فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

تصميم فيلا مع شقق خلفيه الرجاء ابداء ارائكم واقتراحاتكم

abuabooody

عقاري
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني بعد تعب شديد وبعد تصاميم عده استقريت على التصميم هذا وباذن الله بعتمده بس قلت خلني اخذ رائي المهندسين اصحاب الخبره واتمنى ان لا تبخلوا علي باي ملاحظات او اقتراحات.

الارض مساحتها 575 متر تم عمل التصميم عباره عن فيلا في الواجهه والخلفيه شقق.

دعواتكم لي بالتوفيق واتمنى ان لا تبخلوا علينا من خبراتكم وملاحظاتكم

الدور الارضي

الدور الاول

abuabooody

عقاري
اشكرك يا ابو ريماس على الدفعه المعنويه وياريت نشوف رائي باقي الاخوان الخبراء

وين سكنك
انا بنيت زيك فله وثلاث شقق وكلفنى المخطط جهد كبير جدا وخسرت عليه بس من فضل الله طلع مميز جدا
فله امام و3 شقق خلف
لو قريب منى اوريك لانى ما اعرف اعرضه على النت والحمد لله مادخل احد الا ومدح فيه وفعلا تصميم هائل واستغلال كامل للمساحه 500 م فقط على شارع 15

Print Plan

مكتب ديكور داخلي - هندسي
اهلين اخوي

بخصوص الدور الارضي للشقق ... ليش الدرج في وسط المبنى ؟؟ يفترض اول ما تدخل باب يمينك للشقه الارضية وعلى طول الدرج ... بحيث يصير المساحة مكان الدرج الحالي للمطبخ ... ويعاد توزيع الغرف بشكل استغلالي اكثر ... وفوق يكون نفس تحت بالضبط ...

وتحت يفضل وبشده ابراز مجلس الرجال للخارج قليلا وعمل مدخل للرجال من البهو الكبير الضائع ... وبجانبه الطعام وبكذا يتم الاستغناء عن الممر الضائع ... ويتم توزعه الشقه الخلفية لتصبح مثل العلوية في الحجم ...

هذا رأيي الشخصي

بالتوفيق

abuabooody

عقاري
وين سكنك
انا بنيت زيك فله وثلاث شقق وكلفنى المخطط جهد كبير جدا وخسرت عليه بس من فضل الله طلع مميز جدا
فله امام و3 شقق خلف
لو قريب منى اوريك لانى ما اعرف اعرضه على النت والحمد لله مادخل احد الا ومدح فيه وفعلا تصميم هائل واستغلال كامل للمساحه 500 م فقط على شارع 15
يا هلا وسهلا بالاخ عبدالعزيز
الله يبارك لك ويجعله منزل مبارك
انا والله من اهل مكه وساكن في المدينه. ياريت يا تاج راسي عبدالعزيز تقدر تصور لي المخطط باي طريقه اكون لك من الشاكرين.
ولو تقدر ترسله فاكس او ايميل او اي طريقه كانت ناخذ فكره , وياريت برضوا لو تبدي برائيك في المخطط تبعي.

abuabooody

عقاري
اهلين اخوي

بخصوص الدور الارضي للشقق ... ليش الدرج في وسط المبنى ؟؟ يفترض اول ما تدخل باب يمينك للشقه الارضية وعلى طول الدرج ... بحيث يصير المساحة مكان الدرج الحالي للمطبخ ... ويعاد توزيع الغرف بشكل استغلالي اكثر ... وفوق يكون نفس تحت بالضبط ...

وتحت يفضل وبشده ابراز مجلس الرجال للخارج قليلا وعمل مدخل للرجال من البهو الكبير الضائع ... وبجانبه الطعام وبكذا يتم الاستغناء عن الممر الضائع ... ويتم توزعه الشقه الخلفية لتصبح مثل العلوية في الحجم ...

هذا رأيي الشخصي

بالتوفيق
يا هلا وغلا حبيب قلبي واشكرك كل الشكر على كل الى عملته معاي في مخططي القديم.
اول شئ شو رايك في مخطط الفيلا الجديد بعد اضافه طابع الفيلا فيه وياريت نستفيد من خبراتك اكثر مع اني عارف ضيق الوقت لديك لكن انا اطمع بكرمك اكثر.

بالنسبه للشقق فعلا انا متضايق قليلا من موضوع السيب الطوييييل بس بصراحه انا كان كل جل تفكيري في تصميم الفيلا متجاهلا موضوع الشقق. فياريت لو تساعدني فيه بقليل من نصائحك ولا يهونوا البقيه.

حاولت اطبق الى قولته لي بس ما زبط معاي الوضع خاصه وان المدخل الرئيسي للشقه اصبح في بدايه الشقه. وشئ ثاني المنطقه الى مكان السلم عمقها صغير جدا تقريبا 2,50 متر يعني المطبخ الى حيكون جدا صغير.
ياريت حبيب قلبي توضح لي الفكره اكثر واكون لك من الشاكرين ولو تقدر تعمل لي التعديل بشكل سريع على المخطط يكون افضل مش لازم يكون دقيق بس ابغى اوصل للفكره عشان اقدر اتكلم مع المهندس

اسفين جدا لكثره الطلبات

Print Plan

مكتب ديكور داخلي - هندسي
اهلين اخوي

هذا مقترح للدور الارضي .. بحيث انك تعدل منطقة مجلس الرجال بانك تسحبه للامام بحيث تصير الشقه الخلفية في الدور الارضي مثل مساحة الشقه الخلفية في الدور الاول ...

وهذا مخطط الشقق بعد التعديل ... للدور الارضي والاول ... بخصوص المنور عن طريق الخطأ تم عمله اطول من اللازم ... يفضل ان يكون المنور خلف المطبخ ... ويحده من اليمين الدرج .. ويحده من اليسار الحمام ... وايضا بخصوص غرفتين النوم ... عن طريق الخطأ تم رسم واحدة اكبر من الثانية .. يفترض تكون مثل المخطط المعمول من قبلكم ... ولكن بعمل تعديل بسيط وهو ان الحمام الملاصق للفيلا يكون بابه على الموزع .. والحمام الاخر يكون بداخل غرفه النوم والمنطقة الضائعة امامه تصبح ملابس وجناح خاص ...

اتمنى ان تكون الفكرة وصلت

بالتوفيق

abuabooody

عقاري
اخوي برنت بلان
والله اني اعجز عن شكرك على المجهود الى بتعمله معاي والله يوفقك دنيا واخره.

حبيب قلبي
بالنسبه للفيلا انا حاب يكون مدخل الفيلا وااااسع وكبير لانه يعطي طابع الفخامه وانت عاد سيد العارفين. لذا والله ماني حاب اني اصغير مدخل الفيلا واسحب الفيلا على قدام.

وبالنسبه لنظام المدخل الجديد لشقق
انا سكنت في شقه تقريبا نظام مدخلها قريب من الى انت عملته وكانت مشكلته انه اذا زاروني ضيوف رجال وحريم يكون مدخلهم واحد وقدام مجلس الرجال يعني حتى اهل البيت اذا يريدون يستقبلون الحريم من عند الباب ما يقدرون عشان مجلس الرجال قدامهم. عشان كذا النظام هذا يا تاج راسي يحتاج الى مدخلين للشقه.

والمطبخ يا عيوني جدا جدا صغير.

Print Plan

مكتب ديكور داخلي - هندسي
بالنسبه لواقع السعوديين حاليا

مافيه عزيمة رجال وحريم في نفس الوقت الا كل سنتين مرة !!!
هذا زمان صحيح ... بس الحين !!

وشقه غرفتين نوم فقط ... مستحيل نسوي لها مطبخ 3×4 !! ايضا الموضوع نسبه وتناسب ... كم مساحة المجلس وكم ضيف بيشيل ؟؟ وكم عدد الاسرة .. بناء عليها يتم تحديد حجم المطبخ ...
والاهم من كذا اللي رسمته افكار وموافق .. ممكن تكبير المطبخ بحسب الاحتياج مع المهندس الخاص بكم ... انا بس حبيت اوصل فكرة في بالي فقط ...

وبخصوص المدخل .... للشقق .... يعني اذا المستأجرين اجانب فما فيها اشكالية ... واذا المستأجرين سعوديين وعاداتهم زيينا ... فانا متأكد مستحيل بتصير عزيمة رجال ونساء في آن واحد ... وهذا اللي مكتبنا يسويه ... نصمم للوضع الراهن والحاضر وطريقتنا الحالية ( بغض النظر صح او خطأ ) ولكن طريقه آبائنا وان العزايم كل اسبوك ورجال وحريم واطفال انتهت .... واي عزيمة متوسطة الحجم صارت تصير في الاستراحات وهذا المتبع في ايامنا هذه ...

طبعا في الاخير القرار لك ممكن تسوي نصف المساحه مدخل ... سواء في الشقق او بيتك الخاص ...

انا كل اللي سويته انني عطيتك افكار وحلول من وجهة نظري انا حسب رؤيتي للمجتمع حاليا ....

بالتوفيق

أعلى