فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

هبوط أرضي بـ"ضاحية الدمام" والأمانة: لا داعي للقلق

حرية التعبير

عقاري متميز
26 صفر 1435-2013-12-2910:59 PM

"الصفيان": التشقق بسيط ومن 4 أشهر وهناك لجان تدرسه



هبوط أرضي بـ"ضاحية الدمام" والأمانة: لا داعي للقلق




سبق- الدمام: قال مواطنون من حي ضاحية الملك فهد بالدمام إنه يوجد هبوط أرضي بالحي، وإنهم تقدموا بشكوى رسمية لإمارة المنطقة الشرقية للوقوف على أسباب الهبوط، متضمنة تضرر منزلين متجاورين، وردت الأمانة بأن هناك تشققاً لكنه بسيط في جزء من أحد شوارع الحي الثاني وهي ليست جديدة وتوجد من أربعة أشهر، وتم تشكيل لجان لمناقشتها، مؤكدة أن التشقق لا يدعو للقلق.

وذكر أحد مواطني الحي إن منزله تضرر فعلياً وتم إيقاف المشروع بالكامل، حيث إن سور المنزل بدأ في السقوط التدريجي مما ينبئ بكارثة بيئية قد تحدث في الحي، وأنه قدم شكوى للإمارة بهذا الشأن ومجموعة من أهالي الحي لتتقصى الحقيقة ومعرفة الخلل في تربة الأرض التي وقع عليها المشروع، وأن أحد المكاتب المتخصصة والمتعهدة من قبل الأمانة قامت برفع عينات من التربة بالقرب من منزله إلا أن النتائج لم تظهر بعد.

وبين أن الحي يوجد به مناطق هبوط متعددة تمتد لتصل للدائري الجديد بين طريق أبو حدرية وطريق الملك سعود الذي عملت عليه إدارة الطرق مؤخراً، مضيفاً بأن الطريق أعيد سفلتة بعض أجزائه بعد أن تعرض للهبوط، وأكد أن الحي قد يتعرض لهبوط في أماكن متعددة، مطالباً الجهات المسؤولة بدراسة أوضاع الحي والحد من هذه الظاهرة.

ومن جانبه، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان لـ"سبق" أن هناك تشققاً بسيطاً في جزء من أحد شوارع الحي الثاني بضاحية الملك فهد وهي ليست بجديدة، حيث مضى عليها قرابة أربعة أشهر، وتم تشكيل لجان من جهات عدة لمناقشتها.

وقال "الصفيان" إن التشقق بسيط ولا يدعو للقلق، كما أن اللجنة المختصة بمتابعته كلفت إحدى الشركات الاستشارية لدارسة أسباب تلك التشققات.


 
حسبي الله عليهم يقولون التشقق بسيط والرجال سور بيته على وشك السقوط
ماأدري هؤلاء المسؤلون لماذا ضيعوا الأمانة التي ألقيت على أعناقهم
 

أبو خالد الوسيدي

عقاري متميز
يمكن يكون المخطط مردوم فطبيعي يحصل مثل هذا ....
 
أعلى