موضوع مبروووووووووووووووووووك لجوهرة العروووووس .

ابوتركي3

عقاري متميز
"المياه الوطنية" بموجب عقدٍ مع شركة إيوان تزود مشروع الفريدة السكني بالمياه على مدى سبع سنوات
02/11/2014

صورة الصفحة
Image_02112014.jpg



التسمية التوضيحية للصورة



محتوى الصفحة
​وقعت شركة المياه الوطنية في مقرها بجدة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة إيوان، تقوم بموجبها شركة المياه الوطنية بتزويد مشروع (الفريدة) السكني الذي تقوم إيوان بتطويره في منطقة ذهبان شمال جدة، بخمسة ملاين متر مكعب من مياه الشرب على مدى سبع سنوات، بواقع (6) ريال للمتر المكعب ضمن تكلفة التطوير.
وقد وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم والأستاذ رياض بن أحمد الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان.
وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية بأن الشركة ستقوم بتزويد مشروع الفريدة التابع لشركة إيوان بخمسة ملايين متر مكعب من مياه الشرب على مدى سبع سنوات وتأمين بدائل لتوصيل المياه .
وأكد المسلّم أن توقيع مثل هذه الاتفاقات يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية لشركة المياه الوطنية لخدمة المشاريع الحيوية في المملكة وتزويدها بمياه الشرب اللازمة.
من جانبه، قال رياض بن أحمد الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان "مشروع الفريدة يضم حوالي 1,700 وحدة سكنية ستخدم ما يزيد عن 9,000 فرد، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة النهائية للمشروع خلال العام 2016م". وتابع الثقفي "يعتبر مشروع الفريدة أحد المشاريع السكنية التي تسهم في تلبية الطلب على المساكن في المملكة بشكلٍ عام، ومدينة جدة خاصة، وذلك عبر فلل ذات تصاميم متميزة وتشطيبات عالية الجودة، تحيطها مرافق ترفيهية واجتماعية متنوعة ضمن مجتمع سكني متكامل".
وأكد الثقفي أن مذكرة التفاهم تلزم شركة إيوان ببناء كافة مرافق المياه والبنية التحتية الخاصة بـ (مشروع الفريدة) بما يتوافق مع مواصفات ومقاييس شركة المياه الوطنية، وأن تتحمل شركة إيوان كافة تكاليف تشييد التوصيلات و الشبكات الداخلية اللازمة لنقل المياه الصالحة للشرب (وهي عبارة عن خط لنقل المياه وملحقاته بقطر 600 ملم وبطول 1.800 متر) من المرافق الحالية لشركة المياه الوطنية إلى نقاط التوصيل الخاصة بمشروع الفريدة، على أن تعود ملكية التوصيلات إلى شركة المياه الوطنية بعد الانتهاء من تنفيذها، مشيراً إلى أن شركة إيوان الفريدة ستتكفل بنظام نقل القراءة على العدادات جميعها.
كما ناقش الطرفان مبدئياً فكرة قيام شركة المياه الوطنية مستقبلاً بتزويد شركة إيوان بخدمات تشغيل وصيانة شبكات ومرافق المياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى شبكة الصرف الصحي الخاصة بـمشروع الفريدة، وذلك حسب الأنظمة والإجراءات المعتمدة لدى وزارة المياه والكهرباء أو شركة المياه الوطنية.
وفي حين جاءت مذكرة التفاهم تتويجاً للاجتماعات بين شركة المياه الوطنية وشركة إيوان الفريدة التي بحثت الجهود الرامية لتطوير خدمات قطاعي المياه والصرف الصحي لمواكبة النهضة العمرانية في المملكة؛ فإنها قد تفتح المجال أمام اتفاقات أخرى مماثلة من المتوقع أن تبرمها شركة المياه الوطنية مع شركات التطوير العمراني في المملكة.
 
أعلى