تعدد شركات التطوير العقاري في معرض الرياض يعزز تنافسية تشييد المساكن

عقار ستي للتسويق العقاري

عقارات بلا حدود
العضوية الذهبية
اختتام فعاليات (ريستاتكس 17) مساء اليوم.. وأبريل 2015 موعد الدورة المقبلة

تعدد شركات التطوير العقاري في معرض الرياض يعزز تنافسية تشييد المساكن


الرياض - محمد عبدالرزاق السعيد

يختتم مساء اليوم الأربعاء معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس) فعالياته، وسط حضور لافت لجميع منشآت التمويل والبنوك، شهدت جميعها تنافسا محموما في نسب الفائدة، واتجه بعض تلك المنشآت إلى إعلان نسب غير مسبوقة في نسب فائدة التمويل العقاري للمستفيدين والراغبين في التملك.

وشهد مشروع الموافقة الفورية الذي أطلقته شركة املاك العالمية للتمويل إقبالا كبيراً نظراً لسرعة التنفيذ وإعطاء الموافقة، وربط النظام (آليا) مع شركة سمة، ودفع هذا النظام الالكتروني في جناح الشركة عددا من الزوار إلى تسجيل بياناتهم.

إلى ذلك سجلت شركات التطوير العقاري القادمة من جدة، حضوراً لافتاً حيث واصلت شركة كنان الدولية للتطوير العقاري عرض مشروع (مشارف هيلز) شمال الرياض، معلنة في الوقت ذاته عن توسيع مساحة المشروع باستحواذها على أرض مجاورة، تمهيداً لتطوير وزيادة عدد الوحدات السكنية.

من جهتها أعلنت شركة ايوان العالمية للإسكان التي تطور مشروع الفريدة السكني شمال جدة، عن شراء ارض على طريق ابوبكر الصديق شمال الرياض، لإقامة مشروع سكني يضم 300 إلى 400 فلة سكنية.

إلى ذلك اعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض؛ أن دورة العام المقبل ستكون خلال الفترة من 26 إلى 29 إبريل من العام المقبل (2015م) بإذن الله، من جهة أخرى اشاد مستثمر عقاري بارز بحجم التفاعل لمؤسسات القطاع العقاري، ومساحة التنافس التي خلقها المعرض.. الأمر الذي يعزز من تنافسية السوق.

وقال سلمان بن عبدالله بن سعيدان رئيس مجموعة سلمان بن عبدالله بن سعيدان للعقارات إن دورة هذا العام من ملتقى ومعرض الرياض قربت المساحة والتفاهم بين القطاعين الحكومي والخاص، للعمل بشكل عملي على حلحلة مشكلة السكن.
 
أعلى