المنصة العقارية

مشروع ليماس السكني بمخطط الحمراء ابرز مشاريع مجموعة أتــــاس وايوان العقارية 2015 م

محمد بن سليمان

عقاري متميز
ستعزز ريادتها في السوق العقارية السعودية وتضيف إلى جهودها في تلبية الطلب على المساكن

إيوان ترفع وتيرة التطوير بـ 3 مشاريع جديدة في 2015

3c7e842377f9c49c202a539d63d7ed39_w570_h0.jpg

جانب من مشاريع الشركة السكنية في عدد من مناطق المملكة.

"الاقتصادية" من جدة​

استهلت شركة إيوان العالمية للإسكان عام 2015 بالإعلان عن عزمها البدء في تنفيذ حزمة من المشاريع السكنية في عدد من مناطق المملكة، وذلك في إطار استراتيجيتها للتوسع في سوق تطوير العقارات المحلية، واقتناص الفرص التي تمكنها من تعزيز محفظتها من المشاريع والارتقاء بعوائدها، والإسهام مباشرة في تقريب الفجوة بين العرض والطلب في قطاع المساكن على مستوى البلاد. وأوضح رياض الثقفي، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان، أن الشركة ركزت طوال الفترة الماضية جهودها على ترسيخ حضورها في السوق، وكسب ثقة العملاء، وإبراز المعايير التي تعتمدها في كافة مشاريعها. لافتا "لقد برهنت النتائج الممتازة والمعايير العالية التي ميزت مشروع الفريدة السكني، على سلامة النهج الذي تسير شركتنا وفقه، وأثبتت وضوح مهمتنا ورؤيتنا، وقدرتنا على تطوير مساكن بأسعار مناسبة في بيئة ملائمة تتفق مع القيم والتطلعات المحلية. واليوم، نحن ماضون في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المطور الرائد في توفير المجتمعات السكنية ذات الجودة العالية في السوق السعودية، وذلك من خلال الوجود في مناطق أخرى في المملكة، والاستفادة من الفرص الواعدة المتوافرة أينما كانت في المملكة". المملكة".
e5f749964892013c1c16786b395aa2dd_w570_h650.jpg

مشروع الفريدة السكني هو باكورة مشاريع "إيوان" في المملكة، وقد تم تصميمه بكل عناية من أجل توفير حلول سكنية متكاملة للذين يتطلعون إلى تملك منازل بأسعار معقولة. وتتجاوز قيمة مشروع الفريدة السكني 1.8 مليار ريال سعودي، وهو يضم نحو 1.800 فيلا سكنية تنتشر على مساحة مليون متر مربع مقسمة إلى أربع مراحل أساسية، وثماني مناطق فرعية، وقد تم بالفعل بيع كافة وحدات المراحل الأولى والثانية والثالثة. أما المشاريع الثلاثة الجديدة؛ فهي مشروع الميار المجاور لمشروع الفريدة شمال جدة، ومشروع الجوان، أول مشاريع إيوان في العاصمة الرياض، ومشروع مجمع ليماس في حي الحمراء في مدينة الجبيل. ويستند توجه "إيوان" الحالي لتطوير المشاريع الثلاثة السكنية الجديدة إلى الإمكانيات المالية القوية التي تتمتع بها الشركة، والخبرات الطويلة التي تمتلكها والكوادر المؤهلة لديها.
11a56a435833f02f327b9760a6e9476f_w570_h650.jpg


وبين الثقفي "وعدنا بتقديم مساكن عالية الجودة بأسعار معقولة تناسب شريحة كبيرة من المواطنين، وها نحن بدأنا نفي بالوعد بتسليم كافة وحدات المرحلة الأولى من مشروع الفريدة لملاكها". وتابع "لقد تمكنا من رفع مستوى المنافسة في سوق التطوير السكني عبر الفريدة، الذي يعد أبرز مشاريعنا السكنية، ببنية تحتية شاملة ومتطورة نفذت وفق أعلى المعايير العالمية. ونتيجة لذلك، قمنا بتأسيس إدارة المرافق والممتلكات لضمان تسليم الوحدات السكنية بمواصفات تفوق توقعات أصحابها". الجدير بالذكر أن "إيوان" انتهت من أعمال البنية التحتية بالكامل في كافة مراحل المشروع وتشمل الكهرباء والماء والصرف الصحي والهاتف والإنترنت عالي السرعة (عبر الألياف البصرية). ولا تقوم الشركة بتسليم أي وحدة إلا وفق معايير عالية محددة، وبعد تزويدها بكافة هذه الخدمات بما في ذلك إنشاء وإنارة الطرق.​


76f67a519700155f12875f1becd7a415_w570_h650.jpg


وتابع الثقفي "إضافة إلى كافة المزايا التي نقدمها لعملائنا في الفريدة، نحن حريصون على مراعاة أعلى درجات الالتزام، حيث سنعمل جاهدين على تسليم وحدات المراحل الثانية والثالثة والرابعة في مواعيدها إن شاء الله". ضواحي جدة الجديدة تتمتع بأهمية كبرى باعتبارها الامتداد الطبيعي للمدينة، وهي تشهد نموا سريعا بفضل المشاريع التنموية الضخمة الجاري تنفيذها في تلك المنطقة، ومع تزايد الطلب على المساكن بشكل عام، جاءت فكرة مشروع الميار السكني الذي يتميز بإطلالة مباشرة على طريق المدينة المنورة السريع، ويشمل مفهومه تطوير مجتمعٍ متنوع ومتكامل يوفر مزيجا من الشقق متفاوتة المساحات توفر مختلف الاحتياجات السكنية، وسيستفيد سكانه من المرافق والخدمات الصحية والتعليمية ومراكز التسوق، والترفيهة والرياضية التي ستحتضنها الفريدة. وقد اعتمدت "إيوان" تنفيذ المشروع على مرحلتين رئيسيتين؛ الأولى: مرحلة البنية التحتية، والثانية: مرحلة تطوير الوحدات السكنية والمرافق الأخرى. أما مشروع الجوان السكني، أول مشاريع "إيوان" في العاصمة الرياض، فسيتم تطويره على مساحة 140 ألف متر مربع، وهو يتميز بمجاورته لعديد من المشاريع العقارية الكبيرة، في منطقة واعدة حيث يتزايد الطلب على المساكن في الوقت الحالي. المشروع سيضم مجموعة من الفلل السكنية، وتم تزويده حاليا بمرافق البنية التحتية الأساسية، وقد حصلت "إيوان" على التراخيص اللازمة وكافة المصادقات الضرورية للبدء في عملية التطوير. وتكتمل منظومة مشاريع "إيوان" المعروضة في "سيتي سكيب" جدة بمشروع ليماس السكني الذي بدأ تطويره كمجتمع سكني مغلق في حي الحمراء جنوب مدينة الجبيل في المنطقة الشرقية. موقع المشروع مجهز مسبقا بكافة خدمات البنية التحتية، وهو مناسب لأغراض التطوير السكني. الجدير بالذكر، أن الطلب على المساكن في تلك المنطقة يشهد تزايدا مستمرا مع بدء أعمال الإنشاء في مجمع صناعي جديد، ناهيك عن النمو المطرد لسكان المدينة الذي يتوقع أن يصل إلى 250 ألف نسمة مرتفعا من 160 ألف نسمة بحلول عام 2020. ويؤكد الثقفي هنا أن "الإقبال الكبير للراغبين في الانتقال لشمال جدة الجديدة يظهر بوضوح ثقة سكان جدة بمستقبل هذه المنطقة، فشمال جدة لم يكتسب أهميته الكبيرة اليوم، بل بدأ يحصدها منذ سنين، مع انتشار كثير من المنتجعات السياحية والمتنزهات ومطاعم الأسماك والمواقع الترفيهية والسياحية في أرجائه، واليوم، أصبح شمال جدة، الوجهة الأهم للاستثمار سواء من قبل القطاعات الحكومية أو الخاصة، والفرصة متاحة الآن لذوي الدخل المتوسط للاستمتاع بنمط حياة نابض وعصري في إطار ثقافة المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده".​

ويختتم الثقفي "من خلال مشاريعها الأربعة المتنوعة، تؤكد "إيوان" التزامها بدعم النداء الذي وجهته الحكومة للقطاع الخاص بضرورة لعب دور فاعل في رفع نسبة تملك المواطنين السعوديين المنازل، وهي ماضية في تطوير المشاريع التي توفر المساكن المدعومة بالبنية التحتية المتقدمة والمرافق الخدمية عالمية المعايير، التي تتسم بجودتها المطلوبة وتكلفتها المعقولة".

http://www.aleqt.com/2015/04/05/article_946449.html
 

سطام

عقاري
مشروع ليماس بعد الانتهاء منه
ستكون جميع الفلل والشقق معروضة للايجار على شركات الجبيل
لن يكون هناك بيع فقط إجاره حتى تصبح دخل مدر للشركة
( راجع موقع الشركة على الويب )
 
أعلى