتها كأنها قطعه خشبيه كوزن وبوصولي لباب البيت طلبت من الشغاله حملها للداخل فنظرت لي بأستغراب واصريت وعندما حملتها تبسمت لخف وزنها وكررت ذالك مع زوجتي

موقع المصنع بالرياض طريق الخرج الصناعيه الثانيه بجانب ارامكو
رقم هاتف المهندس /تامر
0553182864

هذه تجربتي احببت ان انقلها لكي يستفيد غيري واختصر الجهد عنكم وارجو الدعاء لنا بالخير

han12

عقاري
البلوك الابيض ممتاز لكن سوف تواجة مشكلة في الياسه ليس الان ولكن بعد فترة نصيحة لي استعمل الطابوق البركاني حيث لا يستعمل فية الرمل انا استخدمتة في بيتي وهو ممتاز اما الابيض فهو عبارة عن طبشور وكل واحد سوف يمدح منتجه ولكن اسئل مجرب ولا تسئل طبيب
واللة اعلم وبالتوفيق

بن لديم

ابو عبدالرحمن
شريت بلك ابيض بوسطه عازل ابيض من طابوق الخليج معزول الالف بلكه ب 3600

باين انه غالي بالرياض

وضاح

ابوعبدالله
يالربع نورونا تراكم حيرتونا.....كل واحد يقول كلام؟؟؟....عطونا الشي الزين من الاخر وبدون تزييف علشان كلنا نستفيد

han12

عقاري
اخوي السائل الابيض عازل للحرارة وهو ممتاز في عزل الحرارة لكن مع الماء كلش مو زين لانة يسرب الماء ولا تنسى البلوك الابيض يحنوي على موادكيميائية انا اقول عليك بكل شي ينتمي الى الارض وموادة من الارض ما تدري بكرة بتطلع دراسة ويقول لك البلوك الابيض بيطلع اشعاعات
واللة اعلم

salehis

ابوسعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان انا لا امدح هذا ولا هذا وانا الان ابني وقد اخترت الطابوق الذي يوجد به عازل رصاصي وهو بإعتقادي ينتج بالجبيل شركة الراجحي والله اعلم ولكن خذ العلم انا اسكن في مدينة الجبيل الصناعية والبيت الخاص بي مبنى من السبركس كامل اسقف وجدران ولكن اجد ان المنزل لا يعزل الصوت بتاتاً وتسقط الستائر بعد فترة من الزمن نظراً لهشاشة الطوب فعلا كأنه طبشور هو صحيح خفيف وهذا للي يبي يبني ملحق على بيت قديم يصلح والله أعلم

_ ابوفهد _

عقاري نشيط
البلك الأحمر المعزول

قيمته ألـ 1000 بلكه

بـ 2800 ريال

بلك اليمامه

من قال لك بأنه بـ 3600 ريال

مساعد مهندس

مساعد مهندس
البلك الاحمر عندنا بالقصيم 2050 ريال 1000 بلكـــة وفية ب 2800 ريال مخيش وفية 3300 فلين بالوسط
اسم النتج سيبوركس للتوضيح وليس سيبركس

mansuor.n

عقاري نشيط
طيب من عنده فكره عن طابوق أسيكو ياليت اللي عنده فكره يخبرنا مع جزيل الشكر

معماري عقاري

صائد الفرص
اخوي العزيز ...
مساء الخير ..
انت تتكلم عن نظام ( السيبوركس )
وهو بديل لنظام البلوك الاسمنتي والبلاطات الخرسانيه...
وانا عملت دراسة عليه ..وكان مفيد ..ورخيص ..وافضل عزل ..
وهو قريب من ناحية التركيب والتنفيذ من الصبات الجاهزة (BRECAST CONCREAT )
ويتم صبه في المصنع ...وتركيبة في الموقع ... ويحتاج إلى حديد تدعيم ..
وهو نظام جيد (هولندي أو سويسري .. مش متأكد ) ...
جميع التشطيبات ممكن إستخدامها عليه ..​

لكن عيبه الوحيد مش ممكن أن يتم تركيبه لمسافات اكبر من 6 م ....
يعني اقصى مساحه هي 36 م2 اكبر من كذا لا يمكن تركيبه إلا بوجود كمرات ساقطه ..​

ولكم تحياتي ..
السلام عليكم ...

أعلى