المنصة العقارية

صندوق التنمية العقارية يدشن باكورة فروعه النموذجية في الرياض

العقار2015

عقاري متميز
في خطوة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على إقراضهم، يدشن صندوق التنمية العقارية الأسبوع المقبل أول فرع نموذجي للصندوق، يتميز بتقديم كافة الخدمات للمقترضين، والراغبين في السداد، وفك الرهون، في موقع واحد.


ويضم الفرع الجديد الواقع على امتداد طريق العليا بالرياض - لأول مرة - صالة كبرى لخدمة المواطنين، تضم فرعاً لكتابة العدل الأولى، إضافة إلى فروع لشركات التطوير العقاري والاسكاني، وبعض المنشئات التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.

وقال المهندس يوسف بن عبدالله مدير عام صندوق التنمية العقارية: يعتبر هذا الفرع الجديد الذي يخدم جميع المحافظات والمدن في منطقة الرياض إضافة إلى مدينة الرياض، نواة لنموذج مباني صندوق التنمية العقارية وفروعها، المنتشرة في كافة مناطق المملكة، لافتاً إلى أن الفرع الجديد يأتي تحقيق عملي لتوجيهات معالي الدكتور شويش الضويحي رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية وزير الإسكان، بضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الفرع الجديد الذي سوف يدشنه رئيس مجلس الإدارة الأسبوع المقبل؛ سيضم قسم متكامل ومستقل للسيدات، يخدم المواطنات المستفيدات من قروض الصندوق.

وقال المهندس يوسف : إن الفرع الجديد يأتي في وقت يشهد فيه الصندوق حراك كبيراً لتسهيل وتسريع القروض الممنوحة إلى المواطنين، خاصة في جانب المنتجات المكلمة للقروض التي انتهى الصندوق من تنظيمها بالاتفاق مع جميع المنشآت التمويلية في المملكة، والتنسيق في ذلك مع مؤسسة النقد، مشدداً على أن الفروع الجديد ستكون بأذن الله فرصة للتحول إلى هوية جديدة تحاكي هوية المنشئات التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.

وبين المهندس إلى أن الصندوق ستطبق ذات الهوية في عدد من الفروع؛ هي شقراء، محايل عسير، الوجه، القريات، الافلاج، القويعية، عفيف، شرورة.. بحيث تتحول الفروع إلى صالات خدمة راقية، تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها المقترض، مشيراً إلى أن هذا التمويل في الخدمة والهوية، نفذ عملياً في أربع مواقع، وهناك تسعة أخرى تحت الطرح.

وأشار مدير عام الصندوق قرب وضع أساس المقر الرئيسي لصندوق التنمية العقارية بالرياض، على طريق انس بن مالك شمال الرياض، على مساحة 70 ألف متر مربع، وفرع جديد في العاصمة في منطقة السلي، ضمن الأراضي الواقعة في إسكان الجزيرة جنوب شرق الرياض.

وحقق الصندوق العقاري نقلة هامة في تحقيق التكامل مع المؤسسات التمويلية الخاصة بعد أن ابرم اتفاقيات لإطلاق التطبيقات الجديدة للتمويل الإضافي العقاري للمواطنين الذين صدرت الموافقة على اقراضهم من الصندوق العقاري، أو الذين سبق لهم الحصول على قرض مسبقاً، لمنح تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت موافقة الصندوق على إقراضهم؛ حيث وقع مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله اتفاقية التعاون لتطبيق برنامج التمويل الاضافي بصيغته الجديدة مع كل من (مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، البنك العربي، بنك البلاد، بنك الجزيرة، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، بنك ساب، مجموعة سامبا، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك الأهلي، أملاك للتطوير العقاري، دار التمليك، الخليج دوتشيه) لتنفيذ هذا البرنامج. ويتم سداد قيمة قرض الصندوق العقاري بعد 24 شهراً من توقيع العقد، في حين يكون السداد للمنشأة الممولة مباشرة.
 
كلام غير صحيح
القرض الاضافي ما تطبق
اللي شرا ارض عن طريق البنك ما يقدر يبنيها عن طريق الصندوق
مع انهم موقعين اتفاقيه وصارت كلام فاضي
 

متأكد

عقاري متميز
المفروض
ألغاء صتدوق الشريطيه وأسناد الأمر للوزاره وبشروطها وأنظمتها
 
أعلى