فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

حجم التداول العقاري في الكويت يرتفع 10 % بداية ديسمبر

عقار ستي للتسويق العقاري

عقارات بلا حدود
العضوية الذهبية
حجم التداول العقاري في الكويت يرتفع 10 % بداية ديسمبر


«الاقتصادية» من الرياض

ارتفع حجم التداولات العقارية في الكويت خلال الأسبوع الأول من كانون الأول (ديسمبر) الجاري بأكثر من 10 في المائة عن الشهر الأخير من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وكشفت مؤشرات التداول العقاري الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل عن تسجيل الأسبوع الأول من الشهر الجاري تداولات بنحو 408 ملايين دولار مقارنة 373 مليون دولار للأسبوع الأخير من تشرين الثاني (نوفمبر)، في حين استقرت معدلات التداول العقاري عند 179 عقارا خاصا.

وأظهر مؤشر تداول العقود المسجلة انخفاضاً في إجمالي أعداد العقارات المتداولة خلال الفترة من 1 إلى 5 كانون الأول (ديسمبر) مقارنة بالفترة من 24 إلى 28 تشرين الثاني (نوفمبر)، حيث انخفض المؤشر بواقع عقار واحد، وذلك بعد أن انخفض إجمالي أعداد العقارات المتداولة بموجب العقود المسجلة من 168 إلى 167 عقاراً.

وشهد مؤشر تداول العقود المسجلة انخفاضاً على تداولات العقار الخاص بواقع 14 عقاراً، فيما ارتفع مؤشر تداول العقار الاستثماري بواقع 12 عقاراً، وارتفع مؤشر تداول العقار التجاري بواقع عقار واحد.

وبلغت قيمة العقارات المتداولة بموجب العقود المسجلة نحو 34.7 مليون دينار لعدد 113 عقارا خاصا، و50.6 مليون دينار لعدد 52 عقارا استثماريا، و10.8 مليون دينار لعدد عقارين تجاريين. أما مؤشر تداول الوكالات العقارية فقد أظهر ارتفاعاً في إجمالي أعداد العقارات المتداولة خلال نفس تلك الفترة بواقع عقار واحد، حيث ارتفع المؤشر من 11 إلى 12 عقارا، وذلك بعد أن ارتفع مؤشر تداول العقار الخاص بواقع خمسة عقارات، وانخفض مؤشر تداول العقار الاستثماري بواقع أربعة عقارات.
 
أعلى