عقارات مكة

نظرة مستقبلية للعقار خذوها من مجرب

ابو شوق.

عقاري متميز
اخوي ابو فيصل

بما انك تملك الخبره في العقار سؤالي محدد

هل نزلت اسعار الاراضي في المناطق المخدومه في مدينة الرياض
 

ابو فيصل88

عقاري
اخوي ابو فيصل

بما انك تملك الخبره في العقار سؤالي محدد

هل نزلت اسعار الاراضي في المناطق المخدومه في مدينة الرياض

يبدو انك لم تقراء الموضوع كاملا انا قلت ان العقار لن ينزل الا من اضطر للبيع فسيبيع بنقص قد تصل 15٪ وانا الان أرد على سؤالك وأقول الاراضي في المناطق المخدومة لم ينزل سعرها وسيلجاء تجار الاراضي للقاعدة التي تتبع في الركود اشتر مجلوب ولا تشتري مخطوب اي اشتر الارض التي يعرضها صاحبها لاستغلال حاجته للمال ومن ثم ينقص من قيمتها لذا من مصلحة صاحب الكاش الذي يرغب تنمية راس ماله وليس من أراد السكن ان لا يجعل راس ماله في بضاعة هجرتها السيولة فيتجمد راس ماله وينتظر طويلا اما تجار العقار الذي يمثل لهم العقار النشاط الأساسي لهم فانهم خلال المرحلة القادمة يتصيدون الفرص من المحتاجين للبيع من مضطرين او ورثة او شراكة متنازع فيما بينهم ولكن السيولة الذكية المتحركة فلا تدخل العقار الان ولكن تتحرك مع السيولة الكبيرة وتراقب وتتخذ القرار بسرعة باللبيع او الشراء فتكون اول الداخلين احيانا وتكون اول الخارجين احيانا لذا راقب بعض الشركات حيث يقوم عليها ممن لديهم الخبرة الكافية كيف انها باعت قبل فترة عقاراتها والآن تفتح محافظ استثمارية في سوق الأسهم مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والربح الوفير في الدنيا والآخرة
 

ابو شوق.

عقاري متميز
يبدو انك لم تقراء الموضوع كاملا انا قلت ان العقار لن ينزل الا من اضطر للبيع فسيبيع بنقص قد تصل 15٪ وانا الان أرد على سؤالك وأقول الاراضي في المناطق المخدومة لم ينزل سعرها وسيلجاء تجار الاراضي للقاعدة التي تتبع في الركود اشتر مجلوب ولا تشتري مخطوب اي اشتر الارض التي يعرضها صاحبها لاستغلال حاجته للمال ومن ثم ينقص من قيمتها لذا من مصلحة صاحب الكاش الذي يرغب تنمية راس ماله وليس من أراد السكن ان لا يجعل راس ماله في بضاعة هجرتها السيولة فيتجمد راس ماله وينتظر طويلا اما تجار العقار الذي يمثل لهم العقار النشاط الأساسي لهم فانهم خلال المرحلة القادمة يتصيدون الفرص من المحتاجين للبيع من مضطرين او ورثة او شراكة متنازع فيما بينهم ولكن السيولة الذكية المتحركة فلا تدخل العقار الان ولكن تتحرك مع السيولة الكبيرة وتراقب وتتخذ القرار بسرعة باللبيع او الشراء فتكون اول الداخلين احيانا وتكون اول الخارجين احيانا لذا راقب بعض الشركات حيث يقوم عليها ممن لديهم الخبرة الكافية كيف انها باعت قبل فترة عقاراتها والآن تفتح محافظ استثمارية في سوق الأسهم مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والربح الوفير في الدنيا والآخرة

شكرا لك ابو فيصل....

لا قرأت الموضوع كاملا

ولكني وجدتك بخيلا في الطرح وخاصة انك صاحب خبره فحاولت ان استنطقك اكثر

لكي يستفيد الجميع من رجل مثلك

لكن الا تعتقد ان السيوله في البلد من صناديق استثمار ومصلحة التقاعد والتأمينات والمحافظ والهوامير وغيرهم قادره لرفع سوقي الاسهم والعقار
 

ابو فيصل88

عقاري
شكرا لك ابو فيصل....

لا قرأت الموضوع كاملا

ولكني وجدتك بخيلا في الطرح وخاصة انك صاحب خبره فحاولت ان استنطقك اكثر

لكي يستفيد الجميع من رجل مثلك

لكن الا تعتقد ان السيوله في البلد من صناديق استثمار ومصلحة التقاعد والتأمينات والمحافظ والهوامير وغيرهم قادره لرفع سوقي الاسهم والعقار
تنقل السيولة تخضع لدورات أصول - أوراق مالية - سندات لذا عند انتقال السيولة لأحدها التي اكبر تجذب من هي اصغر منها حتى تتكون الفقاعة فتخرج السيولة الذكية قبل الانفجار فلا يمكن ان تتقاسم السيولة الا في ضل قوانين صارمة تتحكم في السوق وهذا يلاحظ جليا في الدول الأوربية فتراهم يصدرون القوانين لمكافحة اي تضخم لأي سلعة عقار او اسهم او عملة او سندات لذا تجد بلادهم تشجع على الاستثمار وايضاً في الولايات المتحدة الامريكية وحادثة الرهن العقاري الاخيرة هي مفتعلة من قبل حكومتهم حيث جذبت سيولة لبلدهم من الخارج لبناء منزل للمواطن الامريكي فكسب المواطن الامريكي فيما بعد مسكن رخيص وخسر المستثمر من خارج أمريكا أمواله حسب قانون الإفلاس الامريكي ------------------ نرجع الى وضعنا سوقنا العقاري يتحكم به أفراد فتعم الفوضى به فأصبح محل صيد الهوامير لمن هم اصغر منهم وسوق الأسهم تم التلاعب به واصطادوا من اصطادوا عام 2006م ولا زالوا يحاولون تنظيمه عبر الهيئة المنضمة لسوق المال ولكن صعب ان تطبق القوانين بحذافيرها لذا السيولة في بلدنا صعب التحكم بها وإدارتها لذا تجد السيولة الصغيرة تنجذب للسيولة الكبيرة أضف الى ذلك ان التدخل الحكومي للأسف لا يأتي الا متأخر أيضاً احيانا للأسف تستخدم بعض الحكومات تكوين الفقاعات لسحب النقد من عامة الناس وذلك لمكافحة التضخم ودعم العملة
 

ابو فيصل88

عقاري
اطرح هنا سؤال اذا كان لديك نشاط عقاري وأردت فتح مكتب هل تفتح مكتب في الشرق او في الغرب فأول شي يجب ان تحسب حسابه هو حجم التنفيذ في المنطقة فإذا كان السوق انشط في الشرق سوف توجه نشاطك للشرق اي ستوجه سيولتك الى الشرق هذا مثال مبسط لأهل العقار فتجد أهل العقار يشترون الارض التي تتوجه لها الأنظار قارن بين ديراب والرمال مثلا في توجه السيولة والغرض بناء استراحة هذا مثال واضح داخل قطاع العقار وايضاً في الأسهم نجد ان السيولة تتوجه احيانا للبنوك وأحيانا للبتروكيماويات او غيرها فتجد السيولة تجذب بعضها البعض هذا المثال يوضح ان السيولة تتنقل
 

ابو فيصل88

عقاري
---------------- اقنع ولا تطمع --------------- يجب ان تكون كذلك كي تعيش قادة هلكوا عندما طمعوا وهتلر هلك عندما طمع باحتلال أوربا ورجال اعمال خسروا وافلسوا عندما طمعوا لذا إياك والطمع فإذا أردت ان تحطم الرجل ادخل الطمع الى قلبه فستجده اخر من يحمل الجمرة فلا تبيع بيتك وتدخل اي مشروع والسبب الطمع وانا هنا لا ادعوا احد ان يبيع ارض ينوي البناء عليها او اخر يبيع منزله لا وألف لا فالبيت اول مايشترى وآخر مايباع عند القدوم لمنطقة او مغادرتها انا هنا أخاطب الذين يريدون الاستثمار اي شراء عدة أراضي لقصد الاستثمار اذكرهم لا تجعل البيض في سلة واحدة فيكسر بعضه بعض ----- وانا هنا اطرح سؤال للجميع هل تضمن ان اي إنسان يشتري سلعة سيكسب من ورائها وجميع من يشتريها سيكسبون والى متى هذا المثال لسهم ما او ارض ما فعند المبالغة بالسعر هنا يبدا الطمع هلاك الرجال اذا طمعوا
 

متأكد

عقاري متميز
تنقل السيولة تخضع لدورات أصول - أوراق مالية - سندات لذا عند انتقال السيولة لأحدها التي اكبر تجذب من هي اصغر منها حتى تتكون الفقاعة فتخرج السيولة الذكية قبل الانفجار فلا يمكن ان تتقاسم السيولة الا في ضل قوانين صارمة تتحكم في السوق وهذا يلاحظ جليا في الدول الأوربية فتراهم يصدرون القوانين لمكافحة اي تضخم لأي سلعة عقار او اسهم او عملة او سندات لذا تجد بلادهم تشجع على الاستثمار وايضاً في الولايات المتحدة الامريكية وحادثة الرهن العقاري الاخيرة هي مفتعلة من قبل حكومتهم حيث جذبت سيولة لبلدهم من الخارج لبناء منزل للمواطن الامريكي فكسب المواطن الامريكي فيما بعد مسكن رخيص وخسر المستثمر من خارج أمريكا أمواله حسب قانون الإفلاس الامريكي ------------------ نرجع الى وضعنا سوقنا العقاري يتحكم به أفراد فتعم الفوضى به فأصبح محل صيد الهوامير لمن هم اصغر منهم وسوق الأسهم تم التلاعب به واصطادوا من اصطادوا عام 2006م ولا زالوا يحاولون تنظيمه عبر الهيئة المنضمة لسوق المال ولكن صعب ان تطبق القوانين بحذافيرها لذا السيولة في بلدنا صعب التحكم بها وإدارتها لذا تجد السيولة الصغيرة تنجذب للسيولة الكبيرة أضف الى ذلك ان التدخل الحكومي للأسف لا يأتي الا متأخر أيضاً احيانا للأسف تستخدم بعض الحكومات تكوين الفقاعات لسحب النقد من عامة الناس وذلك لمكافحة التضخم ودعم العملة

أحسنت :clapinghand::clapinghand:
لاكن الشريطي لايفهم ولايريد فمعظمهم مرضى توحد يحتاجون رعايه من الحكومه بفتح مراكز لعلاجهم عساهم مايطيبون , كانهم خساره ونكبه وين مايروحون
 

سعود950

عقاري متميز
احسنت بارك الله فيك كلام متزن غير متحيز

واضافه لكلامك ... بعد الازمه الامريكيه عام ٢٠٠٨ وهروب السيوله منها الصين سنت قوانين صارمه على السيوله العائده للبلد بحيث لاتتكدس في مجال ويتضخم ونجحت في ذلك بعكس ماحصل عندنا فالمليارات العائده ليس لها الا الاراضي الكبيره لتحفظ الاموال من التآكل بسبب ضعف الريال المرتبط بالدولار المريض وعندما يتحسن الاقتصاد الامريكي ويبداء الدولار بالتعافي ستجد الاصول تنخفض اسعارها وتبداء الهجره مرةً اخرى الى الدولار وامريكا هي فتره قريبه لن تطول خصوصاً مع جاانت يلين وفي فترة رئاستها اي خلال ثلاث سنوات بالكثير

والعلم عند الله من قبل ومن بعد
 

متأكد

عقاري متميز
احسنت بارك الله فيك كلام متزن غير متحيز

واضافه لكلامك ... بعد الازمه الامريكيه عام ٢٠٠٨ وهروب السيوله منها الصين سنت قوانين صارمه على السيوله العائده للبلد بحيث لاتتكدس في مجال ويتضخم ونجحت في ذلك بعكس ماحصل عندنا فالمليارات العائده ليس لها الا الاراضي الكبيره لتحفظ الاموال من التآكل بسبب ضعف الريال المرتبط بالدولار المريض وعندما يتحسن الاقتصاد الامريكي ويبداء الدولار بالتعافي ستجد الاصول تنخفض اسعارها وتبداء الهجره مرةً اخرى الى الدولار وامريكا هي فتره قريبه لن تطول خصوصاً مع جاانت يلين وفي فترة رئاستها اي خلال ثلاث سنوات بالكثير

والعلم عند الله من قبل ومن بعد

هروب التجار وسيولتهم لابارك الله لهم فيها عقب غزوة منهاتن وعلشان كذا ماتضرروا منها
بس الموضوع الي تعامون عنه صاحب الموضوع ذكر( أنه أنهيار العقار تخطيط من الحكومه الأمريكيه) يعني لاتستبعدون ممكن تسوي فيكم الحكومه مثل ماسوت في الاسهم
ثم خلوا برطعتكم في (العقار غير وهاذي أصول وكلام من هاالشكل ) تنفعكم
 

ابو فيصل88

عقاري
خلال العم الماضي كنت أثناء مروري أرى المكاتب المتنقلة التي تعرف بالصنادق قد ملأت جانبي الطريق الذي أمر به وبعضهم يقوم بتشغيل الماطور الكهربائي ليستمر النشاط ليلا ويشعل الأنوار مررت بنفس هذا الطريق قبل أسبوع قبل المغرب بنصف ساعة لاحضت أو كثير منهم لم يعمل ولاحضت بعضهم يطوي فرشته ويدخلها داخل صندقته وهذا يدل على الملل والركود الذي يعيشه لذا أرى أن هذا أكبر مؤشر للركود العقاري حاليا وبإمكان اي أحدكم غدا قبل المغرب بنصف ساعة أن يزور أحد التجمعات التي يعرفها العقاريون وكما يقول المثل خذ العلم من الرأس ولا تأخذه من القرطاس
 
أعلى