المنصة العقارية

خبر جديد في جريدة "الحياة" ربما يكون له دور في خفض العقار

عبد الصبور

عقاري نشيط
اكتشاف 8 كواكب جديدة في منطقة يُعتقد بوجود حياة عليها
a63541bd-5ce7-41ff-aef8-a30f4c9cdc2e



لأربعاء، 7 يناير/ كانون الثاني 2015 (09:05 - بتوقيت غرينتش)
آخر تحديث: الأربعاء، 7 يناير/ كانون الثاني 2015 (09:08 - بتوقيت غرينتش) واشنطن- إفي
أعلن فريق من علماء الفلك الأميركيين، أمس (الثلثاء)، عن اكتشاف ثمانية كواكب جديدة في منطقة يُعتقد بوجود حياة عليها، منها اثنان من الكواكب الخارجية هي الأكثر شبهاً بالأرض من بين كافة الكواكب التي تم اكتشافها حتى الآن.
وبذلك يصل إجمالي الكواكب التي تم اكتشافها حتى الآن بفضل التلسكوب الفضائي «كبلر» الذي استُخدم لأول مرة عام 2009، إلى ألف كوكب، بحسب ما أعلنه مركز علم الفلك التابع لجامعة هارفارد الأميركية ومعهد سميثسونيان، في بيان لهما أمس (الثلثاء).
وأوضح أحد القائمين الرئيسيين على هذه الأبحاث، جييرمو توريس، الذي قدم اكتشافه أمس، أن «ثمة احتمالات كبيرة لأن يكون معظم هذه الكواكب صخرياً مثل كوكب الأرض».
وتقع الكواكب الثمانية التي تم اكتشافها في منطقة تُعرف باسم «خصلات الذهب» (Goldilocks)، أي أنها تدور حول مسافة يمكن للماء السائل أن يُوجد على سطحها، بحسب توريس.
ومن بين الثمانية كواكب، قام الباحثون بتحديد كوكبين شبيهين بكوكب الأرض هما «كبلر-438ب»، و«كبلر-442ب»، وهما يدوران حول نجوم حمراء متناهية الصغر.
ويقوم كوكب «كبلر-438ب» بدورة كاملة حول نجمه كل 35 يوماً، كما أن قطره يزيد عن الأرض بـ12 في المئة، وثمة احتمال بنسبة 70 في المئة بأنه كوكب صخري، بحسب فريق الباحثين.
أما كوكب «كبلر-442ب» فيقوم بدورة كاملة حول نجمه كل 112 يوماً، كما أنه أكبر من كوكب الأرض، وهناك إمكانية بنسبة 60 في المئة بأنه كوكب صخري.
وأشار الباحثون إلى أن وجود منطقة عليها حياة يستوجب أن يكون كوكباً من الكواكب الخارجية التي يصل إليها حجم ضوء الشمس نفسه الذي يصل إلى كوكب الأرض للحيلولة دون تبخّر المياه أو تجمّدها على سطحه.
وبناء على هذه الافتراضية، يرى الباحثون أن لدى كوكب «كبلر-442ب» إمكانية بوجود حياة عليه تصل إلى 97 في المئة، لأنه يستقبل نحو ثلثي ضوء الشمس الذي يحصل عليه كوكب الأرض.
وتصل احتمالية وجود حياة على كوكب «كبلر-438ب» إلى 70 في المئة، نظراً لأنه يحصل على ضوء يفوق كوكب الأرض بنسبة 40 في المئة.
وأشار باحث آخر من القائمين على هذه الدراسات يدعى ديفيد كوبينج: «نحن لسنا متأكدين مما إذا كان أحد الكوكبين يوجد عليه حياة، ولكن يمكننا القول إنهما مرشحان لأن تكون عليهما حياة».
وقبل هذه الأبحاث كان الكوكبان الأقرب للأرض هما «كبلر-186ف» الذي يصل إليه 32 في المئة من ضوء الشمس الذي يحصل عليه كوكب الأرض، إضافة إلى «كبلر-62ف» الذي يصل إليه 41 في المئة من ضوء الشمس.
 

ثواني الوقت

عقاري متميز
والله ودك من يرسل الترابيين للكواكب هذي يروحون يشتغلون في المضاربات الوهمية :D
 

mnaor

عقاري متميز
فاضي ياعبد الصبور
والمواطن يولول من البنوك والخابور
 

مازن ابوعمار

عقاري متميز
الاخ عبد الصبور عندي ملاحظة بسيطة

انت كتبت بين قوسين (الثلثاء)

وهذا خطأ إملائي المفروض تكتبها (الثلاثاء)

حبيت اصحح لك :)
 

ابو شوق.

عقاري متميز
كبيرهم يقول فله ب 100 الف ... مايدري انك على بال ماتطق الخنزيره والقواعد يبي لك 100 الف

مانفعت

شافو مقطع يقول الفله ب 800 الف وجوك المرجفين مدرعمين عل خششهم وقالو شكرًا شويش بدت مجهوداتك تأثر في العقار

وبعدين طلعت الفله ب مليون و 800 الف 

طبعا توهقو

الله يهديك ياعبدالصبور ..... هذي قويه
 
أعلى