المنصة العقارية

موضوع عن شركات التقسيط ( البناء بالتقسيط )

woooooow

abo_sara
ماعندي خبرة في الموضوع لكن اشوف
انه يستحق المزيد من النقاش والاراء
مع شكري وتقديري للاخ رامي لموضوعه المهم
وجزاء الله المشاركين خير الجزاء
 

رامي العلكمي

عقاري نشيط
الف شكر لك اخي ابو سارا على تعقيبك وزيارة موضوعي واتمنى جداً التفاعل والبحث البديل لما يفيد الجميع ويفيدنا كذلك
 

أبوحسام

عقاري متميز
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم
اما بعد من خلال موضوعي هذا
تم الاتصال على احدى شركات التقسيط بتاريخ 13/06/2009م اسمها شركة ملاذ العقاريه وكان تعاملهم بصراحه قمة الذوق والاحترام في اسلوب الخطابه وهذا مطلب لهم لعرض سلعتهم
وكان الاتفاق يتمحور على قطعة ارض مقامه في مدينة جده بمساحة 750 متر مربع وكيفية انشاء المشروع وطرق السداد و ولخ
المهم كان عرضهم كالتالي سعر التشطيبات 1100 للمتوسط يعني هنالك 800 و 900 ريال للمتر المهم
طبعاً دفعه 50 % من التكلفه الاجماليه بمعنى 2600000 النص 1300000 دفعه أولى يمكن تخفيضها على حسب الامكانيه او الدفعات
ثم يأتي الاقساط بعد تسليم العمل بواقع سبع سنوات او عشر حسب الامكانيه
كان الاتفاق عباره عن عماره مكونه من اربع ادوار وملحقين ( شقتين ) والدور عباره عن اربع شقق
علماً بأن التكلفه جميعها تقديرات اوليه وعدد الامتار او الاجمالي 2150 متر
بالنسبه للضمانات رهن عقاري إلى انتهاء المده من الاقساط او انتهاء كامل المبلغ المتفق عليه
بالمناسبه نسبة المرابحه 2.5% على اجمالي المبلغ
يعني النسبه واقفه وليست تراكميه سنويه
يعني لو افترضنا القيمه التكلفيه 2400000 اضف عليها 2.5% يعني المربح لهم 60000 الف
وهذا والله اعلم
والحمد لله على كل حال
(ارجوا من الاخوه التفاعل ونقل الخبرات والعروض لكافة الشركات حتى يتسنى لنا جميعاً اختيار ماهو الانسب )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخي الكريم الرجاء وضع رقم الشركه أوالعنوان أو موقعهم على النت حيث أن عندي مشروع أرغب البدء فيه بعد رمضات إن شاء الله...وهو مقارب لمشروعك
ولك جزيل الشكر

أخوك أبو حسام......
 

Busines woman

..ربي يسّر أموري..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم
اما بعد من خلال موضوعي هذا
تم الاتصال على احدى شركات التقسيط بتاريخ 13/06/2009م اسمها شركة ملاذ العقاريه وكان تعاملهم بصراحه قمة الذوق والاحترام في اسلوب الخطابه وهذا مطلب لهم لعرض سلعتهم
وكان الاتفاق يتمحور على قطعة ارض مقامه في مدينة جده بمساحة 750 متر مربع وكيفية انشاء المشروع وطرق السداد و ولخ
المهم كان عرضهم كالتالي سعر التشطيبات 1100 للمتوسط يعني هنالك 800 و 900 ريال للمتر المهم
طبعاً دفعه 50 % من التكلفه الاجماليه بمعنى 2600000 النص 1300000 دفعه أولى يمكن تخفيضها على حسب الامكانيه او الدفعات
ثم يأتي الاقساط بعد تسليم العمل بواقع سبع سنوات او عشر حسب الامكانيه
كان الاتفاق عباره عن عماره مكونه من اربع ادوار وملحقين ( شقتين ) والدور عباره عن اربع شقق
علماً بأن التكلفه جميعها تقديرات اوليه وعدد الامتار او الاجمالي 2150 متر
بالنسبه للضمانات رهن عقاري إلى انتهاء المده من الاقساط او انتهاء كامل المبلغ المتفق عليه
بالمناسبه نسبة المرابحه 2.5% على اجمالي المبلغ
يعني النسبه واقفه وليست تراكميه سنويه
يعني لو افترضنا القيمه التكلفيه 2400000 اضف عليها 2.5% يعني المربح لهم 60000 الف
وهذا والله اعلم
والحمد لله على كل حال
(ارجوا من الاخوه التفاعل ونقل الخبرات والعروض لكافة الشركات حتى يتسنى لنا جميعاً اختيار ماهو الانسب )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:clapinghand:

ارجو وضع ارقام هذه الشركة لحاجتنا للبناء بالتقسيط
 

مرفوع هامه

عقاري متميز
بسم الله الرحمن الرحيم
من المؤكد بأن الثقه اهتزة بين من اراد البناء وبين الشركات والمؤسسات. وهذ يعود لعدم الالتزام بالعقود وبنودها والشروط بين الطرفين التي ربما وجد بها كثير من الثغرات.وبما انني احد اطراف هذه المداخله او توضيح بعض النقاط. اولا لابد من وضع شروط جزائيه على الطرفين اي المقاول وصاحب المبنى. ثنيا من الاخطاء الفادحه التي يقع فيها كثير من الناس ان تدفع دفعه مقدمه تعادل 50% من قيمة العقد قبل ان يبداء العمل وهذ استغلال بشع من المقاولين فمن المفترض ان تتجزاء هذه الدفعه على مراحل معينه حتى لا يقع صاحب المبنى في مشاكل لا حصر لها. وبما انني صاحب شركة مقاولات فقد عانيت الامرين من بعض الاشخاص ولا زلت اعاني حتى هذه اللحضه مماطله وتسويف وحلافان الشهر هذا ما عندي والشهر اللي بعده صار لي ضروف والاشهر الاخر العيال بالمستشفى وكل شهر وله عذر ولو ذهبة للمحكمه غن يالليل ما اطولك انا هنا لا ادافع عن الشركات والمؤسسات وبحكم تواجدي بالسوق اعرف الكثير الكثير من السلبيات سوأ من المقاولين او من اصحاب المباني.ومن هذا المنطلق انصح بما يلي.اولا يجب على من اراد البناء ان يدرس العقد دراسه مستفيضه قبل التوقيع عليه ويحدد فيه الدفعات على مراحل العمل والمواصفات والمده الزمنيه للتنفيذ ويتظمن العقد ان يتم العمل تحة اشراف هندسي من اختيار صاحب المبنى وعلى حسابه ولا يسمح للمقاول ان ينتقل من مرحله من مراحل العمل الابعد ان يسلم المرحله السابقه للمهندس ويطلب من المهندس شهادة استلام للاعمال المنجزه قد يضن صاحب المبنى بأن هذه تكاليف ليس لها داعي ولكنها في غاية الاهميه .ويربط الدفعات باستلام المهندس اي لا يعطي للمقاول دفعه الا بعد استلام المهندس.وبهذا يكون في مأمن على دفعاته ودقة الاعمال التي تم تنفيذها وفي حالة وجود اخكاء سوف يكون المكتب الهندسي هو المسئول اما المالك عن هذه الخطاء والمحاسب عليها.ارجو انني قد وفقة في توضيح بعض النقاط وفي حالة اي استفسار او مشوره فأنا جاهز حسب القدره والمستطاع .......... ارجو التوفيق للجميع
 
قصة أخرى شركة العيدان ( الدمام ) أخذوا من قريب مقدم ( 80000 ) وإحتفظو بالصك الأصلى كضمان ولم يقوموا بأي شيئ بعد مرور شهور ، ولكن صاحب الأرض وكل محام قريب له وسيأخذ حقه إن شاء الله ، كذلك منظمات حقوق الإنسان معنية إلى جانب وزارة التجارة في ذلك وليس ذنب الإنسان أن يكون محترما حسن الظن بإخوانه المسلمين حتى يأكله الذئاب التي تحتاج لرادع .
 

ابوفهد ( الرياض )

اللهم ارزقنا الجنه
الله يعين كل متضرر وعلى قولة المثل (( من امن العقاب اساء الادب ))
هههههه بخربها (( ياخي اصلا اكبر حراميه هم وزارة التجاره بنفسها واللي فيها)) ـ الا من عصم ربي . بالنسبه لتجربتي انا اقول ان مو كل المقاولين كلهم حراميه بس نسبة 95 % بالمية منهم حراميه والباقي شيبان ومتكسره ضهورهم بس عندهم مبداء وضمير ومقالي واحد منهم لدرجه اني وقفت لضروف ماليه وهو رفض يوقف الشغل يقول بكلم ماراح اوقف علشان دفعات وربي ارتفع بنظري بوقفته هذي وصار قمه وربي هو الشاهد علي قولي (( تقبلوا مروري))
 

CASH$$$

عضو جديد
<TABLE class=tborder id=post1539974 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><TBODY><TR vAlign=top><TD class=alt1 id=td_post_1539974 style="BORDER-LEFT: #cccccc 1px solid">القصه واقعيه حدثت لاحد الزملاء وطلب مني نشرها بغرض اخذ الحيطه والحذر
ونصح المواطنين بعدم التعامل مع هاتين الشركتين ويرجو من يقراها ان ينشرها في المنتديات ليقراها اكبر قدر ممكن من المواطنين ..


يقول :
قصتي تتلخص في انني احد المواطنين متوسطي الدخل حلمت كما يحلم غيري بامتلاك منزل ياويني انا وافراد عائلتي
تعبت وشقيت وحرمت نفسي انا وعائلتي من ابسط الاشياء كي نجمع قيمة الارض,, وبعد توفيق من الله قمنا بشراء الارض
لاخفي عليكم لكم كانت سعادتي غامرة انني حققت نصف الحلم بامتلاك قطعة الارض لانني بذلك قد قطعت نصف المشوار,, وبقي البناء وهو الاهم لاكمل المشوار فصرت افكر كيف سابني المنزل.. من اين ساتي بالمبلغ ؟؟ والحمدلله استطعت ان اجمع مبلغ لاباس به
لاكن للاسف تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن فحلمي
في بناء مسكن اصبح مستحيلا والسبب سارويه لكم وانتم الحكم ..
--------
لان المبلغ الذي قمت بجمعه لايكفي لبناء منزل فقد اظطررت للبحث عن شركه او مؤسسه تبني بالتقسيط وليتني لم افعل,, ولاكن
مجبرا اخاك لابطل فقمت بالبحث عن مؤسسه تبني بالتقسيط وفعلا اغراني احد الاعلانات فلم اتردد في االذهاب الى هذه المؤسسه لان شروطهم والدفعات المطلوبه كانت معقوله ومناسبه لي,, المهم انني ذهبت اليهم وقابلوني بالترحيب الحار وبعد شرح مفصل اقتنعت وقمت بتوقيع العقدمع مؤسسة زهرة الاخوه ممثله في مديرها/ خالد العيدان او( خالد فهد)
على ان يبني لي فيلا عظم بالاقساط .. بمبلغ 232 الف ريال على ان يسلم لي المبنى بعد دفع نصف القيمة والنصف الاخر مقسط على سبع سنوات بواقع 1600 ريال شهرياً ..
واخذ مني مبلغ 13500الف ريال زياده على الاتفاق مقابل الحفر وترحيل المخلفات ووعدني بانه سوف يخصمه لي في الاخير ثم قام بصب القواعد وبناء الخزان والبياره ..
وقمت باحضار المهندس للكشف على القواعد وفوجئت بوجود غش في البناء اكتشفه المهندس يشمل نقص الحديد وترحيل بعض القواعد من اماكنها .. وواجهته فقال سنقوم ب تصحيح الخطاء ووعدوني بذلك .. ثم اوقف العمل مده وطلب مني زيادة الدفعات متعللا حتى يعجل في البناء ووعدني في تسليم المبنى في شهر 12 /1421هـ وصدقته واعطيته كل ما املك حتى سيارتي بعتها واعطيتهم المبلغ ولاكن حدث مالم يكن في الحسبان ,,

لقد اختفت المؤسسه عن بكرة ابيها وتغيرت الهواتف وكل المعالم
ولم يسفر البحث الذي استمر لاكثر من 15 شهر عن أي نتيجه .
ثم ومن خلال الاعلانات والسؤال وجدت ظالتي المنشوده ,, فقد
عثرت على شركة قريب لهم وهو ابن عمهم ويعمل في نفس المجال
في المقاولات واسمها شركة العيدان ,,
ذهبت الى شركة العيدان وانا في حالة نفسية سيئه فخالد قد هرب بمالي والاعمال التي قام بها على قلتها عرضه للتلف وستزيد من الخسارة ولا استطيع مواصلة البناء.. ... قابلت مدير الشركة واسمه عثمان العيدان وشرحت له ما حل بي فاظهر لي تعاطفه واخذ يشتم النصابين وهو اكبرهم وابدى لي استعداده لاكمال البناء بالاقساط وهو سوف يقوم بعمل مخالصه مع خالد العيدان تعيد لي ما سلب مني لان هذا الشخص على حد قوله انه اساء الى سمعتهم في السوق

ففرحت بهذا الكلام ان المبلغ سيعاد لي بعد هذه المده ,, فقال لاعليك كل شي سينحل .. الحقيقه انني ارتحت لكلامه وصدقته ودخلنا في تفاصيل البناء فسالته عن التكلفه فقال 400 ريال للمتر .. فقلت انا صار لي مده ابحث عن مؤسسة اقل 10 ريالات وانت تزيد علي 110 ريال في المتر.
فقال انت لا دخل لك في هذه الزيادة فسوف ناخذها من خالد العيدان بمعنى ان العقد سوف ينفذ على حسابه ,,, وما عليك الا ان توقع معنا العقد وتعمل تنازل عن خالد وعن المبلغ ونحن سوف ناخذه منه وكذلك
حتى نستطيع استلام العمل منه والمخطط وفسح البناء ،، فصدقتهم
واعطيتهم الملف كاملا ووقعت التنازل عن خالد العيدان من باب مجبرا اخاك لابطل ,, و بعد توقيعي التنازل وتسليمي لهم الملف كاملا اخذوا يماطلون بي فالمخالصه لم استلمها والبناء لم يبدا وامام الحاحي عليهم قالوا ليس لدينا مخالصه فاذا اردت البناء فارفع الاقساط بالسعر الذي حددناه والا انت وشانك ,, فقلت لهم من يضمن لي انكم ستبنون لي بعد ذلك وانتم كذبتم علي مرتين وقبلكم خالد كذب ايضاَ فطلبت منهم السندات التي بيني وبين مؤسسة زهرة الاخوه التي يمتلكها ابن عمهم المدعو خالد العيدان لاطالبهم فرفضوا وقالوا وقع لنا على تنازل انك لا تطالبنا باي شيء فاعطوا قريبهم نسخة من التنازل الذي وقعته لديهم من قبل لكي لاطالبه باي مبالغ
فالحقيقه انني وقعت في شبكه للنصب واكيد هناك غيري الكثير وقعوا مثلي في الفخ ,, والان سؤالي هو ؟؟

هل يحق لخالد العيدان وامثاله من الهرب باموالنا انا وغيري واغلاق المؤسسه في أي وقت يشاء دون انجاز الاعمال او تعويضنا عنها,,

الى متى ووزارة التجارة غافلة عن هذه الشركات التي تتلاعب
بالمواطنين؟؟

الهدف من نشر هذه القصه هو :
اولا تحذير المواطنين من هاتين الشركتين لمجموعة العيدان كي لايقعو ضحية مثلي ,,
وثانيا : مناشدةالمسئولين كبيرا وصغيرا ان لايقفوا مكتوفي الايدي في مثل هذه الامور . وان يعيدوا الينا حقوقنا التي سلبت
-------------------
الموضوع في المحكمه الان لمن اراد التاكد من صحة كلامي
والوثائق والاوراق الثبوتيه كذلك موجوده
وانشاء الله اثبت حقي ,, لان املي بالله كبير

والسلام عليكم

منقوووووووووووووووووووووول

من منتدي مجاور​

</TD><TR><TD class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #cccccc 1px solid; BORDER-TOP: #cccccc 0px solid; BORDER-LEFT: #cccccc 1px solid; BORDER-BOTTOM: #cccccc 1px solid"></TD></TR></TBODY></TABLE>

اعووووووووذ بالله .... شبكات نصب x نصب
الحذر ياجماعه وانا ماايد العجله في البناء ابد
ابني ان شاء الله 5 سنين براحتك ولا تتورط مع
بعض ضعاااااااف النفوس . تحية لصاحب الموضوع
 

مرفوع هامه

عقاري متميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اولا اسمحوا لي ان اشارك في هذا الموضوع المهم للطرفين الشركات واصحاب العمائر ومشاكل التقسيط . وبما انني صاحب شركة مقاولات وقمنا بتنفيذ عدة مشاريع بنظام الاقساط. اوضح الاتي.اولا لايمكن لأي شركه تعمل بوجب عقد تأسيس وسجل تجاري ان تقوم بالنصب على الناس كما يشاع ربما هناك شركات لاتلتزم بالمواعيد او الجدول الزمني للتسليم او ان هذه الشركات تسلم المشروع من الباطن لمقاول اخر ولا تتابع التنفيذ وفي هذه الحاله يكون هناك اخفاقات وتأخير في المواعيد واخطاء متكرره وكل هذه طبعا مسئولية الشركه. ومن المعلوم بأن الشخص عندما يدفع الدفعه الاولى يرغب في انجاز العمل في اقصر مده ربما كان العقد للتنفيذ على سبيل المثال 24 شهر وعندما لا تبدأ الشركه بالبناء خلال شهرين او ثلاثه يدخل الشط والخوف بقلب صاحب المبنى وتجده يداوم يوميا بالشركه والسؤأل متى العمل متى يتم الانتها على هالوضع انا صرة اخاف منكم سمعة عنكم انكم تاخذون فلوس الناس وما تبنون يعني نصابين, وتجد زملائه كل يوم وش سوية مع الشركه وليش ساكت اشتكهم لا تسكة هذول نصابين. وتبدأ الثقه تهتز بين الطرفين. بينما لو صبر هذا الشخص . سوف ينفذ مشروعه خلال سنه. ولكنه يبدا في الاسائه للشركه والشكاوي لدى المحاكم والشرطه ونسي ان الشركه مقصطه عليه نصف المبلغ لمدة خمس سنوات او اكثر. اخوتي الاعزاء انا لا ابري الشركات ولكن من الاجحاف والظلم ان نحمل الشركات كل السلبيات وننعتها بالنصب ونسيئ لها لدى المجتمع. فهناك العديد من الشركات التي ساهمة ويشكل فعال وتشكر عليه في تنفيذ العديد من المشاريع بكل امانه ومصداقيه وساعدة العديد من المواطنين على السكن من خلال البناء بنظام الاقصاط. واقسم لكم با الله انني اعاني من اكثر من نصف العملاء من عدم التزامهم بدفع الاقصاط بعدما سكنوا وقد تسبب لي عدم التزامهم بمشاكل ماليه كبيره. واقسم لكم با الله ان هناك شخص اشتكى على المحكمه بان الاعمال المنفذه بمشروعه ليسة حسب المخططات وتم تشكيل لجنه من المحكمه ومن البلديه ومن المكاتب الاستشاريه وبعد عمل التقرير اعترض عليه مدعيا بأن هذه اللجنه لا تبرأ بها الذمه ثم طلب منه القاضي ان يختار ثلاثه مكاتب هندسيه ويعملون تقرير ويسلم عن طريقهم للمحكمه وبعد صدور التقرير وصدور الحكم ضده والقاضي بسلامة المبنى وانه مطابق للمخططات والمواصفات قام بتقديم دعوى لديوان المظالم وبعد عدة جلسات صدر ضده الحكم الاخر. كل هذا لكي لا يسدد الاقصاط. وهذ الشخص ليس نموذجا لكل المواطنيين وليسة كل الشركات نموذجا للا ئتزام. المعذره على الاطاله, اتمنى للجميع التوفيق
 
أعلى