فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

سور الركود العظيم

داو جونز 2012

كاشف الحقائق
السلام عليكم /
ركود ممل يضرب الكره الارضيه ,ركود في كل شي ماعدى :
1- الزمن فالشهر كاسبوع والاسبوع كيوم واليوم كساعه .
2- المواليد والوفيات فارحام تدفع وارض تبلع .
3- المصاريف فهي تتزايد كل يوم بل بالساعه فمابين مصاريف اجازه الى مصاريف رمضان الى مصاريف العيد الى مصاريف المدرسه ثم العيد والخرفان ثم المدرسه ثم الاجازه وهكذا دواليك .
4- المسافه بين الاغنياء والفقراءفهي تتباعد بشكل محسوس وملموس فمن كان غنيا بالامس اصبح غنيا جدا ومن كان فقيرا امس اصبح منتفا جدا اليوم .
5- الانشغال الدائم فالكل مشغول بلا شيء ولايملك وقتا لصلة رحم او علاقات اجتماعيه او القيام بواجب انساني .
6- الزحمه عند اطباء الأسنان فنعطي ابنائنا كاكاو الصبح بريالين ونعالجهم في المساء بخمسميه واكثر لذلك وصلنا الاربعين واكثر ولم يسقط سنا واحدا ووصلو الأربعتعش واقل ولايوجد لديهم ولاسن واحد.

ركود يضرب اسواق العالم فان فرحنا بحل مشكلة اوروبا اتتنا مشكلة ضعف النمو في الصين وان فرحنا بارتفاع النفط ضربنا انخفاض الدولار وان فرحنا بزيادة المداخيل كافراد احزنوننا بزيادة الاسعار وان رفعنا الاسعار كتجار حاربونا الافراد بالاحجام عن الشراء اما مقاطعه او عدم قدره فاصبحنا لانبيع والقوم لايشترون البضائع تتكدس لدينا وفلوسهم تضيع فى مصاريف جانبيه وكماليات ومطاعم وشعارهم - كودو افضل من طبخ البيت -.
اسواق المال ترتفع 100 نقطه وتنخفض 100 نقطه وكأنك ياداو جونز ماغزيت .
اصحاب العقار يترددون كثيرا بالبيع املا في ارتفاع الاسعار والمشترون يترددون اكثر رجاء قي انخفاض الاسعار او لعدم القدره او املا في انقاذ حكومي . فتاه هؤلاءوهؤلاء بين الامل والرجاء.
نفرح بأخبار جميله فتزيل فرحتنا اخبار حزينه فنعود الى نقطة الصفر .
هناك سلعة تسرق جيوبنا بهدؤ وبرضى منا وهي الغذاء فتابعوها .
اخيرا ايها الركود ماورائك ؟
كسادعظيم ام ازدهار
وللحديث بقيه !!
شكرالكم .

لمبه داو جونزيه :
عندمااعبر واكتب مايدور في نفسي فهو بالنسبه لي ككربون خرج من صدري كما يخرج كربون السياره فاعذروني او ابتعدو عن هذا الكربون .
 
قال تعالى : ( لقد خلقنا الإنسان في كبد ) وتعليق الإمام القرطبي


قال علماؤنا : أول ما يكابد قطع سرته ، ثم إذا قمط قماطا ، وشد رباطا ، يكابد الضيق والتعب ، ثم يكابد الارتضاع ، ولو فاته لضاع ، ثم يكابد نبت أسنانه ، وتحرك لسانه ، ثم يكابد الفطام ، الذي هو أشد من اللطام ، ثم يكابد الختان ، والأوجاع والأحزان ، ثم يكابد المعلم وصولته ، والمؤدب وسياسته ، والأستاذ وهيبته ، ثم يكابد شغل التزويج والتعجيل فيه ، ثم يكابد شغل الأولاد ، والخدم والأجناد ، ثم يكابد شغل الدور ، وبناء القصور ، ثم الكبر والهرم ، وضعف الركبة والقدم ، في مصائب يكثر تعدادها ، ونوائب يطول إيرادها ، من صداع الرأس ، ووجع الأضراس ، ورمد العين ، وغم الدين ، ووجع السن ، وألم الأذن . ويكابد محنا في المال والنفس ، مثل الضرب والحبس ، ولا يمضي عليه يوم إلا يقاسي فيه شدة ، ولا يكابد إلا مشقة ، ثم الموت بعد ذلك كله ، ثم مساءلة الملك ، وضغطة القبر وظلمته ، ثم البعث والعرض على الله ، إلى أن يستقر به القرار ، إما في الجنة وإما في النار قال الله تعالى : ( لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي كَبَدٍ ) فلو كان الأمر إليه لما اختار هذه الشدائد . ودل هذا على أن له خالقا دَبّره ، وقضى عليه بهذه الأحوال فليمتثل أمره .
 
انت صورت الواقع ومفارقاته بتصوير جميل جدا وابداع


تقدر تصور لنا الخيال والامال والاحلام

لو كان واقعا


يعني وش الوضع المعاكس
 

أبو عبدالكريم 0561111611

بروفيسور جوهرة العروس
الله ييسر الأمور
 

infome

عقاري متميز
الغذاء نعم

ارتفاع مستمر وازمة على مستوى العالم وهذا بلاشك على حساب بنود الصرف الاخرى..

يعني ببساطه من يرغب السكن بفلا سيأتي يوم يرضى بشقه ومن يرغب بشقه بخمس غرف سيضطر للتنازل الى ثلاث غرف ومن يبحث عن غرفتين قد يضطر الى السكن بغرفة على السطوح..

المؤشرات كلها تشير الى الكساد


تحياتي
 

أبو عبدالكريم 0561111611

بروفيسور جوهرة العروس
موضوع خطيييير .....
 

أبو عبدالكريم 0561111611

بروفيسور جوهرة العروس
وين الناس ......
 
أعلى