قطاع البناء والتشييد في الخليج العربي يتخطى 130 مليار دولار خلال العام 2016

ابوابراهيم 99

عقاري متميز
قطاع البناء والتشييد في الخليج العربي يتخطى 130 مليار دولار خلال العام 2016

682120074517.jpg


مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران

تدفع المشروعات العمرانية العملاقة والمتزايدة بوتيرة متسارعة في دول الخليج العربي المقاولين لتبني أحدث برامج البناء والتشييد، وفقاً لما أشار إليه خبراء على مستوى هذه الصناعة خلال مراحل التحضير للمشاركة في معرض الخمسة الكبار.
ومن المتوقع أن يسجل قطاع البناء والتشييد في دول الخليج العربي رقماً قياسياً خلال العام 2016، حيث ستبلغ قيمة المشروعات 126 مليار دولار، أي بارتفاع سنوي المركب بنسبة 11 بالمئة، وفقاً لتقرير "قطاع البناء والتشييد في دول الخليج 2015" الذي صدر مؤخراً عن شركة ألبن كابيتال.
في هذا السياق قال بول والت -مدير الأعمال في المنطقة لدى شركة تيكلا الشرق الأوسط-: ستدفع استضافة الأحداث العالمية الضخمة، على غرار معرض إكسبو العالمي 2020 في دبي وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، إلى نمو الطلب في منطقة الشرق الأوسط على مشروعات معمارية وهندسية معقدة وعملاقة، بما فيها ناطحات السحاب، والملاعب الرياضية، والمطارات، ومنشآت الشحن والنقل، والمتاحف".
وأضاف بول والت قائلاً: نستثمر خبرتنا الواسعة والشاملة، التي جنيناها من سنين العمل في المشروعات الرائدة على مستوى المنطقة، خلال فعاليات معرض الخمسة الكبار من أجل تثقيف المقاولين بمدى أهمية تبني أحدث برامج البناء والتعمير من أجل إنجاز مجموعة واسعة من المشروعات في الوقت المحدد، ووفق الميزانية المخصصة.
وتعمل برامج نمذجة معلومات المباني BIM على تمكين الشركات من إنشاء نماذج رقمية عالية الاعتمادية والدقة، من شأنها تعزيز الإنتاجية والتشاركية، وخفض التكاليف.
تجدر الإشارة إلى أن شركة تيكلا ستشارك في فعاليات معرض الخمسة الكبار، الذي ينظم خلال الفترة ما بين 16-23 نوفمبر من العام 2015، تحت شعار "التغيير القادم"، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى