المنصة العقارية

لأي استشارات خاصة بزجاج الواجهات

alzo3bi

عقاري
اخواني السلام عليكم
لمن يحتاج اي مساعدة فنية او استشارة هندسية تتعلق بزجاج الواجهات الخارجية للمبانية التجارية او السكنية (بدون اجر او تكلفة) فقط لتقديم المساعدة و ليعم النفع باذن الله

زجاج الدبل / السيكوريت / العزل الحراري / الالوان / وما الى ذلك

وشكرا

بو خالد111

عقاري
شكرا لك أخي الكريم على المبادرة ولا حرمك الأجر
عندي مخطط لفيلا سكنية وأرغب في عمل واجهة الصالة على شكل نصف دائرة وتكون من الزجاج من الأرض إلى السقف وكذلك إحدى الغرف المجاورة للصالة
فماذا تنصحني بأفضل طريقة من حيث يكون الزجاج عاكس لا يمكن رؤية من بالداخل وكذلك مقاوم للحرارة في الصيف والكسر
وهل توجد طريقة لتوفير التكاليف في هذا العمل
وشكرا لك مرة أخرى

alzo3bi

عقاري
العفو اخي الكريم

اذا كانت الواجهة كاملة (على طول يتجاوز ال 3 متر) انصحك تقسمها الى قسمين قسم منهم على الاقل 2.20متر
واستعمال الالمنيوم في الواجهة وفي السوق في شركات محترمة تقدملك افضل منتجاتها
بالنسبة للزجاج انصح باستعمال الدبل (مكون من طبقتين زجاج و بينهم هواء) السماكة الاجمالية تكون بحدود 24 ملم
بالنسبة للعاكسية تعتمد على اللون بصراحة
ايش اللون الل في بالك تستعمله؟ لانه درجة العاكسية تعتمد على اللون ونوعية الزجاج المتوفر من هاللون

وربنا يوفق الجميع

بو خالد111

عقاري
شكرا لك أخي الكريم على تفاعلك وإفادتك
بالنسبة لعرض الصالة تقريبا 12م وارتفاع 3م وأرغب في أن يكون الزجاج متصلاً من غير قواطع قدر الإمكان؟
وماهي أفضل الألوان العاكسة بحكم خبرتك؟
وهل موضوع اختيار زجاج غير عاكس ثم عمل تظليل الزجاج بمثل تظليل السيارات مفيد من ناحية الكلفة ويكون عملي؟
وهل يمكن تعطيني الكلفة التقريبية ؟
وماهي أفضل الشركات التي يمكن التعامل معها في المدينة المنورة؟

وعذرا أخي على كثرة الأسئلة لأني الآن في مرحلة اعتماد المخطط وأرغب مثل هذا التصميم مع أن بعضهم يحذر بأنه لا يناسب الأجواء هنا

الله لا يحرمك الأجر ويجزيك خير الجزاء

al005

عقاري نشيط
السلام عليكم .... عندي جزء من ارضية غرفة النوم على شكل بويضاوي افكر في عمله زجاج .. هل ينفع ؟

alzo3bi

عقاري
بانتظار الإفادة يا الغالي الله يوفقك

أعذرني بوخالد
وأفيدك بالتالي
بالنسبة للعرض ما عندك اي مشكلة
بالنسبة للطول 3 امتار كمان مافيها مشكلة لكن يعتمد التقطيعات على ارتفاع هذه الواجهة عن الارض
يعني لو كانت ارضي او دور اول او ثاني ممكن تستخدم زجاج مقسى (سيكوريت) سماكة 8 ملم خارجي بفراغ هوائي لا يقل عن 6 (و يفضل 12ملم) و زجاج شفاف داخلي بسماكة 6ملم
بتكون على طول الواجهة 3 متر بالكامل ممكن عملها بكل سهولة
باقي التقطيعات الطولية (يعني على طول ال 12متر) اذا كان الانحناء شديد انصح باستخدام الزجاج المنحني (و يتم عمله بكل سهولة عند اي مصنع زجاج محلي) بس تكلفته اعلى من العادي
اذا كان الانحناء خفيف استخدم زجاج مستوي غير منحني.

بالنسبة للعاكسية و الالوان فهذا على حسب ذوقك اخي الكريم
الواجهة الزجاجية عندك اذا بيجي عليها شمس لوقت طويل في اليوم استخدم زجاج عاكس عالي العاكسية عشان يحمي من الشمس
واذا ما كانت عليها الشمس فزجاج عاكس خفيف العاكسية بيضمنلك دخول ضوء الشمس الطبيعي خلال النهار
وما انصحك بصراحة بالافلام العازلة ما بتأدي الغرض مقارنة بالزجاج العاكس نفسه
الاسعار تتفاوت حسب المواصفات اللي بتناسب الواجهة عندك
اذا قطاعات المنيوم ثابته ويلا متحركة

طولت عليك بالاجابة والاجابة اطول سامحنا :)

ارجو اكون افدتك وبالله التوفيق

alzo3bi

عقاري
السلام عليكم .... عندي جزء من ارضية غرفة النوم على شكل بويضاوي افكر في عمله زجاج .. هل ينفع ؟

ممكن بس يعتمد على طول و عرض القطعة ولازم عمل اطار حديدي يحمل الزجاج
والزجاج لازم يكون (لامينيتد) يعني عدة طبقات من الزجاج بسمكات تتفاوت بين 6و8و10 ملم لتكوين البلاطة (اذا صح التعبير) الزجاجية

اذا استخدمت زجاج شفاف عادي بيكون لونه مائل الى الاخضر
اذا حبيت الشفافية تكون عالية اسال عن زجاج شفاف كريستال

اتمنى اكون افدتك اخي العزيز
وبالله التوفيق

بو خالد111

عقاري
أعذرني بوخالد
وأفيدك بالتالي
بالنسبة للعرض ما عندك اي مشكلة
بالنسبة للطول 3 امتار كمان مافيها مشكلة لكن يعتمد التقطيعات على ارتفاع هذه الواجهة عن الارض
يعني لو كانت ارضي او دور اول او ثاني ممكن تستخدم زجاج مقسى (سيكوريت) سماكة 8 ملم خارجي بفراغ هوائي لا يقل عن 6 (و يفضل 12ملم) و زجاج شفاف داخلي بسماكة 6ملم
بتكون على طول الواجهة 3 متر بالكامل ممكن عملها بكل سهولة
باقي التقطيعات الطولية (يعني على طول ال 12متر) اذا كان الانحناء شديد انصح باستخدام الزجاج المنحني (و يتم عمله بكل سهولة عند اي مصنع زجاج محلي) بس تكلفته اعلى من العادي
اذا كان الانحناء خفيف استخدم زجاج مستوي غير منحني.

بالنسبة للعاكسية و الالوان فهذا على حسب ذوقك اخي الكريم
الواجهة الزجاجية عندك اذا بيجي عليها شمس لوقت طويل في اليوم استخدم زجاج عاكس عالي العاكسية عشان يحمي من الشمس
واذا ما كانت عليها الشمس فزجاج عاكس خفيف العاكسية بيضمنلك دخول ضوء الشمس الطبيعي خلال النهار
وما انصحك بصراحة بالافلام العازلة ما بتأدي الغرض مقارنة بالزجاج العاكس نفسه
الاسعار تتفاوت حسب المواصفات اللي بتناسب الواجهة عندك
اذا قطاعات المنيوم ثابته ويلا متحركة

طولت عليك بالاجابة والاجابة اطول سامحنا :)

ارجو اكون افدتك وبالله التوفيق
ألف شكر والله يعطيك العافية كفيت ووفيت
وما نستغني عن مشورتك في وقت العمل إن شاء الله

انت عمري

عقاري نشيط
اولا لك كل الشكر على التعاون وتقديم النصح , , ,

كم تتراح اسعار الكلادنق وهل جميعه وطني ؟

وكم اعلى سعر للزجاج الملون للواجهات وانواعه ؟؟

تحياتي

أعلى