فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

مشكلتي في ضعف الماء على الشقق أرجوكم لاتبخلون بالمشورة

شمعة أمل

عقاري
أرجو من الجميع التدخل في مشكلتي وتتلخص في مايلي بأن لدي عمارة مكونة من 4 شقق ومشكلتي في موضوع ضعف الماء على الشقق علما بأن المنطقة الي ساكن فيها ينقطع الماء من الساعة 12 ليلا الى ست صباحا على حد علمي ولدي فوق السطح خزانين ودينمو اسفل العمارة صغير يطلع الماء من الشركة مباشرة من العداد ويطلع للخزانات فوق السطح وقبل سنة كان عندي خزان احتياطي بأسفل العمارة عند الدينمو لكن شلته لكثرة مشاكله تهريب وطفح وعوامات ومشاكله واجد دائما اجي واحصله يهرب للشارع والان اطلب منكم المشورة وابداء الاراء لان بصراحة يشتكون المستاجرين من ضعف الماء وانقطاعاتها بعض الاوقات فأرجو منكم المشورة والاقتراحات فهل لو وضعت خزان كبير فوق السطح بحيث يكون خزان واحد بدل من اثنين ويكون كبير جدا سوف ينهي المشكلة
هل لو كبرت الدينمو سوف ينهي المشكلة أرجو منك المشورة وابداء الرأي ومن لديه نفس المشكلة فلنتبادل النقاش حول الموضوع

المدائن

عقاري نشيط
الحل
عوامة كهربائية في الخزان العلوي
هذه مفيده من ناحية أن الخزان العلوي لن ينقص ابدا
كل ماينقص يطلب امداد من الخزان السفلي اتوماتيكيا

شمعة أمل

عقاري
حنا بالدمام مانحط خزانات أرضية ولكن البعض يحط احتياطي وانا ماودي بالاحتياطي لانه بلوة تهريب ومشاكل

المدائن

عقاري نشيط
الخزان الارضي ضروري
لان الماء من البلدية غير مستمر
حطي خزان ارضي فيبر جلاس سعة 3000 لتر
هذا هو الحل من وجهة نظري
بعدين المفروض مايصير منه مشاكل
الفيبر نظيف ومافيه تهريب

han12

عقاري
المشكلة ليس في الخزانات المشكلة في كيفية ربط الشبكة انا انصح بان تكون في الاعلى دينمو للحفاط على ضغط الماء للشقق وان تكون الشبكة معمولة ربط دائري بمعنى ان لا يكون هناك ماصورة ماء من الخزان الى الشقق وانما الماصورة تتصل بمصدر فرعي ولتسهيل الشرح مثلا عندك خزانيين ماء في الاعلى افتراض على غرفة الدرج سينزل ماصورتين بسمك واحد انش بتجاهيين مختلفيين وليكن مثال على السطح ماسورة تدهب للشمال وماسورة للجنوب مثلا ويكون مسارهم على سور الوارش مثلا ثم يلتقو في نقطة واحدة بعدين يكون التوزيع للشقق بمواصير ثلاث ارباع انش وكل ماسورة متصلة بدينمو ماء صغيرة نص حصان مثلا ليش لان بالمضخة ستعرف ادا كان هناك تسييب في الشقة ام لا لانك ستلاحط المضخة دائما تشتغل كي تحافط على الضغط طبعا المضخان بها مفتاح اتماتيكي تشتغل بمجرد فتح الحنفية التكلفة مرتفعة لكن سوف ترتاح من المشاكل
وبالتوفيق

abozaid1

عقاري
تأكدي من وجود هوايه في اعلى الخزان وان حجمها ومكانها مناسب وهي عباره عن انبوب بحجم 3بوصه تقريبا تركب افوق الخزان بارتفاع متر تقريبا ووظيفتها دخول الهواء للخزان وزيادة دفع الماء للأسفل وبامكانك الأستعانه بسباك متمكن للتأكد من وجودها وأنها مركبه بطريقه صحيحه .

المدائن

عقاري نشيط
طفح الخزان
حله عوامه عادية
اللي تجي برتقالية
هذي تقفل موية البلدية بشكل فيزيائي حتى لا يزيد المنسوب ويتشكل الطفح اللي ذكرتيه اعلاه

شمعة أمل

عقاري
شار علي واحد من السباكين وقال لابد من ثلاث خطوات
1- أغير الدينمو اللي تحت ويكون بحجم أكبر
2- احط خزان كبير بدلا من خزانين فوق بيت الدرج بحجم كبير
3- أحط خزان احتياطي تحت بأسفل العمارة
مع أنه ودي اتخلى عن الخزان الاحتياطي الي تحت لكن الظاهر لازم نرجع له
وشرايكم

أعلى