فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

موضوع كم نسبة الدلالة؟

Dns

عضو جديد
سؤال للخبراء في مجال العقار ماهي نسبة الدلالة من البيعة اللي تتم عن طريق المكتب؟

هل فيه نسبة مؤوية ثابته والا مبلغ مقطوع معروف؟

ولدي بعض الاسئلة الاخرى سأطرحها لاحقا ان شاء الله
 

وثاق التميز

عقاري متميز
الدلاله 2.5 %
 

Dns

عضو جديد
طيب هل 2.5% شي معتمد وموثق من جهة رسمية والا اتفاق يتم بين البائع والشاري؟ والا مجرد عرف؟

هل يمكن الاتفاق مثلا على نسبة اقل او اعلى ؟

وهل مجرد ما يدلني المكتب على مكتب ثاني عنده طلبي يكون له نسبة في الدلالة؟
 

مملكة العقـار

سعدالجعيد
2,5 معتمد وموثق من رب العالمين نسبه شرعيه وموثقه رسميا

وبمجرد مايدلك المكتب على مكتب ثااني يصير له نصيب من السعي

اذا رضي الوسيط بنسبه اقل هذا شي راجع له واذا مارضي يااخذ نسبته الشرعيه كامله

واضيف لمعلوماتك لو اشتريت عقار حتى لو بعد وقت والي دلك عليه وسيط المحكمه تحكم عليك دفع السعي كامل للوسيط
 

Dns

عضو جديد
لو مر العقار على اكثر من مكتب لكل مكتب 2.5% ؟؟؟؟؟ على كذا ما يبقى لنا شي!

ولو قلنا ال 2.5% مقسومة على الكل ... كذا فيها ظلم لانه ممكن واحد يكون دلني بس على مكتب قال اتصل على الرقم هذا وشوف العروض اللي عنده .. فكيف هذا له حق ياخذ نسبة مثل اللي جاب لي العرض ووقف معاي ورتب بين البائع والشاري ؟

سؤال آخر .. من يجب ان يدفع الدلالة للوسطاء البائع ام الشاري؟
 

a.alhrbi

عقاري متميز
السلام عليكم اخوي سعد الجعيد
اعصابك على الرجال
المثل يقول / كن لينا من غير ضعف وشديدا من غير عنف
تحياتي لك
 

Dns

عضو جديد
يعطيكم العافية على الاجابة ولكن ما جاوبتوني على هالاسئلة......

لو مر العقار على اكثر من مكتب لكل مكتب 2.5% ؟؟؟؟؟ على كذا ما يبقى لنا شي!

ولو قلنا ال 2.5% مقسومة على الكل ... كذا فيها ظلم لانه ممكن واحد يكون دلني بس على مكتب قال اتصل على الرقم هذا وشوف العروض اللي عنده .. فكيف هذا له حق ياخذ نسبة مثل اللي جاب لي العرض ووقف معاي ورتب بين البائع والشاري ؟
 

سعود بن سعد

نتوكل بافراغات جميع المدن
يا أخي الكريم

الموضوع بسيط وما يبيله أي أساله كثيره

الدلالة : 2.5%

لجميع العقارات

ولو ما أخذت حقك من البيعه

المحكمة تعطيك حقك

وان ما أخذته الله بيآخذ لك حقك

طبعا الدلالة 2.5% مقسومة على الكل

سواءً كنت شخص واحد أو مية شخص

وأهم شي الوضوح في المبايعات من قبل أن يتم أي شيء

حتى لا يكون عليك اي شيء

وبالنسبة للشخص الذي دلك على مكتب

فهو داخل معك في الدلالة

ولولا الله ثم هذا الشخص لم تتم بيعتك

الا ان كان شخص يمون عليك حب انه يفزع معاك

بعطيك مثال :

لو تجيني بكره وتقولي لدي طلب عمارة في الصفا

بقولك موجود طلبك عند سعد الجعيد

وانت تتصل بسعد الجعيد وتقوله على العمارة وتتم البيعه

فأنا أكون دخلت معك في السعي

كوني أنا الوسيط بينك وبين سعد الجعيد

أتمنى ان المعلومة وصلت

تحيـsaudــاتي
 

aldhawi

عقاري نشيط
السلام عليكم
كل ماذكره الاخ سعود صحيح مية في الميه ولكن في نقطه وهي اذا شرط مسوق العرض او الوكيل ومن يمتلك العقار مباشرة مع المالك بان له النصف من قيمه الدلالة خاصه في حالة كثره السعاة أو احياناً اذا كثر السعاه من واحد لواحد يشرط الوكيل او الوسيط المباشر بان له نصف الدلالة وهذا من حقه ولكن من الافضل ان تتم التسويق بين الجميع في الدلالة للايضاح فقط

تحيااتي للجميع الاخوه
----------------------------
0598775131
www.aqar2.com
 

brbr

brrbrr
كم دلالة الاستثمار يا اخوان ؟
أجرت أرض تجارية والمستأجر يرفض دفع أكثر من 5% دلالة
وأنا ما أبي أكثر من حقي لكن اختلفت الآراء حول دلالة الاستثمار أحد قال 15% لسنة وآخر قال حسب عدد سنوات الايجار ،هل هناك نظام في هذا.
ولكم الشكر مقدما
 
أعلى