موضوع قانون التملك والاستثمار العقاري في تركيا 2021

متى تم اصدار قانون التملك العقاري في تركيا للأجانب؟

قامت الحكومة التركية بتعديلات كثيرة ومهمة على قانون العقارات التركي فيما يخص الإجراءات والشروط التي يجب توفرها في المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء وتملك العقارات في تركيا، وذلك عن طريق الموافقة وصدور القانون (6302) في عام 2012، حيث تم رفع وتخفيف بعض القيود المفروضة على تملك الأجانب في تركيا، وقامت ببعض التسهيلات في الشروط الخاصة التي يجب توفرها بالمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا، مع استمرار التحفظ علي القيود والشروط المفروضة على مواطنين بعض الدول الأخرى

لا يتبع قانون التملك العقاري في تركيا مبدأ المعاملة بالمثل وذلك وفقا للقانون المذكور ادناه، منحت تركيا الحق لمواطنين183 دولة حول العالم حق التملك للعقارات في تركيا دون الخضوع وشروط إجراءات المعاملة بالمثل. وكان السبب الأكثر والأبرز من عدة اسباب لأصدار هذا القانون هو رغبة المستثمرين الأجانب في بدء الاستثمار العقاري في تركيا، على الرغم من عدم السماح للمواطنين الاتراك بتملك وشراء العقارات في هذه الدول.

قانون و مبدأ المعاملة بالمثل؛ هو الحقوق والامتيازات التي تمنحها إحدى الدول لمواطنين الدولة الأخرى، ويتم الحصول مقابل نفس الامتيازات والحقوق يتم منحها لمواطني تلك الدول.

اسعار العقارات 2021 اخر تحديث للمستثمرين

لنكن صادقين ، الحصول على العقار(البيوت) في تركيا مع وسيط حتى في ظل ارتفاع سعره( المنزل/ المشروع/ المحل التجاري...) هو أحد أكثر الأشياء المجهدة التي يمكنك القيام بها في الحياة سواء عن طريق البنوك العقارية التمويلية (المصرف عقارى)اذا كنت من النوع المفلس أو ان سعر البيت غير مناسب لمشروعك المستقبلي، لا تقلق الصلح القاضي في المحكمة طريق لانصاف القضايا من اجل المشترين و الباعة.

يعتبر البيت احسن مكان اذا كنت تبحث عن الأمان من أجل المذاكرة لأطفالك بعيدا عن الحروب. ليس من السهل دائمًا معرفة كيفية حصولك على سمسار يوفر لك خيارات امتلاك بيت. هذا صحيح بشكل خاص إذا لم تكن مليونيرا مع صندوق ائتماني ووظيفة ذات رواتب عالية. لا تحتاج إلى الكثير من الدولارات لتملك شقق سكنية ، على الرغم من أنك تحتاج فقط إلى القليل من الإبداع ، يمكن لأحد وكلاء العقارات المنتدب مساعدتك (الوسيط) بالذهاب الى المكاتب . إذا كنت تريد معرفة كيفية تملك شقة مقابل 50000 دولار أو أقل ، فلا تبحث عن المزيد. فيما يلي بعض اكثر الطرق شيوعا من اجل السكن في شقة للبيع في تركيا أو الاستثمار دون إنفاق كل مدخراتك و تتراكم عليك الديون و لا تعرف كم من اعوام ستقضيها من اجل تسديد المستحقات العقارى.

المناظر الطبيعية في الأناضول تركيا تدفعك و تشجعك على شراء شقة و العيش فيها، هي بلد يتسم بالعديد من المزاجات والعديد من المناظر الطبيعية. إنها أرض السهول الشاسعة والجبال العالية والأنهار المتدفقة. الأرض غنية بالجمال الطبيعي والتاريخ ، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الحضارات القديمة والعجائب الطبيعية والمدن الصاخبة. شكل تاريخ البلاد القديم والحديث ثقافتها ، وكذلك الجغرافيا. قف على تلال وسط تركيا وسترى الماضي عند قدميك.


كانت تركيا وجهة شهيرة بشكل متزايد للمستثمرين العقاريين الدوليين الباحثين عن عقارات اسطنبول في السنوات الأخيرة. هناك أسباب مختلفة لذلك ، ولكن أحد أهم هذه الأسباب هو النمو الاقتصادي القوي للبلاد والاستقرار النسبي للعملة التركية. على سبيل المثال ، في الربع الأول من عام 2018 ، كان لدى تركيا أحد أسرع الاقتصادات نموًا في العالم. كما أنها ليست عضوًا في منطقة اليورو ، مما يعني أن سياستها النقدية لا يتم تحديدها من قبل البنك المركزي الأوروبي. تتمتع تركيا أيضًا بسوق عقارات مزدهر وسريع النمو ، وهي دولة تتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو.


يحتار المستثمرون عادة بين نوعين من الأستثمار هما: الودائع المصرفية و القطاع العقاري، وفي هذا المقال سنشرح الفروق في الأمن والادخار بين هذين الاستثمارين، كما سنتناول الاسباب التي تجعل من الاستثمار في العقار و البيوت و المشاريع أفضل من الودائع المصرفية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب شرح تنوع كل مجال استثماري على حدة لتعرف كيف تبني المحفظة الاستثمارية لك.

يتفق معظم مطوري العقار وخبراء التسويق العقارى أن الاستثمار في عقار يتفوق على الإستثمار في البنك، فمقارنة بمجالات الادخار المالي الأخرى (مثل الودائع المصرفية في البنوك التركيه)، وتوفير المال في المرافق الحضرية والإسكان في الجوانب التالية تُعد الأستثمارات العقارية الخيار الافضل لعدة اسباب:​

عائد مالي كبير

سرعة استرداد الأمول

 
التعديل الأخير:
أعلى