فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

تراجع أسعار إيجار الوحدات السكنية بنسبة تصل إلى 35%

توقع انخفاض أسعار الإيجارات السكنية وصعوبات تعرقل إقرار نظام لتحديدها
الجمعة 24, فبراير 2012


لجينيات : توقع خبير عقاري تراجع أسعار إيجار الوحدات السكنية بنسبة تصل إلى 35% خلال السنوات المقبلة مع تزايد المعروض إثر الانتهاء من مشاريع الإسكان التي تنفذها الحكومة حاليا.

ووفق ما ذكرت صحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم الجمعة, فقد رفض عضو لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة في مجلس الشورى الدكتور طارق فدعق، الدعوات الرامية إلى تحديد إيجارات العقارات السكنية، إلا بعد إعداد دراسات مستفيضة في هذا الجانب، مشككاً في مدى إمكانية ذلك، للتفاوت الكبير في الخدمات والمواقع للمدن والأحياء السكنية داخلها، ومستوى توفر الخدمات من موقع إلى آخر.

ويأتي ذلك في ظل تباين واضح لأسعار الإيجارات من مدينة إلى أخرى، ومن حي إلى آخر داخل المدينة نفسها، مما دعا مواطنين ومقيمين إلى المطالبة بضرورة إقرار نظام يراعى فيه الموقع والخدمات والعمر الزمني للعقار في سبيل منع الزيادة المبالغة في الأسعار، التي تحتكم إلى قرارات الملاك والمكاتب العقارية، دون وجود ضوابط تمنع الاستغلال المادي كاستحصال مبالغ تضاف إلى القيمة الفعلية للإيجار بحجة تقديم خدمات، هي في الأصل تقدم دون مقابل من قبل الجهات الحكومية كالمياه والصرف الصحي.

من جهته، أكد الخبير العقاري عبدالله الأحمري أن السوق العقارية في جميع مدن المملكة ستشهد انخفاضا خلال الأعوام الأربعة المقبلة تصل إلى نحو 35% في ظل وجود مؤشرات إيجابية بدأت طلائعها في الربع الأخير من العام الماضي.

وستبقى السيولة المادية متوفرة بشكل جيد رغم الهبوط المتوقع في الإيجارات أو في قيمة العقار أو أسعار المخططات، التي بدأت بالفعل في الانخفاض بشكل ملحوظ في عدد من المواقع شمال جدة.

ولفت الأحمري إلى أن أسعار الإيجارات تختلف من مدينة إلى أخرى حسب الخدمات والموقع الاستراتيجي والأهمية التجارية والسياحية، مؤكداً أن جدة تعد من أكثر مدن المملكة ارتفاعا في قيمة الإيجارات الخاصة بالوحدات السكنية، لعدة عوامل أبرزها موقعها السياحي، والتجاري وكونها بوابة الحرمين الشريفين.

كما أكد أن العرض أكبر من الطلب حاليا في جدة، مما يؤكد أن تراجع الأسعار سيكون أمرا لا محالة منه، فيما سيضطر أصحاب الوحدات السكنية غير المؤجرة إلى خفض الأسعار عندما يجدون أنفسهم خارج دائرة المنافسة.
 

واقعي2

يقول الصدق
ها الاحمرى له عشر سنين يتكلم وماشفنا شئ
 

خالد 1430

لا إله إلا الله
في حي المنار شقق ٤ غرف وصالة مؤجرة أمس ب ٤٠ الف
 

هامور جنيف

الدرعية موطني
الأيجار الأن في مرحلة ثبات وترقب لكن المشاهد الشقق تجلس بالشهور والسبب كثرة العروض وأنتشار شقق التمليك هذا سبب ركود واضح بالشقق بالفلل السكنية .

لكن خلال الفترة راح تنزل الأسعار لقلت الطلب وسكن الكثير في مشاريع الأسكان الدولة شغاله بالمشاريع الأسكانية وأكثر الدوائر الحكومية العسكرية خاصة أستلمت الكثير من الأراضي لأقامة وحدات لمنسوبيها .
 
من رأى ليس كمن سمع ..

رأيت بنفسي إنخفاض أسعار الإيجارات في حي الغدير في الرياض و الإلحاح الغير معتاد من العقاري لمشاهدة الوحدة ..
 
من رأى ليس كمن سمع ..

رأيت بنفسي إنخفاض أسعار الإيجارات في حي الغدير في الرياض و الإلحاح الغير معتاد من العقاري لمشاهدة الوحدة ..

صدقت :p5088::p5088::p5088:

اللايجارات في شرق الرياض الشبيليا واليرموك والمونسيه وقرطبه كانت اسعار الشقق الجديده اسعارها 22الف ريال ونزلت الى 18الف ريال والان تحصل بسعر 16الف ريال

السوق قدامك والوحات للايجار تخطف العيون من كثرهااااااااااا
 

b6 b6

عقاري نشيط
الضرب قوي والجاي اكثر


بارك الله فيك أخوي على الجهد
 

أبو برهومي

عقاري متميز
أماني كل هالدنيا أماني :)


ومابه جديد كل ماقيل ينعاد

نفس الكلام اللي نقوله نعيده :D

أنا قررت اقلب مكتبي العقاري لإعطاء دورات في التحليل الفني للأسهم :021: وش رأيك ينجح الموضوع مع هالبشر والسيولة :cnf3:

بااااارك الله فيك :)
 
أعلى