فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

حفر وصيانة وتطهير ابار مياه جوفية و عمل جسات

برومس جروب

حفر وصيانه وتطهير الابار
خدماتنا
___________________________
أولا :حفر أبار المياه الجوفية

تقوم الشركه بحفر الأبار بعدة طرق مختلفة وهى :-
1- طريقة الحفر اليدوى (القيسون)
2- طريقة الحفر الدقاق (البركشن )
3- طريقه الحفر الدوار (الروتارى)
ثانيا: تنظيف وتطهير الابار
تطهير الابار وحل جميع مشاكلها واعاده تشغيلها مره اخرى
ثالثا :عمل الجسات الاستكشافية
عمل جميع انواع الجسات وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال
رابعا: توريد طلمبات الاعماق
تقوم الشركه بتوريد Submersible Pump طلمبات اعماق – مضخات غاطسة تركية بمكوناتها
باور تك power tec - كى بى اس K.P.S - امبو تركى IMPO - طلمبات IPMT
خامسا :صيانة طلمبات الاعماق بجميع انواعها
نقوم بفك طلمبه الاعماق من البئر ونقلها لمركز الصيانة وارجاعها للبئر مره اخرى وتركيبها باسعار تنافس الجميع
سادسا : توريد كابلات بحرية
نقوم بتوريد كابلات بحرى غاطسة تركى وايطالى
سابعا : توريد مواسير ستيم ولوح كهربائية
نقوم بتوريد مواسير الستيم جديد ومستعمل بجميع الاقطار ولوح كهربائية كامله بجميع مايلزم من اجهزة الحمايه للجهد من الانخفاض والارتفاع وسقوط الفازة وانعكاسها اوفر لود للحمايه من زياده الحمل
ثامنا :توريد مواسير بلاستيك وحديد
نقوم بتوريد المواسير الحديد وايضا المواسير البلاستيك التى تتميز بصلابة عاليه وعدم قابليتها للتأكل حيث انها لا تصدأ ولا تكون صدأ وسطح داخلى املس مما يقلل مقاومة سريان السوائل ومقاومة عاليه للكيماويات بمختلف انواعها .
وتقوم الشركة بتنفيذ مشروعاتها من خلال مجموعة عمل مدربة جيداً وبواسطة استخدام أحدث المعدات والماكينات الازمة . ومن خلال مهندسين متخصصين تتبع الشركة الأساليب العلمية المتقدمة فى تنفيذ مشروعاتها , وجيولوجيين لعمل توصيف للموقع قبل بدء التشغيل وأثناء العمل ولطبقات التربة وتقرير فنى بذلك بعد الانتهاء من العمل .
 

برومس جروب

حفر وصيانه وتطهير الابار
عرفت الآبار منذ القدم على أنها المصدر الرئيسي لاستخراج المياه الجوفية من داخل الطبقات. والبئر هو عبارة عن ثقب أنبوبي الشكل يخترق الطبقات الحاملة للماء حيث يتم داخله تجميع المياه ومن ثم جلبها إلى السطح للاستفادة منها. في السابق كانت عملية جلب الماء إلى السطح تتم بواسطة طرق شائعة قديمة مثل الدلاء. أما في الوقت الحاضر فقد اخترع الإنسان مضخات المياه التي مكنته من رفع كميات كبيرة من الماء من داخل البئر إلى السطح في فترة زمنية قصيرة ومن طبقات عميقة بطريقه سهلة وميسره وهذا ما سبب زيادة استهلاك المياه الجوفية.
ونتيجة للتعامل مع صخور ذات صلابة متفاوتة فقد تم تطوير العديد من طرق حفر آبار المياه الجوفية لتتناسب مع نوع الطبقات التي يتم حفرها وصلابتها وعمق البئر. فمثلاً نجد أن الطرق المستخدمة في حفر الصخور الصلبه جدا مثل الجرانيت والدلومايت كثيف البنية تختلف عن الطرق المستخدمة في حفر الصخور الهشة المفككة من رواسب مجاري الأنهار الرملية والحصوية. لذالك فقد أصبح اختيار طريقة حفر الآبار يرتبط ارتباطاً وثيقا بمنطقة إنشاء البئر وطبيعة صخورها وأصبحت بعض طرق حفر الابار أكثر شيوعا ونجاحا في بعض المناطق عنها في مناطق أخرى. وعلى الرغم من ذلك فمن الضروري أحيانا تحوير عملية الحفر لتتناسب مع عمق البئر وقطرة وطبيعة الخزان الجوفي وأخيرا مع الغرض الرئيسي من إنشاء البئر.


شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية باستخدام أحدث المعدات علي أعماق كبيرة ودق الخوازيق و صيانة طلمبات الأعماق و تنظيف وتطهير الآبار وعمل الجسات و توريد مواسير PVC والتوريدات العمومية والمقاولات العامة.
 

برومس جروب

حفر وصيانه وتطهير الابار
دورة المياة فى الطبيعة ( الدورة الهيدرولوجية )

يطلق على حركة المياة من نطاق الى نطاق و تحولها من حال الى حال دورة المياة فى الطبيعة . تتلخص الدورة الهيدرولوجية فى تبخر كميات هائلة للمياة بتأثير حرارة الشمس من البحار و المحيطات و البحيرات و الأنهار و من سطح الأرض و من سطح النبات و من المياة الجوفية التى على عمق قليل . يندفع الماء المتبخر الى طبقات الجو العليا و تحت ظروف معينة يتكاثف فى شكل سحاب و بعد ذلك يتساقط على هيئة أمطار أو ثلوج فوق سطح البحار و المحيطات و فوق سطح الأرض لتعاود التبخر من جديد مرة أخرى . المطر المتساقط على اليابسة يأخذ ثلاثة مسارات فيتبخر جزء منة أثناء التساقط بينما الجزء الأكبر فى شكل أنهار و نهيرات و بحيرات و جزء من المطر يتسرب و يترشح خلال طبقات الأرض مكونا المياة الجوفية و مغذيا لها . تأخذ الأنهار طريقها للبحار و المحيطات فتقوم بعملية هائلة من برى و حمل و ترسيب و أذابة كميات من الأملاح تصب فى البحار و المحيطات و تسبب ملوحتها . المياة الجوفية بدورها تأخذ طريقها للبحار و المحيطات كما تغذى الأنهار و البحيرات كما يمكن حدوث العكس فتغذى البحار المياة الجوفية خاصة فى المناطق الساحلية و كذلك الأنهار و البحيرات .ينسحب الجزء الذى يتجمد على شكل ثلوج بالمناطق القطبية من دورة المياة و يضاف أليها الماء الذائب من الثلوج القطبية . حركة المياة من سطح الأرض و البحار و المحيطات الى الغلاف الهوائى و العكس لها أهميتها فى تكوين موارد المياة .

المياه الجوفية
هي عبارة عن مياه موجودة في مسام الصخور الرسوبية تكونت عبر أزمنة مختلفة تكون حديثة أو قديمة جدا لملايين السنين. مصدر هذه المياه غالبا المطر أو الأنهار الدائمة أو الموسمية أو الجليد الذائب وتتسرب المياه من سطح الأرض إلى داخلها فيما يعرف بالتغذية (بالإنجليزية: recharge). عملية التسرب تعتمد على نوع التربة الموجودة على سطح الأرض الذي يلامس المياه السطحية (مصدر التغذية) فكلما كانت التربة مفككة وذات فراغات كبيرة ومسامية عالية ساعدت على التسرب الأفضل للمياه وبالتالي الحصول على مخزون مياه جوفية جيد بمرور الزمن. وتتم الاستفادة من المياه الجوفية بعدة طرق منها حفر الآبار الجوفية أو عبر الينابيع أو تغذية الأنهر.

المياه الجوفية هي كل المياه التي تقع تحت سطح الأرض وهي المسمى المقابل للمياه الواقعة على سطح الأرض وتسمى المياه السطحية، وتقع المياه الجوفية في منطقتين مختلفتين وهما المنطقة المشبعة بالماء والمنطقة غير المشبعة بالماء.

المنطقة غير المشبعة بالماء تقع مباشرة تحت سطح الأرض في معظم المناطق وتحتوي على المياه والهواء ويكون الضغط بها اقل من الضغط الجوي مما يمنع المياه بتلك المنطقة من الخروج منها إلى أي بئر محفور بها، وهي طبقة مختلفة السمك ويقع تحتها مباشرة المنطقة المشبعة.المنطقة المشبعة هي طبقة تحتوي على مواد حاملة للمياه وتكون كل الفراغات المتصلة ببعضها مملؤة بالماء ن ويكون الضغط بها أكبر من الضغط الجوي مما يسمح للمياه بالخروج منها إلى البئر أو العيون، تغذية المنطقة المشبعة يتم عبر ترشح المياه من سطح الأرض إلي هذه الطبقة عبر مرورها بالمنطقة غير المشبعة.

تواجد المياه الجوفية وحركتها
تتواجد المياه الجوفية في أي نوع من الصخور الرسوبية أو النارية أو المتحولة وسواء كانت تلك الصخور متماسكة أو متفككة بشرط أن تكون المادة الصخرية مسامية ومنفذه بدرجة كافية.

و تعتمد التكوينات الجيولوجية في قدرتها علي حمل المياه علي وجود الفتحات في مادتها الصخرية. وجميع المواد الصخرية تقريباً تحتوي علي فتحات يمكت تقسيمهل لعدة أنواع مثل:

1. الفتحات البينية، الشقوق والفواصل، الفجوات والكهوف.
2. الفتحات بين جزيئات المواد الصخرية المفككة كما هو الحال في التكوينات الرملية أو الحصوية.
3. الصدوع والفواصل والشقوق في الصخور المتماسكة والصلبة والتي تنشأ عن تكسير تلك الصخور.
4. أخاديد الذوبان والكهوف في الأحجار الجيرية والفتحات الناتجة عن انكماش وتقلص بعض الصخور عند تبلورها أو انطلاق الغازات من الحمم والبراكين.

و بناء علي ما سبق فإنه يمكن تقسيم التكوينات الجيولوجية إلي أربعة أنواع وهي:

* الخزان المائي (بالإنجليزية: Aquifer):

هو تكوين جيولوجي تحتوي مواده الصخرية علي فتحات مملوءة بالمياه وتكون هذه الفتحات كبيرة بحيث تسمح بحركة المياه من خلالها ومن أمثلته الطبقات المكونة من الرمل والحصي.

* المعوق المائي (بالإنجليزية: Aquitard):

هو تكوين جيولوجي تحتوي مواده الصخرية علي فتحات مملوءة بالمياه وتكون هذه الفتحات صغيرة نسبياً أو غير متصلة بحيث تعوق حركة المياه من خلالها بدرجة كبيرة ومن أمثلته الطبقات الرملية الطينية.

* العازل أو الفاصل المائي (بالإنجليزية: Aquiclude):

هو تكوين جيولوجي تحتوي مواده الصخرية علي فتحات قد تكون مملوءة بالمياه ولكن هذه الفتحات دقيقة جداً بحيث لا تسمح بحركة المياه من خلالهاو من أمثلته الطبقات الطينية.

* المهرب المائي (بالإنجليزية: Aquifuge) : هو تكوين جيولوجي من الصخور الصلبة لا تحتوي علي مياه وإن وجدت فإنها لاتسطيع الحركة من خلال مادته الصخرية لأنها لا تحتوي علي فتحات ومن أمثلته الجرانيت.

 

برومس جروب

حفر وصيانه وتطهير الابار
شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية باستخدام أحدث المعدات علي أعماق كبيرة ودق الخوازيق و صيانة طلمبات الأعماق و تنظيف وتطهير الآبار وعمل الجسات و توريد مواسير PVC والتوريدات العمومية والمقاولات العامة.
 

برومس جروب

حفر وصيانه وتطهير الابار
شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية فى مصر باستخدام أحدث المعدات علي أعماق كبيرة و صيانة طلمبات الأعماق و تنظيف وتطهير الآبار وعمل جميع انواع الجسات وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال و توريد مواسير PVC والتوريدات العمومية والمقاولات العامة.
 

hazem.hassan

عقاري
شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية فى مصر باستخدام أحدث المعدات وصيانه واصلاح وتطهير وتنظيف الابار وحلول مشاكلها وكذلك تقوم الشركه بتوريد طلمبات الاعماق التركية وصيانة طلمبات الأعماق كذلك نقوم بعمليه تصوير الابار وعمل جسات واختبارات التربة وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال و توريد مواسير بلاستيك بجميع اقطارها والتوريدات العمومية والمقاولات العامة.
 

برومس جروب

حفر وصيانه وتطهير الابار
شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية فى مصر باستخدام أحدث المعدات وصيانه واصلاح وتطهير وتنظيف الابار وحلول مشاكلها وكذلك تقوم الشركه بتوريد
Submersible Pump طلمبات اعماق – مضخات غاطسة تركية بمكوناتها
باور تك power tec - كى بى اس K.P.S - امبو تركى IMPO - طلمبات IPMT
وصيانة طلمبات الأعماق كذلك نقوم بعمليه تصوير الابار وعمل جسات واختبارات التربة وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال و توريد مواسير بلاستيك بجميع اقطارها والتوريدات العمومية والمقاولات العامة.
 
أعلى