مشروع عاجل تجهيز صناعية ابو معن ونقل الورش من الحيز العمراني

بتكلفة قدرت بمبلغ 23 مليون ريال جهزت بلدية محافظة القطيف المدينة الصناعية شرق بلدة أبومعن بمركز أم الساهك التابعة لبلدية مركز صفوى والتي ستشمل 4 أقسام: الميكانيكا وسمكرة السيارات والمعدات الثقيلة، وورش النجارة والحدادة والألمنيوم والجبس، وتغيير زيوت السيارات والتربيط، متضمنة 604 محلات.

في الوقت نفسه طالب عدد من أصحاب الورش بسرعة إنجاز الموقع وتطويره ليكون جاهزا للعمل، ولفت بعض أصحاب الورش إلى أن بلدية القطيف أخطرت أصحاب الورش عدة مرات بضرورة إخلاء المواقع الحالية بعد استلام العقود رسميا بمدة لا تتجاوز 6 أشهر.

وطالب أصحاب الورش البلدية بردم الأراضي المنخفضة، مؤكدين أن الردم يكلف الفرد بين 20 و25 ألف ريال، كما طالبوا بتحديد فترة الانتقال وإمهالهم فترة من الوقت لترتيب أوضاعهم قبل تنفيذ القرار، وأكدوا على ضرورة إيجاد البنية التحتية الكاملة من مياه وتصريف للمياه وكهرباء والهاتف.

من جانبه، أكد رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أن مستحقي المحلات والأراضي بصناعية أبو معن استلموا أرقاما من البلدية قبل مدة وبعد قرعة أجريت لهم تخول الحصول على قطعة أرض لإقامة النشاط.

وأشار «الحسيني» إلى أن الحصول على قطعة أرض لإقامة النشاط في مخطط أبو معن الصناعية كان بالإنصاف تماما. لافتا إلى أن القرعة تجعل الفرصة سانحة للجميع وتكون متساوية لكل فرد. مؤكدا أن مساحة الأرض تم تحديدها للأفراد بحسب النشاط. وأضاف «الحسيني»: «نسعى لكي يتناسب المخطط مع التطور العمراني والحضاري الذي تعيشه المملكة. وتعمل البلدية على تكامل الخدمات والمرافق لتقدم أفضل الظروف البيئية التي تجعلها مكانا لائقا للعمل، وبيئة مميزة وجاذبة للاستثمار. مشيرا إلى أن البلدية حين تضع مخططاتها تنظر لضرورة مسايرتها لرؤية وطننا الغالي 2030 والتي سنحققها بإذن الله تعالى.

فيما قال وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد بن عبدالعزيز الصفيان: إن مساحة الموقع 700.000م2 تقريبا، وتكلفة المشروع تبلغ 23 مليون ريال، والموقع يضم 604 محلات ومواقع. وأشار الصفيان إلى أن المخطط يتكون من أربعة أقسام هي ميكانيكا وسمكرة سيارات والمعدات الثقيلة، وورش نجارة وحدادة، وألمنيوم وجبس، والقسم الرابع البنشر وتغيير زيوت وبيع وتركيب الكفرات وتربيط السيارات.

ولفت مدير العلاقات العامة بالأمانة محمد الصفيان، إلى أن قيمة الإيجار للمحلات المتواجدة في المدينة الصناعية تتراوح بين 5 - 7 ريالات للمتر الواحد في السنة. مبينا أن المحلات تم توزيعها من خلال إجراء قرعة بين أصحاب المحلات.
 

المرفقات

  • Screenshot_٢٠١٩١٠٣٠_١٥٠٧١٣.jpg
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى